وفاة الفنان الأردني رامي الخالد وديانا كرزون تودعه بكلمات مؤثرة

  • تاريخ النشر: الخميس، 23 نوفمبر 2023
وفاة الفنان الأردني رامي الخالد وديانا كرزون تودعه بكلمات مؤثرة

توفي الفنان الأردني رامي الخالد إثر تعرضه لنوبة قلبية، وسط حالة من الحزن بين محبيه ونجوم الوسط الفني اللذين ودعوه بكلمات مؤثرة من بينهم الفنانة ديانا كرزون.

وتفاعل الجمهور مع خبر وفاة رامي الخالد في تعليقات عبرت عن حزنهم الشديد لفقدان الشاب الأردني الذي رحل بشكل مفاجئ بأزمة قلبية أنهت حياته.

وفاة رامي الخالد

كان آخر ما كتبه رامي الخالد عبر حسابه الشخصي على تطبيق التواصل الاجتماعي فيسبوك في الثالث من الشهر الحالي: "جمعة مباركة لكلّ المسلمين وإلى أهلنا في فلسطين الحبيبة مني أنا رامي الخالد وابني مجد رامي الخالد، الله يكون معهم يا رب".

وقدم رامي الخالد الكثير من الأعمال الفنية والألوان التراثية، وحظي بشعبية كبيرة، وشارك في مهرجانات محلية عديدة من بينها مهرجان جرش وصيف عمان، فضلاً عن مشاركاته في المهرجانات العربية والعالمية، منها مهرجان هانوفر الألماني.

بدأ رامي الخالد مسيرته في التسعينيات مع فرقة الرمثا للفنون الشعبية، وكانت أغنية مسعد يا تنور قد لفتت الأنظار إليه بشكل كبير، وكذلك أغنية شيللي وهي الأعمال الغنائية التي حققت له شهرة واسعة وقتها.

وفي عمر الـ 16 عاما، حدث لرامي الخالد نقلة مهمة في مشواره الفني عندما شارك في مهرجان الأغنية الوطنية، وتوج من خلاله بالمركز الأول. وعن أبرز أعماله فكانت أغنية الطيب طيبك، من كلمات الشاعر حبيب الزيودي، وألحان إميل حداد واحدة من بين الأعمال التي شكلت علامة فارقة في مسيرته الغنائية.

لم يكن رامي الخالد يقبل بأي أعمال في مشواره الفني وإنما أكد في وقت سابق أن أغانيه تبحث دائما عن الكلمة الصادقة التي تبقى في ذاكرة الجمهور.

 وأكد رامي الخالد على أن الفن لغة عالمية، وتحديدا عندما تكون كلمات الأغنية مليئة بالمعاني وذات رسالة، معتبراً أن الكلمات الجيدة تجذب الجمهور ليتفاعل معها ويتأثر بها وجدانيا، مشدداً على أن الفنان عليه دور الارتقاء بذوق الجمهور. وهو ما كان يسعى الفنان الأردني لتحقيقه دائماً.

تسبب خبر وفاة رامي الخالد في حالة من الحزن الشديد، ونعاه محبوه بكلمات مؤثرة من بينها الفنانة الأردنية ديانا كرزون والتي نعت الفنان الراحل بكلمات كتبت فيها: "الأخ والصديق صاحب القلب الطيب الفنان الأردني رامي الخالد في ذمة الله، صدمة كبيرة، لا حول ولا قوة الا بالله، رحمة الله عليك، عزائي إلى عائلته الكريمة والوسط الفني الأردني".

ونشر جمهور رامي الخالد مجموعة من صوره وأرفقوها بتعليقات: "لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم اغفر لنا وله وأسكنه فسيح جناتك"، "انا لله وإنا إليه راجعون الله يرحمه ويغفر له ويسكنه فسيح جناته يا رب العالمين عظم الله أجركم والله يصبر أهله يا رب العالمين"، "الله يرحمه كنت أحبه كتير رجل مهذب وفنان محترم ووجه دايما ضاحك الله يرحمه ويصبر أهله يا رب". "انا لله وانا إليه راجعون رحمه الله وأسكنه فسيح جناته والله كتيررررر زعلت عليه الله يرحموا شو كان طيب وخلوق".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار