في ذكرى وفاة سمير غانم الأولى أفراد أسرته ينعونه بكلمات مؤثرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 20 مايو 2022
في ذكرى وفاة سمير غانم الأولى أفراد أسرته ينعونه بكلمات مؤثرة

تحل اليوم العشرون من مايو/أيار 2022، الذكرى الأولى لرحيل ملك الكوميديا في مصر، الفنان الكبير سمير غانم، الذي توفي في نفس هذا اليوم العام الماضي 2021، بعد صراع من مضاعفات المرض جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

الفنان المصري الكبير، سمير غانم رحل عن عالمنا بعد معاناة مع فيروس كورونا عن عمر يناهز الـ84 عاماً. بعد تدهور حاد في حالته الصحية على خلفية الإصابة بفيروس كورونا، حيث كان يعالج في أحد المستشفيات من تداعيات إصابته بالفيروس الوبائي الذي تسببت مضاعفاته في إنهاء حياة النجم الكوميديان.

أسرة سمير غانم عند قبره في الذكرى الأولى لرحيله:

قبل الجميع، كان الفنان محمد ثروت، هو أول زائر لقبر الفنان سمير غانم، رصدته كاميرات الصحافة والتلفزيون في ذكرى وفاته. إذ حرص الفنان محمد ثروت على زيارة قبر الفنان سمير غانم في ذكرة وفاته، حيث أهدى لورحه باقة من الورود، كما حرصت أسرته على الحضور لإحياء ذكراه من داخل المقابر الخاصة به.

حرصت أسرة الفنان سمير غانم على زيارته في قبره في الذكرى الأولى لرحيله، وكان أبرزهم حسام غانم، شقيق الفنان الراحل سمير غانم، وبصحبته شقيقتي الفنان الذين وصولا إلى المقابر لزيارة قبر شقيقهم سمير غانم، في وقت مبكر من صباح الجمعة 20 مايو/أيار الجاري، في ذكرى وفاة الفنان الذي رحل عن عالمنا العام الماضي متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا، وذلك وسط حالة من الحزن والألم على الأسرة أثناء زيارتهم لقبره.

وحرصت شقيقة الراحل سمير غانم، على إحياء ذكرى وفاة الراحل، إذ قامت بزيارة قبره، كما حضر شقيقه حسام غانم، وظهروا عليهم علامات الحزن واللام في أثناء زيارتهم له والوقوف على قبره.

وقالت شقيقة سمير غانم في تصريحات خاصة لوسائل إعلام مصرية، تزامن وجودها مع وجود أسرة سمير غانم عند قبره صباح الجمعة "سمير لا يمكن يعوض، ولا يوجد أحد في حنيته، ولا دقيقة بيروح من مخي، وكان آخر اتصال جمعني بي وهو تعبان، وأنا مكنتش أتصور أنه لا يمكن يمشي ويسبنا".

دنيا سمير غانم تنعي والدها:

الفنانة المصرية دنيا سمير غانم، ابنة النجم سمير غانم، أبكت محبيها بكلماتها التي دونتها برفقة صورة لوالدها نشرتها عبر حساباتها المختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي، إحياءً للذكرى الأولى لوفاة والدها، وسط تفاعل كبير من قبل عدد كبير من نجوم الفن والمشاهير والجمهور في التعليقات.

ونشرت دنيا سمير غانم، عبر حسابها الشخصي على تطبيق تبادل الصور إنستقرام، صورة للنجم الراحل وعلقت عليها: "بابي حبيبي أنت في كل لحظة معايا، بحبك أوي يا أجمل وأعظم أب وفنان في الكون، ربنا يرحمك يا رب ويسعدك ويدخلك فسيح جناته .. العالم كله هيفضل فاكرك و هيفضل فاكر موهبتك العظيمة اللي مفيش زيها يا مصدر سعادتنا في حضورك وفي غيابك نسألكم الفاتحة #سمير_غانم".

ومن وقت لآخر تشارك الفنانة المصرية دنيا سمير غانم وشقيقتها إيمي الجمهور بمجموعة من الرسائل المؤثرة التي تضمن كثير من الكلمات المبكية التي يتفاعل معها الجمهور، وكان من آخر رسائل دنيا لوالديها  رسالة دونتها عبر حسابها الشخصي يوم الجمعة الماضية كتبت فيها: "اللهم في يوم الجمعة ارحم من مات بالدنيا ولم يمت في قلوبنا، اللهم وسع قبورهم بنعيم لا يفني.. نسألكم الفاتحة والدعاء.. للهم في يوم الجمعة ضاعف لهم أجر كل خير عملوه في حياتهم وتقبل دعواتنا لهم وارحمهم واسعدهم و صبرنا علي فراقهم يا أرحم الراحمين". وقبلها رسالة تمنت فيها لوالديها السعادة في العالم الآخر.

إيمي سمير غانم تنعي والدها بصورة ورسالة:

كذلك الفنانة إيمي سمير غانم، نعت والدها الراحل بكلمات مؤثرة، نشرتها رفقة صورة لهما في الذكرى الأولى لرحيله.

واستعادت إيمي سمير غانم ذكرياتها مع والدها في الذكرى الأولى له بكلمات مؤثرة، ونشرت صورة جمعتهما معاً وعلقت عليها بكلمات: "النهارده الناس بتقولي معلش يوم صعب عليك، مايعرفوش إن كل يوم صعب عليا، بابي حبيبي أنت النفس اللي بتنفسه ولما بنام وأشوفك والله بصحي اضحك لوحدي .. ربنا يغفر لك يا رب ويفرحك في الجنة إن شاء الله زي ما فرحتنا في حياتك.. بحبك من قلبي للأبد نسألكم". الفاتحة".

وتفاعل مع إيمي سمير غانم عدد من النجوم بينهم درة زروق، وليلى أحمد زاهر، إلى جانب عدد من نجوم الوطن العربي.

يشار إلى أن إيمي سمير غانم، تعد الأكثر تأثرا برحيل والدها الفنان سمير غانم، والتي لم تستطيع مواصلة حياتها وتجاوز أحزانها، خاصة بعد فقدانها لوالدتها بعد أشهر قليلة من رحيل والدها.

لم تظهر إيمي سمير غانم بشكل علني سوى مرة واحدة في تكريم والديها في حفل «Joy Awards» بالمملكة العربية السعودية، يناير/كانون الثاني الماضي، ولم تستطع السيطرة على دموعها أثناء إلقاء كلمة مقتضبة على المسرح.

ولم تعد إيمي سمير غانم تنشر صورًا شخصية لها عبر حسابها على "إنستغرام"، الذي تحول إلى منصة للدعاء لوالديها ونشر ذكرياتها معه وتوجيه رسائل مؤثرة لهم، بالإضافة إلى دعم شقيقتها، وعبرت في آخر منشور لها عن حاجتها الشديدة لهما، قائلة: "شكلها كدة الدنيا مش هتكون فيها أيام حلوة من غيركوا .. أنا ولا حاجة من غيركم".

رامي رضوان يعني حماه سمير غانم:

كما حرص الإعلامي المصري رامي رضوان، زوج الفنانة دنيا سمير غانم، على نعي الفنان سمير غانم في الذكرى الأولى لرحيله عن عالمنا.

وكتب رامي رضوان، كلمات مؤثرة، تذكر بها حماه الفنان الكبير الراحل سمير غانم، بمناسبة مرور عام على رحيله، ونشر رامي صورة تجمعه بالفنان الكوميدي الراحل بصحبة الفنان حسن الرداد، عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستغرام"، وعلق "مش عارف إزاي وامتى عدت سنة والله.. وحشتونا قوي يا أطيب قلب وأخف روح حضرتك وأحلى ديدي. يا رب تكونوا مبسوطين ومرتاحين ومتهنيين".

وتابع "ربنا يجمعنا بكما في الجنة يا رب.. نسألكم الدعاء لهما وقراءة الفاتحة على روحهما الطاهرة. عام على رحيل الأسطورة، إمبراطور الكوميديا والفن".

رامي رضوان هو زوج الفنانة دنيا سمير غانم، ولهما ابنة تُدعى كايلا، وتزوج الفنان حسن الرداد من الفنانة إيمي سمير غانم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار