لقطة تشابه بين مسلسلي خالد نور وولده نور خالد وأشغال شقة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 مارس 2024
لقطة تشابه بين مسلسلي خالد نور وولده نور خالد وأشغال شقة

انطلق عرض المسلسل الكوميدي المنتظر من قبل قطاع عريض من المشاهدين خالد نور وولده نور خالد، الذي يتصدر بطولته النجمين كريم محمود عبد العزيز وشيكو، ويعرض في النصف الثاني من رمضان 2024 على مدار 15 حلقة، فيما انتهى عرض مسلسل أشغال شقة للنجم هشام ماجد في النصف الأول من شهر رمضان، ولكن يبدو أن هناك نقطة تشابه لفتت انتباه رواد مواقع التواصل الاجتماعي بين المسلسلين

تشابه مسلسل أشغال شقة مع خالد نور وولده نور خالد

في مسلسل خالد نور وولده نور خالد، يظهر شيكو بدور نور خالد الابن، وهو متزوج من آية سماحة التي تلعب دور "ياسمين"، بينما تحمل والدته الفنانة حنان سليمان اسم "درية" في المسلسل، وبالنظر إلى مسلسل أشغال شقة نجد هشام ماجد يتزوج من "ياسمين" أيضاً التي تلعب دورها الفنانة أسماء جلال فيما تحمل حماته اسم "درية" أيضاً ولعبت دورها سلوى محمد علي.

هذه اللقطة أثارت فضول النشطاء واهتمامهم عبر منصات التواصل الاجتماعي، خاصة وأن هشام ماجد وشيكو من أشهر الثنائيات الفنية الكوميدية على الساحة، وطرحوا تساؤلات حول إمكانية تخصيص خط درامي بنهاية المسلسل المعروض حالياً، ليدمج بين أشغال شقة وخالد نور وولده نور خالد، وهو ما سنراه مستقبلاً.

خالد نور وولده نور خالد واشغال شقة

الفكرة التي يطرحها النشطاء المهتمون بالفن والدراما ليست بعيدة، لأن فكرة "خالد نور وولده نور خالد" أصلاً تم عرضها بصورة مختلفة قبل سنوات طويلة من خلال فيلم "سمير وشهير وبهير" الذي تصدر بطولته الثلاثي شيكو وهشام ماجد وأحمد فهمي، واستعرض قصة 3 أبناء يلتقون والدهم في السبعينيات بسبب خطأ في آلة الزمن التي انتقلوا بها عن طريق الخطأ، وطوال الأحداث حاولوا إصلاح هذا الخطأ مع العديد من المفارقات الكوميدية.

ملخص الحلقة 1 و2 من مسلسل خالد نور وولده نور خالد

تبدأ الأحداث باستعراض علاقة نور بوالده خالد، عندما ذهب لزيارته في المفاعل النووي الذي يعمل به للاحتفال بعيد ميلاده، ولكن تحدث الصدمة وينفجر المفاعل ويموت والده ووالدته، وتتبناه سيدة تدعى درية ورجل يدعى محمد، يعيش معهما حتى يتزوج من ياسمين مراقبة الجودة.

مسلسل خالد نور وولده نور خالد

يتردد نور خالد "شيكو" على الكثير من الأطباء والشيوخ ويشكو لأبيه وأمه بالتبني تكرار حلمه بوالديه الحقيقيين، ولكن الجميع يؤكدون له أنه يحلم بهما باستمرار بسبب تفكيره الزائد بهما، وعندما يذهب مع ابنه للمدرسة تحدث مفاجأة كبيرة حيث يسمع صوت والده الراحل ويجده يصوره.

وفي الحلقة الثانية تتوالى الأحداث، ويراقب نور خالد والده خالد نور، حتى يجده داخل منزلهم القديم، ويستعيد ذكريات طفولته ويتأكد أن هذا بيت العائلة، فيما يصطحب زوجته ليؤكد لها أنه ليس مجنوناً وأن والده الحقيقي لا يزال على قيد الحياة، ولكنها تشعر بصدمة عندما تجده في نفس العمر.

خالد نور وولده نور خالد واشغال شقة

قصة مسلسل خالد نور وولده نور خالد

يستعرض مسلسل خالد نور وولده نور خالد قصة كوميدية خيالية، حيث يجتمع الأب خالد نور مع ابنه نور خالد، بسبب خطأ كارثي أدى لانفجار المفاعل النووي الذي كان يعمل به الأب، وطوال الأحداث تقع مفارقات كوميدية تثير الضحك.

ومسلسل خالد نور وولده نور خالد من تأليف كريم سامي وأحمد عبد الوهاب ومن إخراج محمد أمين، فيما يشارك في بطولته كل من النجوم كريم محمود عبد العزيز وشيكو وشريف رمزي ودنيا ماهر وآية سماحة.

مواعيد عرض مسلسل خالد نور وولده نور خالد

مسلسل خالد نور وولده نور خالد يعرض يومياً في النصف الثاني من رمضان على قناة إم بي سي مصري في تمام الساعة التاسعة مساءً فيما يعاد المسلسل في تمام الساعة الثالثة عصراً.

ويعرض المسلسل الكوميدي على قناة إم بي سي مصر 2 الساعة السادسة مساءً ويعاد الساعة 12 ونصف بعد منتصف الليل.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار