نجوم ومشاهير يرفضون تصريحات مسيئة للبدو: ورد قوي من تركي آل الشيخ

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 مايو 2021
نجوم ومشاهير يرفضون تصريحات مسيئة للبدو: ورد قوي من تركي آل الشيخ

أعرب عدد من النجوم والمشاهير والفنانين، عن رفضهم واستنكارهم للتصريحات المسيئة عن "البدو" التي جاءت على لسان وزير الخارجية اللبناني شربل وهبة. وكان لرئيس هيئة الترفيه في السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، رد قوي في هذا الشأن.

وكان وزير خارجية لبنان، شربل وهبة، قد أساء للسعودية خلال تصريحاته بوصف السعوديين بأنهم أهل بدو، الأمر الذي دفع السعوديين للرد عليه عبر هاشتاق “حنا بدو” الذي تصدر ترند موقع “تويتر”، وهو الهاشتاج الذي شارك به عدد كبير من نجوم الفن والمشاهير الرافضين والمنددين بهذا التصريح المسيء.

وكان للمستشار تركي آل الشيخ، رد قوي، بنشره أربع صور من السعودية والكويت والإمارات وقطر، ويأتي ذلك خلال رده على وزير خارجية لبنان، شربل وهبة، التي وصف السعوديين بالبدو. وعلق تركي آل الشيخ، في تغريدة نشرها بحسابه الرسمي بموقع “تويتر”، قائلا:” مضارب البدو لكل جاهل”، فيما أرفق صورا لأعلام السعودية والكويت والإمارات وقطر، حيث حظيت بتفاعل وانتشار واسعا بمنصات التواصل الاجتماعي في المملكة.

مشاهير ونجوم يؤيدون تركي آل الشيخ:

واصل المستشار تركي آل الشيخ رده القوي، بسلسلة تغريدات، قال في إحداهم: “اولاً افتخر اني بدوي وافتخر اني راعي غنم الي على فكره وظيفة اكثر من 25 رسول ومنها حبيبي رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم …وافتخر اني من ارض الابطال والصحابه … الي اقدر اقوله الله يعيين الشعب اللبناني الشقيق فمنهم اشخاص نحبهم وطيبون ومبدعون وشرفاء وكرام …!”.

وفي تغريدة ثانية، كتب آل الشيخ: “هل يعود لبنان الجميل الذي أنجب مفكرين مثل جبران خليل جبران وميخائيل نعيمة و مبدعين مثل فيروز و وديع الصافي وهل يعود لبنان بثقافته وفنه و رقي أهله كما كان عزيزاً لدى كل عربي لا تقسو على اهلنا في لبنان فهم مظلومين وابتلاء … الله يصبرهم!”.

وتعقيبًا على تغريدات المستشار تركي آل الشيخ، علّق المنتج اللبناني صادق الصبّاح على تغريدة آل الشيخ مؤيداً بقوله: «بو ناصر نفتخر بك وبكل ما أنجزته السعودية لشعبها ولأبناء لبنان الذين استرزقوا ومازالوا من خيرات أرضكم الطيبة وكرم ضيافتكم».

وتابع: «هذا الرجل لا يمثل الشعب اللبناني،نحن نقدّر جهودكم على مرّ السنين بحيث لم تتوانوا لحظة عن دعم لبنان بوجه كل المطامع التي تتربّص به».

كما أيّد عدد كبير من النجوم اللبنانيين كلام آل الشيخ، على رأسهم الفنان راغب علامة الذي غرّد: «اي والله يا اخي ابو ناصر. الله يعين الشعب اللبناني، الذي دفع وما زال يدفع ثمن غباء الآخرين. الشعب اللبناني براء من هذه الطبقة السياسية التي دمرت الأخضر واليابس وجعلت الشباب يهاجر هرباً وقرفاً منهم».

فنانون يرفضون تصريحات المسؤول اللبناني: 

تفاعل فنانون كثر من لبنان والوطن العربي، مع تلك التصريحات المسيئة، بالرد والرفض والتنديد، ومن بينهم الفنانة اللبنانية إليسا، التي كتبت عبر حسابها الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "توبتر" تغريدة:"عهد الفشل والغباء ، شربل وهبة قبل ما تفكر بل ٣٠٠ ألف لبناني الموجودين بدول الخليج، فكر بعهد عون و حزب الله شو صار بل ٤ ملايين لبناني  اللي هون لون وصلو!!يا ريت عملتو ١% من اللي عملتو السعودية ل لبنان !!  غبي".

كذلك الفنان زين العمر، غرد عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، مغرّداً: "مش كرمال شربل وهبة بدنا نخرّب علاقة لبنان بنص الكرة الأرضية. انت ديبلوماسي مش مصارعجي. جرصتنا بين الأمم. تحمّل مسؤولية ما فعلت يا مستر شربل".

كذلك، الفنانة نوال الزغبي، أكدت أنّ ما صدر عن وهبة لا يمثّلها، وكتبت عبر "تويتر": أن "تصريح وزير الخارجية شربل وهبة لا يمثلني إطلاقاً، يا ريت ما بقى تدلوا بتصريحاتكن وتتحفونا فيها، ارحمونا".

وتساءل الشاعر نزار فرنسيس: "كيف لمسؤول أن ينطق بكلامٍ غير مسؤول؟! وإن كان لا يمثّل إلّا نفسه".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار