نيللي كريم: "غالية بسيطة لدرجة متعبة" و"سرايا عابدين" تجربة قاسية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 23 يوليو 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
 نيللي كريم: "غالية بسيطة لدرجة متعبة" و"سرايا عابدين" تجربة قاسية

 
صرحت الفنانة نيللي كريم إنها لا تستطيع أن تنسب نجاح مسلسل "سجن النسا" لمجرد وجود اسمها فيه، ولكنها أكدت أن نجاح المسلسل في عناصره المتكاملة، كرواية وإخراج وممثلين.

 وأضافت نيللي خلال حوارها مع الإعلامي نيشان، في برنامج "ولا تحلم"، على قناة الحياة، مساء الثلاثاء، أن آداء الممثل لا يظهر إلا بوجود مخرج يضع بصمته على العمل، ويقع عليه اختيار الصورة، وأبطال الشخصيات، موضحة أن لديها ثقة في المخرجة كاملة أبو ذكري، وأنها صاحبة الفضل في تغيير نظرة الجمهور لها، منذ أن اختارتها في فيلم "واحد - صفر"، مؤكدة أن لديها "مفتاح الأداء السهل".

وأوضحت نيللي أن سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، كانت قد اتصلت بها وقت عرض مسلسل "ذات"، وحدثتها عن التفاصيل الموجودة في المسلسل، قائلة "التفاصيل دي متجبهاش إلا مخرجة ست"، مشيرة إلى أهمية هذه التفاصيل، التي تتحكم في مشاعر الجمهور.

شاهد أيضاً: شريهان تشيد بنيللي كريم.."لو بيدي لأعطيتها أوسكار"

 وأضافت نيللي أنها في بداية عملها مع فاتن حمامة، كانت تشعر بخوف، ولكنها نصحتهم بأن يكونوا على طبيعتهم دون تمثيل، وهو ما اتبعته في مسلسل "سجن النسا"، ففي بعض المشاهد كانت عضلاتها تؤلمها من شدة التأثر، وهو ما حدث معها في مشهد دخول "غالية" المستشفى بعد الحكم عليها بالسجن سبع سنوات، فبعد انتهاء المشهد لم تستطع أن تتنفس، من شدة اندماجها مع الشخصية.

ووصفت نيللي شخصية غالية، بأنها "بسيطة لدرجة متعبة"، ولكنها خافت كثيراً بعد معرفتها بنجاح المسلسل..قائلة "ماببصش في لقمة غيري".

ولم تستطيع نيللي كريم الاختيار بين "غالية" أو "ذات"، واصفة الأمر كيدها اليمنى واليسرى، واختارت النجمة المصرية المخرجة كاملة أبو ذكري، كأفضل عضو في فريق العمل، لأنها جعلت المشاهد يرى شخصيات صادقة.

وحول الانتقادات التي وجهت إلى المسلسل، من احتواءه على ألفاظ خادشة للحياء، قالت نيللي بأن بعض الألفاظ قد تقال بشكل عفوي دون قصد، خاصة في مشاهد التي تحتوي على شجار.

أما عن معايشة فريق العمل للسجانات، قالت نيللي بأن التصوير تم في حي السجانات، مؤكدة أن السجانة في آخر الأمر سيدة وأم، وشخصيتها الحقيقية مختلفة تمامًا عن الصورة النمطية المعروفة عنها.

شاهد أيضاً: أجمل أزياء صافيناز هانم في سرايا عابدين

وكشفت نيللي أنها أوقفت ابنتها "سيليا" عن مشاهدة بعض مشاهد المسلسل، وذلك بعد أن رأتها تبكي في مشهد فراق غالية وابنها، وحاولت إقناعها بأن ذلك مجرد تمثيل.

أما عن دورها في مسلسل "سرايا عابدين" فوصفته نيللي بـ"التجربة القاسية"، لقيامها لأول مرة بشخصيتين في عمل واحد، مضيفة أن تصوير المشاهد تتطلب منها أن تكلم "الهوا" على حد وصفها، موضحة أنها كانت تحب شخصية "صافيناز" أكثر من "جولنار"، حتى أنها كانت تختار الملابس والإكسسوارات الأفصل لشخصية صافيناز، وحول الانتقادات التي وجهت للمسلسل، وتصريحات المخرجة إيناس الدغيدي بتفضيلها لقيام مؤلف مصري بكتابة العمل، أكدت نيللي أنه لا يوجد عمل يتفق عليه الجميع، فكل كاتب له رؤيته، واصفة إياه بأنه "عمل عربي محترم" ولا يقارن بالمسلسل التركي "حريم السلطان" لأن الإمكانيات الإنتاجية به أكبر.

وعن أعمالها القادمة، أوضحت أنها تريد تجسيد شخصية الراقصة سامية جمال، في فيلم سينمائي وليس مسلسل، واعتبرت ذلك بـ"الحلم المؤجل"، كما عبرت عن رغبتها في تقديم عمل كوميدي "بعد نكد السنة دي" على حد قولها، وأضافت أنها ستقوم بتوقيع رمضان 2015 مع المنتج جمال العدل، قائلة"أنا كلمتي واحدة.. كأننا مضينا".

وأشادت نيللي، بأداء الفنانة روبي، مضيفة أنها صنعت حالة من الاستمتاع، وتتمتع ببساطة الأداء، وخجولة جداً، كما أشادت بعدد من المسلسلات الأخرى، مثل "السبع وصايا"، "دهشة"، "جبل الحلال"، و"إمبراطورية مين"، مؤكدة أن الأعمال الدرامية هذا العام لا تشبه بعضها.

شاهد المزيد:

آثار الحكيم تدعي لرامز جلال بالشفاء وتصف نفسها بـ"المعقدة"

 صور نيللي كريم ترفع شعار البساطة في الأناقة بـ"صنع في مصر"

هيفاء وهبي: إليسا نيتها ليست صافية.. وأغلبنا يختلف على صوت أصالة