محمد ممدوح يهدي جائزة أفضل ممثل لسمير غانم ودلال عبدالعزيز

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 ديسمبر 2021
محمد ممدوح يهدي جائزة أفضل ممثل لسمير غانم ودلال عبدالعزيز

أعرب الفنان محمد ممدوح عن فخره بالحصول على جائزة أفضل ممثل عن فيلم أبو صدام ضمن فعاليات ختام الدورة الـ 43 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي 2021.

محمد ممدوح يهدي الجائزة لسمير غانم

ووجه محمد ممدوح الشكر لمن وقف بجانبه للحصول على هذه الجائزة قائلاً: "فخور أنني أقف وسطكم وأشكر أهلي وأبي وأمي وأخوتي بسبب وقوفهم إلى جواري، وأهدي الجائزة لكم ولكل الدنيا"

وأهدى الجائزة إلى المخرجة نادين خان والفنان أحمد داش وأحمد فهمي وسامح كمال وأحمد يوسف، معقبًا: "أهديها لكل الراحلين عنا من الفنانين الكبار الذين أثروا فينا وفي شخصيا وعلى رأسهم سمير غانم ودلال عبدالعزيز، شكرا لمصر وبلدي ومهرجان القاهرة ومحمد حفظي ولجنة التحكيم ومراتي ميرفت وكاميليا بنتي".

فيلم أبو صدام لمحمد ممدوح

"أبو صدام"، هو فيلم روائي عرض لأول مرة عالميا ضمن فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي، وهو من إخراج نادين خان، وإنتاج مصر، ومدته 89 دقيقة.

أحداث الفيلم تدور حول سائق شاحنات قديم ذو خبرة يدعى "أبو صدام"، يحصل أخيرا على مهمة نقل على طريق الساحل الشمالي بعد انقطاع عن العمل دام لسنوات، يقرر أن ينجز مهمته على أكمل وجه كما يليق بسمعته لكنه يتعرض إلى موقف صغير على الطريق فتخرج الأمور عن سيطرته.

فيلم أبو صدام يفوز ضمن جوائز المسابقة الدولية

جائزة هنري بركات لأحسن إسهام فني تُمنح لـ خوسيه أنجل أليون عن تصوير فيلم "إنهم يحملون الموت – They Carry Death"، وهو من إخراج هيلينا جيرون، وصامويل م. ديلجادو.

- جائزة أحسن ممثلة تُمنح لـ سوامي روتولو عن دورها في فيلم "كيارا - A Chiara"، من إخراج جوناس كاربينيانو.

- جائزة أحسن ممثل تُمنح لـ محمد ممدوح عن دوره في فيلم "أبو صدام - Abusaddam"، للمخرجة نادين خان.

- جائزة نجيب محفوظ لأفضل سيناريو تُمنح لـ بيتر كيريكس وإيفان أوستروتشوفسكي عن فيلم "107 أمهات - 107 Mothers"، من إخراج بيتر كيريكس.

- جائزة الهرم البرونزي والتي تُمنح للمخرج عن عمله الأول أو الثاني، تذهب لـ فيلم "انطوائيون - Aloners"، من إخراج هونج سيونج يون.

- جائزة الهرم الفضي (جائزة لجنة التحكيم الخاصة) تذهب لـ لورا ساماني، مخرجة فيلم "جسد ضئيل - Small Body".

- جائزة الهرم الذهبي لأفضل فيلم تذهب لـ "الثقب في السياج - The Hole in the Fence"، من إخراج خواكين ديل باسو.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار