وفاء عامر تقترح مسلسل عن قصة حياة طبيب الغلابة ونجوم الفن يرشحون البطل

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 26 أغسطس 2020
وفاء عامر تقترح مسلسل عن قصة حياة طبيب الغلابة ونجوم الفن يرشحون البطل

اقترحت الفنانة وفاء عامر إنتاج مسلسل درامي، يناقش قصة حياة طبيب الغلابة، الطبيب الراحل محمد مشالي، وتفاعل الجمهور ونجوم الفن مع الاقتراح مرشحين بطله.

وقالت وفاء عامر في تصريحاتها لوكالة أنباء الشرق الأوسط: "فكرة إنتاج مسلسل درامي عن قصة حياة طبيب الغلابة العظيم الدكتور مشالي، تراودني منذ وفاته خلال الفترة الماضية، لما تحمله من أسمى معاني الرحمة والإنسانية، وهو من النماذج التي يجب إبرازها وتسليط الضوء عليها.. طرحت الفكرة اليوم عبر صفحتي على الفيس بوك، ولاقت ترحيبا كبيرا من المتابعين من داخل وخارج الوسط الفني".

وتفاعل الجمهور مع الاقتراح، وتم ترشيح مجموعة من الفنانين لتجسيد حياة الراحل، محمد مشالي، في مسلسل تليفزيوني ومن بين المقترحين، الفنان لطفي لبيب، وخالد أنور لتجسيد مرحلة الشباب، فيما رأي الفنان نبيل الحلفاوي أن الفنان فتحي عبد الوهاب هو الأنسب لتجسيد حياة طبيب الغلابة.

طبيب الغلابة

توفي الطبيب محمد مشال، والذي اشتهر بطبيب الغلابة عن عمر يناهز 76 عاماً، وسط حالة من الحزن الشديد، حيث تمتع الراحل بشعبية كبيرة بسبب رحلة عطاءه.

لسنوات طويلة، حدد الدكتور مشالي قيمة الكشف في عيادته بـ 5 جنيهات فقط، والتي ارتفعت في الفترة الأخيرة إلى 10 جنيهات، وكثيراً ما كان يرفض تقاضي قيمة الكشف من المرضى الغلابة، بل ويقوم بشراء الأدوية لهم على حسابه الخاص، مما جعلهم يطلقون عليه لقب طبيب الغلابة أو الفقراء.

وقامت محافظة الغربية بإطلاق اسم الدكتور محمد مشالي على أحد شوارع مدينة طنطا، وذلك تقديراً لجهوده، خاصة بعدما طالب سكان المحافظة بتكريمه.

كان الدكتور محمد مشالي هو بطل أحد حلقات الموسم الثالث من برنامج قلبي اطمأن، الذي يقدمه غيث، والذي يُعرض في شهر رمضان الماضي، حيث كانت لحلقته صدى كبير على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، وتأثر بها الملايين من المشاهدين في العالم العربي.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار