حكم نهائي يسدل الستار على قضية منى السابر وابنتها حلا الترك

  • تاريخ النشر: الجمعة، 09 يوليو 2021
حكم نهائي يسدل الستار على قضية منى السابر وابنتها حلا الترك

أعلنت منى السابر، والدة الفنانة البحرينية الشابة حلا الترك، إسدال الستار على قضيتها مع ابنتها حلا بعد إصدار القضاء البحريني حكمه النهائي في القضية المرفوعة ضدها.

وأعلنت منى السابر أن حكم القضاي نص على "رد مبلغ مالي كانت قد استدانته من ابنتها".

ونشرت السابر، مقطع فيديو عبر حسابها في موقع ”إنستغرام“، يتضمن كلمات الشكر والثناء لمن وقفوا إلى جانبها.

وكتبت السابر "شكر من القلب 💗.. الحياة تجارب ،والمواقف تكشف لنا من هم وما هي نوايا بعض البشر ……. أشكرك يالله أحبك يالله لانك دائما معي وتسخر لي كل يخدم العداله الالهية قبل كل شي ،شكرا لك يالله أتوجه بجزيل الشكر للقضاء البحريني النزيه والعادل والنظر في قضيتي ومراعاة ظروفي وأني أم حاضنه لابني #عبدالله".

وتابعت منى السابر "واشكر المحاميه : #الشيخة #سلوى #آل الخليفة على مساندتها لي وكرمها وطيبة اخلاقها ومواقفها النبيله ….واشكر كل العاملين وعلى رأسهم أستاذ الاخ المستشار (سعيد همام ) الذي لطالما كان معي منذ البدايه والداعم لي والاستاذ (محمد طلعت ) الذي تعب معاي وكل العاملين وكل طاقمها ،سنين معاي تعبوا كثير انا ممتنه لكم".

وأضافت منى السابر "أخص بالذكر المستشاره @ruba.alkhaled التي كانت ولا زالت تدعم وتساند كل شخص تعرض لمثل هذه المواقف كنت في مثابة الاخت والصديقة 😋 وموقفها غير موازين كثيره على الصعيد الشخصي ، واشكر فريق المونتاج على الاهداء الرائع ،أنا ممتنة لكم من القلب ولوجودكم ومساندتكم لي والى الى الصديقة الغاليه على القلب (أمنيه ) @oumnia_monaasabir_fans اللي كانت معاي منذ البدايه قمة الذوق والاخت (دلال ) والى العزيزه على القلب @amal_tampa ممتنة لك ❤️والى كل فانز #منى_السابر أحبكم 💗".

وتابعت منى السابر في رسائل شكرها "والى كل محبين والمناصرين للحق والذين لا يرضون بالظلم والى كل الصفحات والى الاخ العزير على قلبي @rabihhenedi كانت له مواقف نبيلة ، والى صاحبه المواقف والتي كانت بمثابه الاخت @enasyacoub5 ممتنة لك ، والى الشخص المجهول احبك 💗 @emaan_1966 ,واختي @sehamalenezi_ فديتك 💗والى كل الاعلامين والصفحات اللتي شاركت في نشر هذه القضيه انا ممتنة لكم ،الصديقة صاحبه الوجه والقلب الابيض @lamyaa_alharrasi انا ممتنة لك 🤍، زينب صديقة العمل والدرب الطويل فديتج 💕،انا ممتنة لكم جميعا احبكم….. #منى_السابر".

كما نشر بيان رسمي من المستشارة القانونية ربا الخالد، التي تولت قضيتها، معلنة صدور حكم نهائي فيها.

وأكد بيان ربا الخالد، أن الحكم جاء لصالح منى السابر، بعدم سجنها بشكل نهائي واستبدال عقوبة الحبس عاما بالعمل اليدوي، وذلك لعدم تمكن السابر من جمع المبلغ محل التقاضي، موجهة الشكر للقضاء البحريني، الذي أنصفها مراعاة لظروفها وأنها أم حاضنة لطفلها ”عبدالله“.

اسدال الستار على النزاع القضائي بين حلا الترك ووالدتها:

يذكر أن المحكمة البحرينية كانت قد أصدرت، في مارس/آذار، حكما بإدانة منى السابر بالسجن سنة مع النفاذ في المبلغ محل النزاع، وأمهلتها شهرا لجمع المبلغ اللازم وسداده لابنتها، قبل أن يتم تمديد المهلة مجددا.

ويعود النزال القضائي بين حلا الترك ووالدتها منى السابر إلى ديسمبر/كانون الأول عام 2020، عندما صرّحت منى السابر والدة المطربة البحرينية حلا الترك أن ابنتها رفعت ضدها دعوى قضائية لم تكشف عن تفاصيل تلك الدعوى.

وأضافت أن حلا لم تقم بهذا الأمر من تلقاء نفسها، قائلة :"مش بإيدها ولأنه اللي حواليها والجو بشكل عام وما في بنت بترضى إن هي ترفع قضية على أمها". وتابعت السابر: "أنا بتمنى من الجمهور ما يحكم على حلا لأنه ما حدا يعرف كيف الظروف اللي حلا عايشتها".

وانتهت أزمة منى السابر  بمفاجأة بعد أن أعلنت عبر حسابها على تطبيق إنستقرام أن المحكمة وافقت على استبدال حكم السجن بدفع المبلغ المطلوب، بعد أن تقدم دفعها بطلب إلى المحكمة من أجل استبدال السجن عام مقابل دفع 20 ألف دينار لابنتها حلا الترك خلال شهر ابتداءاً من 19 أبريل/نيسان الماضي.

وأكدت منى السابر على شعورها بالدهشة من موقف حلا الترك ابنتها وقبولها بالشهادة ضدها في المحكمة حتى لو تم الضغط عليها قائلة: "ما أقول إلا حسبي الله ونعم الوكيل فيهم".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار