هند القحطاني مستاءة من وقف رخصتها في موثوق وتعلق بانفعال

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 نوفمبر 2022
هند القحطاني مستاءة من وقف رخصتها في موثوق وتعلق بانفعال

عبرت مشهورة مواقع التواصل الاجتماعي السعودية هند القحطاني، عن استياءها بعدما تم تعليق رخصتها الإعلانية في موثوق الذي تقدمه هيئة المرئي والمسموع في المملكة، وتساءلت في مقطع فيديو عن السبب. 

وقف رخصة هند القحطاني

وقالت هند القحطاني في مقطع فيديو شاركته مع جمهورها عبر حسابها في تطبيق سناب شات: "علموني ليه معلق.. أريد معرفة سبب تعليق الترخيص وأريد الوضوح ولماذا تم تعليق الترخيص، أريد أن أعرف ومن حقي أعرف سبب تعليق الرخصة.. اكتب لي السبب ليس على العام ولكن في حسابي.. لماذا ترجعونا ألف سنة للخلف.. إذا اتصلت ما أحد يرد.. أرسلت إميلات ما أحد رد".

وأضافت المشهورة السعودية  هند القحطاني “صار لي انتظار أكثر من شهر، ومصالحنا معطلة، وورانا شركات وإذا عرفت الأسباب أعرف كيف أحلها". 

تقنين حسابات المشاهير

وكان رد الفعل على حديث هند متباين، إذ اتفق البعض مع قرار موثوق لضبط محتوى إعلانات مشاهير الفلس، في حين رأى آخرون ضرورة إبداء أسباب تعليق رخصتها.

والجدير بالذكر أن قرار المديرية العامة للإعلام المرئي والمسموع بالسماح للأفراد بالمساهمة بمحتوى إعلاني في منصات التواصل الاجتماعي "الموثوقة" بدأ سريانه في أوائل أكتوبر من العام الماضي.

وقالت الوكالة في إعلان ضمني عن بدء التفعيل عبر حسابها على تويتر في أوائل أكتوبر: "إعلاناتك موثوقة".

و"موثوق" هي خدمة تسمح للأفراد بالتسجيل للحصول على ترخيص لخدمة الإعلانات على مواقع التواصل الاجتماعي ، حيث يكون الترخيص إلزاميًا للمشاركة في الإعلانات للفرد.

حددت هيئة الإعلام المرئي والمسموع موعدًا نهائيًا لسريان القرار، مما يتطلب من الأفراد المشاركين في هذا النشاط الحصول على ترخيص من خلال منصة الخدمات الإلكترونية للوكالة (إيلام) بحلول 1 أكتوبر 2022 لتجنب اتخاذ إجراءات قانونية ضدهم ، يتم فرض عقوبات وغرامات.

تتضمن اللائحة التزامات بالامتثال لشروط وضوابط الأفراد الذين يقدمون محتوى إعلانيًا عبر منصات التواصل الاجتماعي ، فضلاً عن التحكم في محتوى الإعلان والتصنيفات ، بما في ذلك التصنيفات العمرية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار