• معلومات شخصية

    • اسم الشهرة

      منى السابر

    • الفئة

      مدونة موضة وأزياء

    • الجنسية

      سوريا

    • بلد الإقامة

      البحرين

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

من هي منى السابر

تحمل منى السابر الجنسية السورية كما حصلت مؤخرًا على الجنسية البحرينية، في العقد الرابع من العمر حيث أنها من مواليد عام 1978، تحمل أمها الجنسية السورية وأباها الجنسية البحرينية تعتنق الديانة الإسلامية، وقد تزوجت وأثمرت هذه العلاقة بإنجاب "حلا وعبد الله ومحمد"، وتعرف حلا بأنها أحد المغنيين الصغار والتي اشتهرت بعد مشاركتها في أحد برامج المواهب على شاشة التلفاز وأصبحت من مشاهير منصات التواصل الاجتماعي.

تتمتع منى السابر بشعبية كبيرة حيث تعمل على تقديم محتوى يخص الجمال والموضة من خلال حساباتها على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث وصل عدد متابعيها على انستغرام حتى الآن 358 ألف متابع، كما تقوم بنشر العديد من مقاطع الفيديوهات الترفيهية بالإضافة إلى أحدث إطلالاتها من خلال حسابها على سناب شات.

زواج وطلاق منى السابر

تزوجت منى السابر من موفق محمد الترك وعاشت معه فترة 13 عامًا، وأنجبت 3 أطفال وهم حلا وولدين أخرين محمد وعبد الله، إلا أن زواجهما لم يستمر طويلًا وانفصلا وتزوج طليقها من الفنانة دنيا لطمة مما أثار الجدل والمشاكل بينه وبين عائلته، كما بدأ الخلاف بينها وبين طليقها على الأولاد وحضانتهم وتوجها للقضاء للحكم لمنى السابر بحضانة الأولاد وذلك عام 2017.

من كان زوج منى السابر؟

يعرف زوج أو طليق منى السابر، موفق محمد الترك، بأنه مدير أعمال ومنتج معروف وهو من مواليد 27 مارس 1980 ويبلغ من العمر 41 عام. ومن الجدير بالذكر أنه وبعد انفصاله من منى السابر تزوج من فنانة دنيا بطمة وذلك في صيف 2013 وهو يعرف بمدير أعمالها في ذات الوقت وأنجب منها طفلة أسمياها غزل وذلك عام 2017.

من هي ابنة منى السابر؟

تبلغ الفنانة البحرينية حلا الترك 18 عامًا وهي من مواليد 15 مايو 2002 هي ابنة منى السابر وأباها المنتج البحريني محمد الترك، وعُرف عن الفنانة حلا الترك حبها للغناء منذ صغرها كما شاركت في العديد من برامج المواهب كما فازت في أحد تلك البرامج بالمرتبة الأولى حين غنت لأم كلثوم، ومن ثم بدأت مشوارها الفني بعد ظهورها أول مرة في برنامج ستار صغار وكان عمرها 7 سنوات وقدمت أغنية للفنانة أحلام في برنامج Arabs Got Talent وهي في عمر الثامنة ولكنها لم تفز إلا أن العديد أعجب بصوتها وبراءة طفولتها.

مفاجأة حلا الترك لوالدتها بعيد الأم

سرعان ما تحولت قضية منى مع ابنتها حلا إلى قضية رأيٍ عام كما تفاعل معها الكثير من المشاهير مع الفنانة منى السابر، من خلال إطلاق هاشتاغ على منصات التواصل الاجتماعي، وفي أحدث أخبار القضية فقد أعطت المحكمة للفنانة منى فرصة من أجل توفير المبلغ المطلوب لابنتها حلا الترك وإرجاعه لها خلال شهر، وكان قد صدر في الـ 17 من آذار قرار صادر عن المحكمة بسجن منى السابر حتى في حال سدادها المال لابنتها حلا الترك، وذلك لأن حلا كانت قد شهدت ضد منى في المحكمة، وبذلك لا يمكن إبطال القرار إلا بتراجع حلا عن شهادتها، ولكن بسبب الدعم الكبير الذي حظيت به منى السابر عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتضامن الكبير معها، أدى إلى تراجع المحكمة عن هذا القرار مقابل تسديد المال خلال شهر واحد، للمبلغ الذي تبلغ قيمة 200 ألف ريال بحريني .

وضحت منى السابر إصابتها بالمرض الأمر الذي تسبب بعدم ظهورها خصوصًا لحرصها على عدم الإفصاح عن مرضها كما أنها تحاول دومًا الظهور بحالة جيدة الأمر الذي أدى بها في النهاية إلى الإصابة بالمرض، كما ظهرت فيما بعد منى السابر في مقطع فيديو عبر منصة سناب شات توضح من خلاله أنها من الناس الذين يتحملون التعب على حساب صحتهم ولكنها قد تصل لمرحلة الانفجار والمرض في نهاية المطاف.

وتابعت قائلة: "لا أحد يستطيع أن يتخيل الحالة الصعبة التي أمر بها في هذه الأيام"، وأكدت بأنها تحاول أن تستمد قوتها من الأمور الجميلة التي تحصل لها في هذه الأيام.

وأكدت بأنها مريضة هذه الأيام كما أنها لا تشعر بأن الحديث قد يعود بأي فائدة لها، مشيرة إلى أنها تضطر للكذب على متابعيها قائلة بأنها في حال جيدة، وتطالبهم بعدم لومها على أيٍ مما يحدث معها، واختمت حديثها موجهة نصيحة لجميع متابعيها أن يبقوا بجوار من يحبون وعدم تركهم أبدًا، وأضافت بأن الدنيا فانية لذلك يجب عليكم التقرب من الذين تحبونهم، وأ، تستمتعوا بهذه اللحظات معهم".

وحرصت منى السابر على تهنئة حلا الترك بعيد ميلادها، موجهة لها رسالة تهنئة عبر حسابها على إنستغرام، قائلة: "عيد ميلاد سعيد لابنتي المميزة، أحبكِ اليوم وغدًا ودائمًا"، كما قامت بنشر صورة تعبيرية لأم تحمل طفلة وتشكلان معاً قلبًا كبيرًا كمشهد رمزي لعلاقة الأم بابنتها، ويذكر أنه وبالتزامن مع احتفالات عيد الأم أصدرت المحكمة الحكم بحق منى السابر والدة الفنانة حلا الترك بالحبس لمدة سنة وذلك بسبب أخذها مبلغًا قدره 200 ألف دينار بحريني من ابنتها حلا كما أمهلتها المحكمة شهرًا واحدًا فقط من أجل جمع المبلغ اللازم وسداده في الموعد.

وفي لقاءات تلفزيونية انهارت منى السابر قائلة بأنها لم تكن تتوقع أن يحدث هذا مع قُرب موعد عيد الأم بأيام قليلة، وقالت بأن الحكم الذي صدر بحقها من قبل حلا الترك كان كالطعنة في الصدر ومن أقرب الناس لها وهي ابنتها!، كما بقيت على أمل بأن تقوم ابنتها بالتنازل عن القضية المرفوعة ضدها لكن خاب أملها جدًا بابنتها حينما لم تقم بذلك.

وتحدث في أحد البرامج التلفزيونية المحامي محمد جاسم الذوادي المسؤول عن القضية التي رفعتها الفنانة حلا الترك وكشف عن معلومات جديدة قد تغير مجرى الحكم لصالح الفنانة منى السابر.

وقال الجميع يعلمون بأن من الشروط الأساسية لممارسة حق التقاضي أمام المحاكم القضائية هو سن الرشد القانوني، مؤكدًا أن الفنانة حلا الترك تحت السن القانوني وبذلك الأمر لا يسمح لها بممارسة هذا الحق برفع أي قضايا، لأن هذه الفنانة الشابة الصغيرة لم تبلغ الـ 21 عامًا بعد! فكيف لها حق رفع الدعاوى القضائية.

ومؤخرًا أعلنت منى السابر إسدال الستار على قضيتها مع حلا الترك بعد إصدار القضاء البحريني حكمه النهائي في القضية، وجاء الحكم القضائي برد المبلغ المالي الذي كانت قد أخذته من ابنتها على دفعات.

منى السابر وابنها

تخطت منى السابر أزمتها مع عائلة طليقها وابنتها بصور خاصة، حيث بعد فترة من إعلان انتهاء قضيتها المالية مع ابنتها الفنانة حلا الترك، احتفلت منى السابر مع ابنها عبد الله في عيد الأضحى بطريقتها الخاصة وبحركات عفوية، كانت محط اهتمام المتابعين، كما نشرت على تطبيق انستغرام مجموعة من الصور العفوية مع ابنها عبد الله ظهرت فيها بإطلالة بسيطة ومميزة في منزلها وكانت تتصرف على طبيعتها وهي تلهو مع ابنها وتلتقط معه الصور بطريقةٍ عفوية وكان ابنها يقوم بحركات ظريفة أمام الكاميرا، كما هنأت منى متابعيها بالعيد ولفتت الأنظار لهدوئها والراحة النفسية التي بدت فيها بعد انتهاء قضاياها مع عائلة طليقها المنتج محمد الترك وابنتهما حلا الترك.

جميع أخبار