مسلسل الإمام

  • تاريخ النشر: الجمعة، 31 مارس 2023
مسلسل الإمام

يعود مسلسل الإمام بالجمهور إلى عصر المسلسلات التاريخية، ويقدم خالد النبوي شخصية الإمام الشافعي ليصبح مسلسل الإمام واحداً من أهم مسلسلات رمضان 2023.

يتصدر مسلسل الإمام منصات التواصل الاجتماعي فور انتهاء كل حلقة من حلقاته بأحداث شيقة وبراعة أداء نجوم المسلسل وعلى رأسهم خالد النبوي.

قصة مسلسل الإمام

تدور أحداث المسلسل حول حقبة تاريخية مهمة في تاريخ مصر وتاريخه، وينقل قصة حياة الإمام الشافعي وهو ما جعل المسلسل واحد من أهم مسلسلات رمضان 2023 كونه يعرض حياة واحد من أهم الشخصيات في تاريخ مصر.

سر الجدل حول مسلسل الإمام

أثار مسلسل الإمام حالة من الجدل بعد عرض حلقاته وذلك بسبب مجموعة من المشاهد ومن بينها مشهد استعانة الإمام الشافعي بطبيب مصري رغم أنه دارس الطب وكان معروف بكونه طبيبا بارعا ولا يوجد في الكتب ما يدل على هذه الواقعة.

اللهجة كان لها دور كبير في انتقاد مسلسل الإمام فاعتبر البعض أن اختيار اللهجة لم يكن دقيقا، فكان أهل مصر لا يزالون يتحدثون باللغة المصرية بعيدا عن الفصحى، إلا أن المصحح اللغوي اختار اللهجة البيضاء لأهل مصر حتى تكون أسهل في الحديث.

مسلسل الإمام

كما عرض أحد أبيات الشعر المسلسل لاتهامات بالسرقة واتهم شاعر سوري صناع المسلسل بنسب أبياته للإمام الشافعي وأعلن إتجاهه لتحريك دعوى قضائية.

أبطال مسلسل الإمام

يشارك في بطولة مسلسل الإمام للكاتب محمد هشام عبية كل من خالد النبوي، أروى جودة، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العلي، خالد أنور وسلمى أبو ضيف ونخبة من نجوم الدراما والتليفزيون.

مواعيد عرض مسلسل الإمام

يعرض مسلسل الإمام يومياً في رمضان على شاشة قناة dmc في تمام الساعة 6:30 مساء، وويعاد في تمام الساعة 6 صباحا ثم الساعة الـ11 صباحا، كما يعرض على منصة watch it.

أما على شاشة قناة الحياة فيعرض مسلسل الإمام في تمام الساعة 10.45 مساء ويعاد الساعة 9.15 صباحاً.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار