مسلسل بطلوع الروح يحصد جوائز بمهرجان موريكس دور

  • تاريخ النشر: الأحد، 16 أكتوبر 2022
مسلسل بطلوع الروح يحصد جوائز بمهرجان موريكس دور

حقق مسلسل بطلوع الروح الذي عرض في الموسم الدرامي لشهر رمضان 2022 جائزة أفضل مسلسل عربي من مهرجان موريكس دور في دورته 21. 

كما حقق المسلسل نجاحات في المهرجان بالعاصمة اللبنانية بيروت، إذ حصدت الفنانة المصرية منة شلبي بطلة مسلسل بطلوع الروح على جائزة أفضل فنانة عربية، بالإضافة إلى حصول الفنانة المصرية إلهام شاهين على جائزة عن مجمل مسيرتها وتميّزها عن دورها بـ "بطلوع الروح".

وناقش مسلسل بطلوع الروح قصة امرأة يخطفها زوجها للعيش في منطقة بسوريا تسيطر عليها جماعة إرهابية.

بطلوع الروح في مهرجان القاهرة للدراما

وفي وقت سابق، حصد أبطال المسلسل على أهم الجوائز في مهرجان القاهرة للدراما، المقام في سبتمبر الماضي، وجاءت التكريمات على أدائهم المميز والبارع في المسلسل، وآخر تلك الجوائز كانت من نصيب إلهام شاهين والتي كرمت في مهرجان، بينما حصلت مخرجة المسلسل كاملة أبو ذكري على جائزة أفضل مخرجة، وعبر صناع المسلسل عن سعادتهم بنيل المسلسل تلك الجوائز.

مسلسل بطلوع الروح يحصد جوائز بمهرجان موريكس دور

ونشرت المخرجة كاملة أبو ذكرى عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك منشور عبرت فيه عن سعادتها بعد حصولها على الجائزة وقالت: "من أصعب التجارب وأمتعها.. مبروك علينا".

بطلوع الروح يحصد جوائز المهرجانات

كذلك شكر مؤلف المسلسل هشام عبية كل من شارك في مسلسل بطلوع الروح وهنأ الفنانة منة شلبي وكاملة أبو ذكري على الجوائز حيث قال: لقد فعلها بطلوع الروح واقتنص جائزتي أفضل ممثلة لألفة جيلها منة شلبي، وأفضل إخراج للأستاذة الكبيرة دائما وأبدا كاملة أبو ذكري في الدورة الأولى من مهرجان القاهرة للدراما".

وتابع:" سعيد بشدة الجائزتين الغاليتين؛ وممتن جدا وفخور للغاية بتنويه لجنة التحكيم الخاص بسيناريو المسلسل كما تفضلت المخرجة الكبيرة رئيس لجنة التحكيم إنعام محمد علي وذكرت في كلمتها قبيل إعلان الجوائز؛ تنويه مثل هذا يكاد يصل لمرتبة الجائزة الخاصة".

وأضاف عبية: "مبروك لكل من شقي في هذا المسلسل وسال منه العرق في عز ثلج لبنان وأمطاره، بحب وتفان وإخلاص؛ وخصوصا ذلك الفريق الضخم خلف الكاميرات؛ ومبروك خاصة لشركة الإنتاج الجسورة (صادق الصباح) التي غامرت بإنتاج مسلسل شديد الصعوبة إنتاجيا في ظروف قاسية ومعقدة.. لكن والحمد لله؛ ربحنا جميعا المغامرة".

يذكر أن المسلسل شارك فيه عدد كبير من الفنانين منهم : إلهام شاهين، ومنة شلبي، وأحمد صلاح السعدني، ومحمد حاتم، وعادل أكرم، وديامان بو عبود، وأيمن عزب، وعزت زين، وريم نصر الله، وجلال العشري، والعمل من تأليف محمد هشام عبية، وإخراج كاملة أبو ذكرى.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار