بعد التحرك الرسمي: القصة الكاملة لأزمة مسلسل ليه لأ الجزء الثالث

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يوليو 2023
بعد التحرك الرسمي: القصة الكاملة لأزمة مسلسل ليه لأ الجزء الثالث

أصبحت منصات التواصل الاجتماعي، مصدر قوة وضغط كبيرين، فيما يخص القضايا العامة، وقد ساهمت السوشيال ميديا مؤخرا، في تشكيل تحرك رسمي من نقابة المهن التمثيلية في مصر، ضد مشهد من مسلسل ليه لأ الجزء الثالث، اعتبره البعض مسيئاً لطلبة كلية الآداب قسم علوم المسرح.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي خلال اليومين الماضيين، بكثير من المنشورات المتفاعلة مع قضية المطالبة بحذف مشهد من مشاهد مسلسل ليه لأ، وتقديم الاعتذار عنه، فما هي القصة؟

محمد علي رزق

عبر الفنان محمد علي رزق عن استيائه، عبر حسابه على موقع فيسبوك، من أحد مشاهد مسلسل ليه لأ، على الرغم من تأكيده على جمال العمل الدرامي ككل.

بعد التحرك الرسمي: القصة الكاملة لأزمة مسلسل ليه لأ الجزء الثالث

وتدور تفاصيل المشهد حول حديث جانبي بين شخصيتين في المسلسل هما ياسمين  ومنة، التي تصرح أنها تعمل مُدرسة في كلية الآداب قسم علوم المسرح، ولكنها في نفس الوقت تقلل من شأن الدراسة مؤكدة أن "التمثيل اللي بجد" في أكاديمية الفنون.

شاهدوا المشهد المطالب بحذفه

تفاعل كبير

حظي منشور محمد علي رزق بتفاعل كبير من عدد من الفنانين والطلبة بكلية الآداب قسم علوم المسرح، مؤكدين على أهمية الكلية كدراسة ومجال مهم.

وعبرت الأغلبية عن استيائها الكامل بسبب المشهد المثير للجدل في مسلسل ليه لأ، مطالبين صناع العمل بحذف المشهد والاعتذار عنه.

تحرك رسمي

وأكد الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، على اعتزازه بزملائه من خريجي كلية الآداب قسم علوم المسرح، وانضم إليهم في الموقف المناهض للمشهد، مؤكدا على اتخاذ الإجراءات اللازمة.

وفي أول تحرك رسمي للنقابة، أصدرت بياناً جاء في محتواه: "وينوه مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية خلال بيان صحفي، بأن أقسام المسرح بجميع الجامعات المصرية هي أقسام رائدة، ودرس فيها أعظم أساتذة التمثيل في مصر والوطن العربي ومنهم سعد أردش وأحمد عبد الحليم وأحمد حلاوة وخليل مرسي ورانيا فتح الله وجمال ياقوت وفريد النقراشي وعبير منصور ونبيلة حسن أبو الحسن سلام ونبيل الألفي وآخرون وتخرج فيها ممثلون على أعلى مستوى".

اختتم البيان: "وعليه تهيب نقابة المهن التمثيلية بالشركة المنتجة لمسلسل ليه لأ إلى حذف المشهد المذكور احتراماً وتقديراً لفن المسرح وأساتذته وللجامعات المصرية العريقة وبخاصة كليات الآداب وأقسام المسرح".

بعد التحرك الرسمي: القصة الكاملة لأزمة مسلسل ليه لأ الجزء الثالث

رد الشركة

الشركة المنتجة لمسلسل ليه لأ، بدورها أصدرت بيانا للرد على حالة الجدل التي أثارها المشهد المطالب بحذفه، دون اعتذار رسمي.

وأوضح بيان الشركة المنتجة، أن الغرض من المشهد كان تمييز الفرق بين الدراسة العملية للتمثيل في أكاديمية الفنون والدراسة النظرية في كلية الآداب، دون انتقاص من قدر الزملاء والأساتذة القائمين على القسم.

بعد التحرك الرسمي: القصة الكاملة لأزمة مسلسل ليه لأ الجزء الثالث

مسلسل ليه لأ

مسلسل ليه لأ الجزء الثالث من بطولة نيللي كريم، أحمد طارق، عايدة رياض، نادين، معتز هشام، والعمل من تأليف ورشة سرد لمريم نعوم وفكرة سارة الطوبجي وإخراج نادين خان، والمسلسل مكون من 15 حلقة، تعرض على منصة شاهد VIP.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار