أعمال ستظهر فيها دلال عبدالعزيز بعد وفاتها: ما مصير المشاهد المتبقية؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أغسطس 2021
أعمال ستظهر فيها دلال عبدالعزيز بعد وفاتها: ما مصير المشاهد المتبقية؟

سادت حالة من الغموض بشأن مصير الأعمال الفنية والمشاهد المتبقية للفنانة المصرية الراحلة دلال عبدالعزيز، لا سيما أنها كانت تشارك في أعمال فنية أخرى لم تعرض بعد.

وتسبب رحيل النجمة في أزمة بأعمال كانت تشارك فيها ولم تعرض بعد، وبعضها كان يتم تحضيره وهي بطلة أساسية فيه، ووضعت وفاة الفنانة صنّاع تلك الأعمال في موقف صعب، ولم يعد لديهم سوى توقف المشاريع بشكل عام، أو استكمالها بفنانة بديلة.

وغيب الموت الفنانة دلال عبدالعزيز، يوم السبت 7 أغسطس/آب الجاري، بعد صراع مع تداعيات فيروس كورونا، عن عمر يناهز  61 عامًا بعد رحلة مع المرض استمرت أكثر من ١٠٠ يوم في المستشفى.

وحتى وفاة الفنانة دلال عبد العزيز، لم تكن تعلم بوفاة زوجها الفنان الراحل، سمير غانم، الذي رحل عن عالمنا في 20 مايو/أيار الماضي، بعد صراع مع المرض وتفاقم الأزمات الصحية جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، عن عمر ناهز 84 عاما، نتيجة فشل كلوي تعرض له بعد إصابته بفيروس كورونا، ونقله للمستشفى.

أعمال ستظهر فيها دلال عبدالعزيز بعد وفاتها: ما مصير المشاهد المتبقية؟

مصير 4 أعمال شاركت فيها دلال عبد العزيز:

وشاركت دلال عبدالعزيز في 4 أعمال فنية رحلت دون أن تشاهد ما أنهت تصويره، أو تحسم ما تعاقدت عليه، وهي: فيلما ”تسليم أهالي“، و“الفنار“، ومسلسلا ”عالم موازي“، و“في بيتنا روبوت“ الجزء الثاني.

ومن الأعمال التى يبقى مصيرها مجهولاً بسبب رحيل دلال عبدالعزيز مسلسل «عالم موازي» الذي خرج من الماراثون الرمضاني الماضي، بعد إصابة دنيا سمير غانم ودلال عبدالعزيز وهشام جمال بفيروس كورونا، إذ كان من المفترض عرضه فى النصف الثاني من رمضان.

وكشفت مصادر أن هناك حالة من الصدمة أصابت أبطال العمل وصناعه، ومن المحتمل عدم استكماله حالياً، أو تغيير طاقم العمل بالكامل، إذ لم يصور الكثير من مشاهده، وهو العمل الذي أصيبت خلاله دلال بفيروس كورونا، ما أحدث حالة من التشاؤم بين صناعه، خاصة أن دنيا سمير غانم هي البطلة.

وبين مصدر أنه من المرجح إنهاء دور دلال عبدالعزيز، بوفاتها في المسلسل، على أن تتم مناقشة هذا الأمر مع صناع العمل عند إعادة العمل عليه مجددا، مبينا أنه من الصعب استئناف التصوير حاليا في ظل حالة الحزن التي تصيب أسرة دلال عبدالعزيز، خاصة ابنتها دنيا سمير غانم بطلة المسلسل.

وخلال الشهور الماضية تم الإعلان عن التحضير لجزء ثان من مسلسل «في بيتنا روبوت»، والذي شاركت في بطولته دلال عبدالعزيز، ولكن بعد وفاتها يقابل الجزء الثاني مصيراً مجهولاً.

وكشف مصدر داخل الشركة المنتجة أنه بوفاتها سيجري العمل على الاتفاق مع فنانة أخرى كي تكون بديلة لها في العمل، لا سيما أنها لم تقم بتصوير أي مشهد منه، بالرغم من أن دورها رئيسي.

وهناك مشاريع أخرى كان يخطط لها، مثل مسلسل «سابع جار» في جزئه الثالث، إذ تلعب دلال عبدالعزيز الدور الأساسي به، ولم يعلن صناع العمل عن مصير الجزء الجديد بعد وفاة دلال، وهل سيتم تعديل السيناريو وإلغاء دور الأم؟ أم سيتم استبدالها تماماً بممثلة أخرى؟

ورغم توقف مشاريع كانت دلال عبدالعزيز ستشارك في بطولتها، لكن هناك أخرى قد انتهت الرحلة من تصويرها، وستعرض قريباً، ومن أبرزها فيلم «تسليم أهالي» الذي انتهت من تصويره منذ أشهر طويلة، ولم يعرض حتى الآن.

كما انتهت دلال عبدالعزيز قبل رمضان الماضي من تصوير دورها في فيلم «ناجي»، وهو من بطولة محمد الشرنوبي، وهدي المفتي، ومحمود البزاوي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار