هدايا العيد المذهلة من مجموعة مالبيري ربيع وصيف 2015

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 مايو 2015 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
هدايا العيد المذهلة من مجموعة مالبيري ربيع وصيف 2015
تتمتع فتاة مالبيري في ربيع وصيف 2015 ببهجة الحياة والروح المنطلقة. تتدلل بألوان الربيع المرح والأقمشة الانسيابية الخفيفة كالهواء. استوحيت الألوان والأنسجة والأنماط من زيارة إلى حديقة "كيو غاردنز" (Kew Gardens) في لندن خلال القرن الثامن عشر، وتشير التصاميم والطبعات إلى جمال مجموعة المنتجع المميزة.

 
الأزياء الجاهزة
أثّرت "كيو غاردنز" على طبعتين متباينتين في مجموعة الأزياء الجاهزة: تصميم لورقة زهرة ظهرت في رسم يدوي ناعم لإطارها، وحياكة في شكل هندسي طولي مستوحى من أشغال حديدية بالمطرقة وخيزران رفيع منظّم. كذلك تشكّل الخطوط مرجعاً لطابع العمل المعقد للمزروعات النباتية، بالإضافة إلى خط غطاء الوسائد الإنكليزي المألوف في مجموعات المنتجعات الصيفية. 
 
تشتمل ألوان مجموعة الأزياء على أخضر النخيل ونبتة اللبلاب (Ivy)، وهما مستوحيان من لوحة ألوان حديقة إنجليزية طبيعية، مع استخدام الأصفر الفاتح (Creams) والعاجي كأساس مشرق. ويتواصل المفهوم المستوحى من الزهور مع ألوان بيج الكاموميل وأحمر الكورالين المغبر، لكنها أكثر انتعاشاً وعصرية عند استخدامها في كتل لونية إلى جانب الأصفر الفاتح (Creams) أو الأسود.
 
بتصميمها إلى فتاة مالبيري العفوية، تبدو الإطلالات في هذا الموسم مسترخية وأنيقة. تضفي الأقمشة خفيفة الوزن إحساساً بالانسيابية والرشاقة إلى المجموعة مع الشيفون والحرير المستخدمين في الفساتين، القمصان والبناطيل. تشكل الملابس الصيفية المحبوكة مرجعاً مرحاً للطبعات الهندسية في المجموعة، في حين تعطي الفساتين شكلاً مسترخياً بفضل استخدام أساليب جذابة في اللف والتقاطع من أجل ابتكار قطع أنيقة وسهلة الارتداء.
 
الحقائب النسائية
تجعل مالبيري الأشياء الجميلة عملية جداً والأشياء العملية جميلة جداً، وهو جوهر مجموعة أكسسوارات ربيع وصيف 2015. تتمتع حقيبة اليد الكبيرة والجديدة، "بلوسوم" (Blossom)، بالكثير من المساحة الداخلية لحمل كل ما يحتاج إليه الشخص، وهي متوفرة بمجموعة واسعة من الجلود بالإضافة إلى خيارات متعددة من الألوان لتلبي أذواق الجميع. استوحيت تشكيلة من الجلود تمتاز بلمسة أخيرة تشبه الحياكة من طبعة الخيزران من مجموعة الأزياء الجاهزة.
 
أما حقيبة اليد الكبيرة الأخرى فهي "أرونديل" (Arundel) التي ابتُكرت مع أخذ الحياة النشطة بعين الاعتبار. تمتاز هذه الحقيبة الانسيابية والعصرية ببنية بسيطة ولمسة أخيرة غير مزدحمة، وأيضاً بمساحة داخلية رحبة تستطيع أن تستوعب ملفات قياس A4 وكومبيوتر محمول قياس 13 بوصة، كما تم إضافة جيب وسطي مع سحاب لمزيد من التنظيم.
 
توفر تشكيلتا الحقائب "أليس" (Alice) و"دوروثي" (Dorothy) اللمسة الجوهرية لتحديث تفاصيل مالبيري في الموسم الجديد. جاءت فكرة "دوروثي" من تصميم محفوظ في الأرشيف لحقيبة ساعي البريد مع قفل، كما تتمتع بشكل كلاسيكي مستوحى من شكل حقائب العمل، وبتركيبة عملية من مسكة علوية وحزام يمكن نزعه لحملها عبر الجسم. أما حقيبة "أليس" فتتميز بشكل أكثر نعومة، لكن التركيز يبقى على بقائها عالية الإفادة – يوجد أسلوب السحاب الكامل للواتي تفضّلنه، مع حزام عريض من الجلد يمكن نزعه.
 
مجموعة ربيع وصيف 2015 الرئيسية
 
الأحذية النسائية
تقدم مجموعة "إسانشالز" (Essentials) الجديدة ثلاثة تصاميم كلاسيكية وعملية: "خف" (Ballerina)، "حذاء خفيف" (Slipper) وصندل مسطّح ومجدول، في طيف واسع من اختيارات الألوان. يؤلف شكل "الحذاء الخفيف" تصميماً جديداً للأحذية، ويتضمن تخريماً لشجرة كما أنه مصنوع من أجود أنواع الجلود الإيطالية اللينة. أما في "الصندل المسطح" فلقد تم استخدام زينة على شكل جدائل ترمز إلى أولى تصاميم مالبيري وتأثير الفروسية عليها. وبوحي لحظة أخرى من تراثها، هذه المرة من أولى ابتكارات أحزمة مالبيري، ولدت مجموعة "فلورا" (Flora). تتضمن هذه المجموعة تصميمين، "الصندل بكعب عالٍ" و"صندل المجالدين" (Gladiator Sandal). يتضمن التصميمان شكلاً قوياَ مع أشرطة متقاطعة من الجلد للتمتع بتصميم عصري تم إتقانه بجلد تقليدي. 
 
تتطور مجموعة "ريتشموند" (Richmond) بالأسلوب الهندسي للخيزران مع ثلاثة تصاميم جديدة، باستخدام طريقة الحياكة باليد التي تذكر بتقنيات الحرفية العالية التي استخدمتها مالبيري منذ عقود. ويقدم تصميم الكعب العالي نظرة تقدمية للمستقبل ولمسة عصرية إلى تقنية أصيلة في العمل.
 
لطالما أخذت مالبيري تصاميم بريطانية كلاسيكية وأعادت صياغتها مع لمسة مختلفة مميزة. وجديد ربيع وصيف 2015 هو حذاء "ماجي تشيلسي بوت" (Maggie Chelsea Boot)، المستوحى من الحذاء الذي يصل إلى الكاحل، المثالي مع طابع التصميم العفوي لهذه المجموعة والذي يترافق مع البناطيل أو مع فساتين جلسات الشاي في الصيف.
 
الاكسسوارات النسائية الطريّة
في الموسم الجديد، تواصل مجموعة "هيريتاج" (Heritage) من المناديل الناعمة والأوشحة بالتطور، وتتضمن رموز العلامة التجارية من المربعات أو الشجرة، وجاءت أيضاً بالألوان الجديدة للمجموعة. أصبح العديد منها مميزة في المجموعة، بما فيها مناديل "جاكار لوغو" (Jacquard Logo)، "تامارا" (Tamara) و"شيك" (Check) ووشاح "مالبيري تري" (Mulberry Tree).
 
ويقدم هذا الموسم طبعات جديدة تتضمن "أوراق ربيعية" (Spring Leaves)، بيوت تربية النباتات (Greenhouse) وحياكة السلة (Basket Weave) وبالألوان أحمر كورالين (Coraline)، أخضر النخيل (Palm)، الكحلي (Midnight Blue) والعاجي. كذلك تم في هذا الموسم إضافة قياس أصغر إلى مجموعة الأوشحة الحريرية، وهو مثالي لربطه بأناقة حول العنق أو تنسيقه مع الشعر. هناك أيضاً إضافة جديدة أخرى وهي الوشاح الفاخر "شادو ستريب" (Shadow Stripe Scarf)، المنسوج بنسبة عالية من الحرير وبلمعان متوسط مع خطوط من الساتان وطبعات مستوحاة من تصميم بيوت تربية النباتات (Greenhouse).
 
ولأول مرة، تشتمل مجموعة الصيف على قبعة "باناما" (Panama). تتم حياكة مالبيري باناما الرائعة والجميلة في باناما ثم توضع عليها اللمسات الأخيرة في إنكلترا من قِبل صانع القبعات الشهير "كريستيز" (Christys’).
 
المجموعة الرجالية
 
تتمثل نقطة البداية للإضافات الجديدة بمجموعة الرجال في النظر على أكثر التصاميم الرجالية نجاحاً وإضفاء لمسة عصرية إليها لتصبح الحقيبة الرئيسية لرجل اليوم العصري. وتُعتبر تشكيلتا "ثيو" (Theo) و"ماكسويل" (Maxwell) مثاليتان للعمل والسفر، مع ظهور متحفظ لرموز العلامة التجارية ولمسات أخيرة جميلة وكلاسيكية من الجلد وبنية قوية ومتعددة الاستخدامات. تمتاز حقيبة الملفات "ثيو" للسفر وحقيبة الملفات "ثيو" للنهار بحزام من الجلد يمكن تعديله لتعطيا عدداً كبيراً من خيارات حملها، وبقسم داخلي مع سحاب وجيوب متعددة لتسهيل تنظيم الأغراض فيها. أما "ماكسويل ميسينجر" (Maxwell Messenger) فهي حقيبة بسيطة تُحمل بالكتف مع جزء قابل للطي، وتتميز بأداء ذكي للعمل والسفر، كما تستطيع أن تتلاءم مع الملابس غير الرسمية. أيضاً، تتمتع بنيتها بأناقة رصينة ومميزة وتستطيع أن تستوعب ملفات قياس A4 أو كومبيوتر محمول.
 
هناك إضافتان جديدتان ومذهلتان إلى الأكسسوارات الرجالية الطرية وهما "ربطة العنق مع طيّات" (Pleated Cravat) و"محرمة الجيب" (Pocket Square). لأول مرة في مالبيري، حظيت ربطة العنق بطيّات مع وزن مرضي وشكل الطيّات الناعمة (drape) لتعطي تصميماً فاخراً. أما تشكيلة محارم الجيب فلقد تمت حياكتها في إيطاليا بنمط جاكار حصري، مع لف ولمسة أخيرة راقية للأطراف.
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار