تفاصيل آخر حديث بين راشد الماجد والأمير بدر بن عبدالمحسن

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مايو 2024
تفاصيل آخر حديث بين راشد الماجد والأمير بدر بن عبدالمحسن

روى الفنان السعودي راشد الماجد تفاصيل المكالمة الأخيرة التي جمعت بينه وبين الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود، والذي رحل عن عالمنا أمس السبت 4 مايو عن عمر يناهز الـ75 عاماً بعد مسيرة حافلة من الأشعار التي غناها كبار الفنانين في الوطن العربي.

راشد الماجد وتفاصيل حديثه الأخير مع الأمير بدر بن عبد المحسن

وعبر راشد الماجد عن حزنه والفاجعة التي تعرض لها بوفاة الأمير بدر بن عبد المحسن خاصة أنه تحدث معه لفترة طويلة قبل أسبوعين في مكالمة هاتفية دارت تفاصيلها عن عمل من المقرر أن يجمع بينهما.

وأوضح راشد الماجد في مداخلة هاتفية مع قناة العربية بعد الإعلان عن وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن أنه لم يستوعب الأمر حتى الآن إلا أنه في النهاية قضاء وقدر الله، موضحا أن هناك عملاً كان يحضر له معه على مدار الـ 3 أشهر الماضية

ولفت إلى أنه طلب منه إرسال الأغنية له والتي عملا عليها معاً من أجل سماعها بالألحان، مشيراً إلى أنه أعجب بها بشدة وقال له: "يا ليت كل قصائدي تغنيها أنت".

وأكد الفنان السعودي، أن الحدث عن الأمير والشاعر بدر بن عبد المحسن يحتاج وقتاً طويلاً ربما يصل إلى أشهر، قائلاً:" الكلام عن قامته وعظمته في الشعر يحتاج إلى شهور للانتهاء منه، نحن فقدنا رجل عظيم، كان إنسانًا رائعًا وشاعرًا عظيمًا. ترك وفاته فراغًا كبيرًا وخسارة للمملكة وللوسط الفني السعودي".

وقدم راشد الماجد العزاء إلى عائلة الأمير بدر عبد المحسن قائلاً: "أتقم بالعزاء للملك سلمان وسمو ولي العهد والعائلة الكريمة وأبنائه وبناته وإن شاء الله يرحمه ويصبر أحبائه، الخبر كان مؤلم ولم استوعبه إلى الآن حتى من تحدث معي لم يستوعب الأمر من زملائي الفنانين".

من هو الأمير بدر بن عبد المحسن؟

ويعد الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود واحد من أهم رواد الشعر في المنطقة العربية ولد في الرياض 2 أريل 1949، وقدم العديد من النصوص الشعرية التي ركزت على الرثاء والفخر والغزل، وعمل مع كبار الملحنين في الوطن العربي من بينهم عبد الرب إدريس، ومحمد شفيق وسراج عمر وسامي إحسان.

وتغنى بقصائد الأمير بدر بن عبد المحسن كبار الفنانين من بينهم محمد عبده وطلال مداح وخالد عبد الرحمن وعبد الله الرويشد، وعبد المجيد عبدالله، وعبادي الجوهر، وصابر الرباعي وكاظم الساهر.

كُرم الأمير بد بن عبد المحسن وحصل على وشاح الملك عبد العزيز في عام 2019، وتسببت وفاته في حزن كبير بين جمهوره بالإضافة إلى كبار الشخصيات، حيث نعاه العديد بكلمات وصفت مكانته، كان من بينهم الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وذلك عبر حسابه الشخصي على منصة إكس.

ووصف الشيخ حمدان، وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن بغياب البدر: "ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضي الحروف"، مشيراً إلى أنه أضاء بكلماته فضاء الشعر والمحبة والإحسان وتابع الحديث عنه قائلاً: "صنع على مدى سنواتٍ طويلة ذكرياتنا وصاغ أدقّ مشاعرنا".

وقدم التعازي لعائلته قائلاً" رحم الله الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن آل سعود، وخالص العزاء والمواساة لآل سعود الكرام ولعشّاق الكلمة في كلّ مكان، فقدنا اليوم بدرا لا يعوّض نوره".

أما المستشار تركي آل الشيخ رئيس الهيئة العامة للترفيه فقد كتب عبر حسابه على منصة إكس مقدماً التعازي لأبنائه وآل سعود الشعب السعودي لفقدانهم الشاعر بدر بن عبد المحسن، واصفاً ما يشعر به: "خبر حزين وأحس فقدت أب لي ولكن لا أقول إلا الحمدلله على كل حال".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار