مهرجان الجونة يؤجل فعاليات الدورة السادسة ويكشف عن السبب

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 أكتوبر 2023
مهرجان الجونة يؤجل فعاليات الدورة السادسة ويكشف عن السبب

أعلنت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة للمهرجان السينمائي الدولي ونشرت عبر حسابها الرسمي على تطبيق إنستغرام رسالة كشفت فيها عن السبب.

وأعلنت إدارة المهرجان أن تأجيل المهرجان جاء مراعاة للأحداث التي تمر بها فلسطين وشعبها، على أن تبدأ فعاليات الدورة السادسة في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر.

سبب تأجيل مهرجان  الجونة

وفي بيان رسمي كتبت إدارة المهرجان: "تأجيل موعد إطلاق مهرجان الجونة السينمائي لمدة أسبوعين مراعاة للأوضاع الحالية في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخراً، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023. في خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب ، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي"سينما من أجل الإنسانية" على أنشطة المهرجان".

وأضافت إدارة المهرجان: "إننا نؤمن إيماناً قوياً في قدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا أننا ارتأينا أنه من واجبنا ان نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023".
وتابعت: "ونحن نقدر بشدة تفهم سيادتكم للتغيرات الطارئة التي فرضتها علينا الظروف الحالية ونتطلع للترحيب بسيادتكم قريبا في النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي".

‎وكانت إدارة مهرجان الجونة شوقت الجمهور لانطلاق فعاليات الدورة السادسة في منشور كتبت فيه: "تطورات مثيرة ستشهدها الدورة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي، والتي ستنطلق في الفترة من ١٣ إلى ٢٠ أكتوبر القادم، حيث سيجتمع صناع السينما من كل المنطقة في مكان واحد تقام بداخله كافة فعاليات المهرجان، من حلقات نقاش، ورش عمل، وعروض أفلام وغيرها من الأحداث المنتظرة. يسعدنا أن نصحبكم في جولة سريعة للكشف عن أبرز تفاصيل الدورة القادمة".

وكتبت يسرا عبر حسابها الشخصي قبل الإعلان عن تأجيل المهرجان: "سعيدة بعودة مهرجان كبير زي مهرجان الجونة اللي بفتخر بوجودي فيه كل سنة ،‎الدورة السادسة السنة دي مميزة عشان بتقدم أفلام رائعة من أنحاء العالم.. متحمسة للدورة دي وأتمنى النجاح والتوفيق لكل القائمين على المهرجان العظيم ده".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار