مسلسل خالد نور وولده نور خالد الحلقة الأخيرة: حل اللغز

  • تاريخ النشر: الإثنين، 08 أبريل 2024
مسلسل خالد نور وولده نور خالد الحلقة الأخيرة: حل اللغز

كشفت الحلقة الأخيرة من مسلسل خالد نور وولده نور خالد حل الغز الذي أربك حياة خالد، كريم محمود عبدالعزيز، ونور، شيكو، لتكشف الأحداث أن شقيقه بدر، شريف رمزي هو الذي يملك مفتاح السر.

 خالد نور وولده نور خالد الحلقة الأخيرة

بعد رحلة طويلة من محاولة كشف السر ولغز أن يكون للمهندس خالد ابن في نفس عمره ونفس الابن ولكن في عمر صغير، اكتشف نور وخالد أنه لا علاقة نسب بينهما، وهو ما يصدم نور الذي بنى حياته كاملة على هذا الأمر، لتكتشف العائلتين أن بدر، شقيق نور هو السبب وراء كل ما حدث وأن نور اسمه الحقيقي رفيق.

اتضح من الأحداث أن بدر قام بعملية جراحية اعتمد فيها على أخذ جزء من مخ نور الصغير، ابن المهندس خالد، ووضعها في رأس أخيه، الذي تعرض لحادث شديد بالتزامن مع حادث انفجار المفاعل النووي الذي أضر بعائلة خالد، زوجته، دنيا ماهر، وابنه، ودخل نور، وعائلة خالد في نفس التوقيت المستشفى التي يعمل بها بدر.

 استمر رفيق، أو نور في غيبوبة لمدة طويلة رغم التئام الجروح وحاول والديه الضغط على بدر لإيجاد حل، وخلال لقائهما معاً يتم إبلاغ الدكتور بدر بأن أسرة جاءت إلى المستشفى إثر انفجار نووي حدث وبينهما طفل يتطلب لعملية جراحية في المخ، وهو ما يستجب له بدر إلا أنه يطلب بنقل شقيقه إلى نفس غرفة عمليات نور الصغير، ليجري تجربة غير محسومة النتائج بأخذ جزء من مخ نور إلى مخ شقيقه رفيق في محاولة لإعادته للحياة وهي المحاولة التي تنجح بالفعل ويفيق شقيق بدر من غيبوبته وتخرج أسرة خالد أيضاً دون أن تعلم ما حدث.

 مع مرور الأحداث أصبح جزء من ذكريات نور داخل رأس رفيق، أو نور، وبعد أن يفيق رفيق، يصر على أن اسمه نور ويتعامل على أنه نور، فهو يحمل نفس ذكرياته وتفكيره، بل وحنينه أيضاً لوالديه، فيضطر الوالدان، إلى الاستجابة له بأن اسمه نور وليس رفيق، وبالتالي يسعى شقيقه بدر لاستكمال مهمته بالوصول إلى أحد العاملين في السجل المدني لتغيير اسم شقيقه من رفيق إلى نور وتنجح خطواته بالفعل ويستخرج لشقيقه بطاقة باسم نور خالد.

 أما الأسرة الحقيقية له فتقنعه بأنها تبنته من ملجأ في محاولة منها للاستجابة للسيناريو الذي رسمه نور في رأسه بعد أن عاد من الغيبوبة وتم زراعة جزء من مخ نور في رأسه، يكتشف المهندس خالد الأمر فيوبخ دكتور بدر بشدة ويبدي اعتراضه على الأمر ويحاول شرح الأمر لزوجته، أما نور، شيكو، أو رفيق فيكشف لزوجته الأمر وتخبره زوجته، آية سماحة، أنا ما حدث لن يؤثر على علاقته وحبها له.

يبدأ نور وخالد في الحديث لتحديد ما ستكون عليه علاقتهما وتنتهي الحلقة بحوار طريف كوميدي بين الثنائي، اتفقا فيه على أن يكونا أصدقاء فالمهندس خالد لا حياة ولا صديق له إلا المنزل والعمل فقط.

مسلسل خالد نور وولده نور خالد

وكان شريف رمزي تحدث عن نهاية مسلسل خالد نور وولده نور خالد قائلاً: "أنا بوعدكم بنهاية مختلفة تماماً، ورغم إنها ستكون منطقية لم تخطر على بال أحد من الجمهور، ونهاية ستكون بها إجابة عن كافة الأسئلة التي يرددها الجمهور على منصات التواصل الاجتماعي بأنواعها".

وعن تعاونه مع كريم محمود عبد العزيز وشيكو، قال شريف رمزي في مداخلة على راديو إنرجي قبل عرض الحلقة الأخيرة من المسلسل: "الصداقة تجمعنا مع بعض من زمان، وقبل المسلسل، فطبعا لما نجتمع في الشغل الوضع بيكون مختلفاً، كمان التعاون مع المخرج محمد أمين كان ممتعاً جداً الحقيقة، هو قدر إن يخلق ويفرض نوعاً من علاقة الود والاحترام طلعت نتيجة حلوة من الناس".

وعن مشاهده مع الحيوانات قال: "النوعية دي من المشاهد كانت بتاخد وقت طويل جداً طبعاً، علشان التصوير أحياناً بيكون صعب، بس أنا الحقيقة كنت مستمتعاً بتلك المشاهد".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار