مروان حداد: هذه مفاجأتي مع نادين الراسي وريتا برصونا!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 18 نوفمبر 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
مروان حداد: هذه مفاجأتي مع نادين الراسي وريتا برصونا!

مما لا شك فيه ان المنتج اللبناني مروان حداد ساهم في اغناء الدراما اللبنانية حيث نقلها إلى مقلب يرقى من خلالها إلى منافسة الدراما العربية. قدم سلسلة من الاعمال الناجحة وبيت القصيد اليوم يكمن في ضربة المعلم حيث سيعيد إلى الشاشة الصغيرة في موسم الاعياد الثنائي نادين الراسي وريتا برصونا.

هل صحيح انك ستجمع من جديد الممثلتين نادين الراسي وريتا برصونا بعدما حققتا نجاحاً مدويا من خلال مسلسل "غنوجة بيا"؟

ليس خفيا ان الممثلة ريتا برصونا ابتعدت كثيرا عن اجواء التمثيل بعدما تزوجت وغادرت إلى أميركا لكنني سرعان ما اتفقت مع الـMTV على تقديم فكرة عمل من وحي عيدي الميلاد ورأس السنة. لذلك، العمل الجديد سيتمحور حول معاني العيد ضمن قالب رومانسي وتدور قصته حول امرأتين تختبران ظروفا عاطفية صعبة إلى أن تقررا تبادل الادوار والذي سيشمل تغيير الموقع الجغرافي والسيارات وعندها تتسارع الاحداث بشكل تصاعدي. لذلك قررت اختيار نادين الراسي وريتا برصونا للعب دور البطولة. المسلسل من كتابة هيام ابو شديد واخراج باسم مغنية.

في مسلسل "غنوجة بيا" لعبت ريتا دور البطولة أما اليوم فقد اختلفت المعطيات بحكم أن نادين نجمة صف أول. كيف سيتم توزيع الدورين عليهما؟

لكل واحدة منهما حكاية مختلفة عن الأخرى وكأننا أمام مسلسلين في مسلسل واحد. علماً ان علاقة صداقة تجمع بين ريتا ونادين ولا مشاكل بينهما على الاطلاق ولا اتوقع حصول نوع من "الحزازيات" لان ريتا ابتعدت عن الجو كثيرا وما ستقدمه اليوم هو فقط لتذكير الناس بها ولأنها تشتاق إلى التمثيل. والجدير بالذكر ان مقدمة البرامج ارزة الشدياق ستشارك في العمل بدور يشبهها إلى حد كبير.

علمنا انك بصدد تحضير مسلسل "احمد وكريستينا" الذي كان من المتوقع ان يبصر النور منذ فترة. هل لك ان تطلعنا على التفاصيل؟

صحيح، المسلسل كان من المفترض تصويره في العام 2011 مع سيرين عبد النور ويوسف الخال. وقد تم تأجيله لأن القصة كانت تتطلب ابطالا اصغر من سيرين ويوسف ولان سيرين باتت منشغلة في الكثير من الاعمال بعدما باتت نجمة عربية. لذلك ستجسد داليدا خليل دور "كريستينا" وحتى الساعة لم نختر البطل الذي سيلعب دور أحمد. لكنني اسعى إلى ثنائي يقنع الناس بحضوره.وفي نهاية المطاف الدراما حلم صغير يأخذنا بعيداً من الواقع والهموم والمشاكل.

هل سيقع الخيار على الفنان زياد برجي بحكم تجربته السابقة مع داليدا؟

"كل شي وارد" إنما يفترض وبحسب نص العمل ان يكون البطل اصغر منه بقليل.

نبارك لك الصلح مع الممثلة داليدا خليل بعد الخلاف الذي نشب بينكما وتفجر عبر صفحات المجلات والمواقع الالكترونية.

في الوقع ومنذ سنوات أنا ثابت وحيد وكل ما هو حولي متغير...قد يحصل احياناً سوء تفاهم بسيط وبعد فترة تعود المياه إلى مجاريها.

هل أخطأت داليدا بحقك؟

الموضوع اصبح من الماضي وداليدا عادت وكلمتني وحصل لقاء بيننا وتمت تسوية الامور.

وانت قلبك كبير؟

الفن كالسياسة ما من صداقات دائمة ولا حتى خصومات دائمة كل شيء قابل للتبدل في اي لحظة.

ما هو ردك على من انتقد مسلسل "عشر عبيد زغار" بأنه لم يحقق النجاح كما يجب؟

لن أرد، لأن الاحصاءات كانت كفيلة بالرد على كل التهم. البرنامج حقق نجاحاً كبيرا فاق التوقعات لأنه يقوم على عنصر المفاجأة والجريمة المكتشفة. لقد قدمنا شيئاً مميزا ومختلفا عن المسلسلات الاخرى وهذا ما دفع بالـ MTV إلى الطلب مني العمل على تقديم مسلسل جديد يقوم على عنصري المفاجأة والجريمة والمستوحاة من قصص اغاتا كريستي. لقد حققنا اعلى نسبة مشاهدة عند المشاهدين الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و24 سنة.

إنما البعض انتقد عامل الرعب في المسلسل الذي بدا بسيطاً ورددوا العبارة التالية: "بدل أن يخفينا أضحكنا". ما هو تعليقك؟

قد يضحك المشاهد في المسلسلات التي تعتمد على عنصري الخوف والرعب حين يكون مخموراً والا ليس هناك من مبرر آخر.

بعض من يتعامل معك من الممثلين يشتكي من ديكتاتوريتك والتعاطي معهم بكثير من الفوقية. ما هو ردك على هذا الاتهام؟

هذا الكلام يفتقد إلى الدقة لأنني من اكثر الرجال الذين يعتمدون على الحوار لحل المشاكل. إنما في مكان معين لا بد من اتخاذ القرار بشأن العمل الذي انتجه. وفي نهاية المطاف اذا فشل العمل سأتحمل مسؤوليته وان نجح سينسب كل واحد من فريق العمل النجاح لنفسه. القرار الحاسم نابع من حس المسؤولية لأن ادارة التلفزيونات ستحاسب في نهاية المطاف منتج العمل الذي يجب ان يكون محركاً لكل عناصر ومكونات نجاح المسلسل.

 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار