محمد صلاح في مرمى الهجوم: هل يفقد لقبه فخر العرب؟

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 أكتوبر 2023
محمد صلاح في مرمى الهجوم: هل يفقد لقبه فخر العرب؟

تعرض اللاعب  المصري محمد صلاح لحالة من الهجوم بدأت من مواقع التواصل الاجتماعي وانتقلت إلى شاشات التلفاز بحديث بعض الإعلاميين المصريين عن مطالبته بالحديث عن ما يتعرض له الفلسطينيون على مدار 7 أيام مضت

حملة قادها بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي من أجل إلغاء متابعة اللاعب المصري، محمد صلاح، المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي، اعتراضاً منهم على عدم حديث اللاعب عن ما يعانيه أهل غزة باعتباره واحداً من المؤثرين في العالم فحسابه الشخصي على موقع فيسبوك كان يتابعه 17 مليون شخص حول العالم.

محمد صلاح في مرمى الهجوم الإعلامي

الانتقادات لموقف محمد صلاح لم يتوقف، كان آخرهم الإعلامية ريهام سعيد التي شنت هجوماً عنيفاً عليه من خلال رسالة عبر حسابها الشخصي على تطبيق إنستغرام: "بيعدي مواقف على الواحد لازم يقول الحقيقة. حصلت لي مشاكل كتير عشان بس قلت الحقيقة خسرت فلوس وإيمدج بس كسبت احترامي لنفسي".

وأكملت ريهام سعيد رسالتها: "نصيحة من واحدة أكبر منك صدقني الرازق هو الله وأنت كنت فرصة كويسة أوي إن العالم يسمعنا. بصراحة كل اللي عملته إني قلت لابني محمد صلاح باد جاي ماتحبوش. خسارة".

يرى الإعلامي عمرو أديب أن محمد صلاح ربما لا يعلم كيف يأخذ قراراً صحيحاً الآن بعد أن بدأ الهجوم عليه، موجهاً له رسالة من خلال إحدى حلقات برنامجه على قناة MBC

يواصل عمرو أديب رسالته: "الناس كلها شايفاك فخر العرب، وفخر العرب مينفعش يتخلى عن العرب، وهم محتاجينه، أنا عارف مشاعرك وأد إيه إنت إنسان محترم، وجواك مشاعر نبيلة تجاه إخواننا الفلسطينيين".

وتابع: "قد يكون هناك سياسة ما جوه النادي، إن مفيش لاعب يعبر عن نفسه بشكل سياسي، قد يكون هناك حد جنبك قالك بلاش عشان شكلك أو ده ممكن يعملك مشكلة، إنت محدش يقدر يعملك مشكلة، إنت قوي ومحبوب وموهوب، ومحدش هيزعل أبدًا إنك واقف جنب أهلك ودينك، إنت دلوقتي قدام الاختيار".

"الوقت معداش، أن تأتي متأخرًا خير من ألا تأتي أبدًا"، هكذا تابع عمرو أديب حديثه، معلقاُ على حديث البعض حول جدوى التضامن من المؤثرين والمشاهير حول العالم: "أنت كلمتك جوه المجتمع اللي إنت فيه بألف، إحنا محتاجين كلمتك يا محمد، حد يقولي يعني محمد صلاح هو اللي يوقف الضرب عن غزة، لأ، ولكن الشباب ينتظروا مثلهم الأعلى فخر العرب للعون والنجدة، محمد هذا وقت الكلام، تحدث حتى نراك".

دفاع عن محمد صلاح

وعلى الرغم من حالة الغضب التي واجهها محمد صلاح بسبب صمته تجاه ما يحدث في غزة من قصف متواصل على مدى 7 أيام ماضية سقط خلالها أكثر من 2000 بينما اعتبرت الأونروا أن مليوني فلسطيني في غزة يواجهون خطر الموت، إلا أن بعض الأصوات حاولت الدفاع عن اللاعب المصري.

عدلي القيعي، رئيس شركة كرة القدم بالنادي الأهلي، اعتبر أن ضمت محمد صلاح نتيجة وجوده داخل مجتمع متحيز، قائلاً: "محمد صلاح يعيش في مجتمع متحيز ويؤثر الصمت الآن، ولكن الله أعلم، وصلاح أكثر الذين يعانون مما يحدث في غزة ويريد التعبير عن نفسه".

وتابع: "هنا تظهر المواقف.. مش عاوزين نقسو على بعض أوي، محدش عارف ظروف كل واحد إيه، الله أعلم بالظروف والقلوب".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار