وفاة الفنانة سحر كامل: صاحبة أشهر جملة في فيلم الناظر

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 يوليو 2021 آخر تحديث: الثلاثاء، 06 يوليو 2021
وفاة الفنانة سحر كامل: صاحبة أشهر جملة في فيلم الناظر

توفيت يوم الاثنين، الخامس من يوليو/تموز 2021، الفنانة المصرية الكوميدية، سحر كامل، التي شاركت في العديد من الأفلام والدرامات، ولها جملة كوميدية لا تنسى في فيلم الناظر.

الراحلة سحر كامل، هي صاحبة الجملة الشهيرة «وأنا مالي يا لمبي"،  الذي يعد أشهر إفيه في فيلم "الناظر" للفنان علاء ولي الدين ومحمد سعد، حيث جسدت دور زوجته التي يتركها في حفل الزفاف بعد الكثير من المواقف المثيرة للضحك.

وفاة الفنانة سحر كامل: صاحبة أشهر جملة في فيلم الناظر

كانت الفنانة الراحلة عُرفت بدورها في فيلم «الناظر»، حيث جسدت دور زوجة «اللمبي» وهو الفنان محمد سعد، وبدورها في فيلم «وش إجرام» مع الفنان محمد هنيدي، وقبلها مشاركتها في فيلم «جاءنا البيان التالي» بدور مع «هنيدي» أيضًا، كما لمعت بدورها في فيلم «حاحا وتفاحة».

خبر الوفاة أعلنه الفنان محمد علي رزق، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك».

وعلق رزق قائلا: «توفيت إلى رحمة الله، صديقتي وأختي الكبيرة وأول واحدة ساعدتني علشان أبقى ممثل وعرفتني أعمل إيه وهي اللي وديتني مكاتب الكاستينج وأول واحدة مسكت جنبها سكريبت وقعدت تحفظني وتفهمني».

وأضاف الفنان محمد علي في منشوره «السلام أمانة لأبويا ولكل الحبايب اللي سبقونا، نسألكم قراءة الفاتحة والدعاء بالرحمة والمغفرة لها ولأبويا ولكل اللي فارقونا».

قصة حياة الراحلة سحر كامل:

الفنانة الراحلة سحر كامل هي ممثلة مصرية، شاركت في عدة أدوار مساعدة وثانوية، وبدايتها كانت عام 1979 عندما شاركت بدور «آمال» في فيلم الباحثة.

وظهرت الفنانة سحر كامل بشكل أكبر على الساحة السينمائية خاصة مع تطور منصات التواصل الاجتماعي وتداول مقاطعها وإفيهاتها الشهيرة مثل «الله وأنا مالي يا لمبي» ومشاركتها في فيلم «جاءنا البيان التالي» وفيلم «دبور» وغيرهم من الأعمال الفنية. 

كما أن الفنانة سحر كامل شاركت في عدة أعمال أبرزها :"واكلينها والعة، أرض النفاق، أفراح القبة، نيللي وشريهان، شارع عبد العزيز، قلوب، الكبير أوي".

يذكر أن سحر كامل ظهرت في برنامج صاحبة السعادة ضمن نجوم الكوميديا الذين صنعوا شهرة بمشهد واحد وأكدت ان بدايتها في عالم التمثيل كانت عام 1979 بدور آمال في فيلم "الباحثة" من بطولة مديحة كامل، وقدمت ما يقرب من 100 عملا بأدوار مساعدة، ومن أشهر أفلامها "الناظر" و"حاحا وتفاحة" كما شاركت في مسرحية عفروتو مع محمد هنيدي وأحمد السقا.

وشاركت الفنانة في بداياتها بالسينما، وآخر أعمالها الفنية مشاركتها في 27 حلقة من مسلسل «قلوب»، كما شاركت في مسلسل «شارع عبدالعزيز»، و«قضية رأي عام».

سحر كامل درست في كلية التجارة بجامعة عين شمس، وحكت الفنانة في أحد اللقاءات التليفزيونية أنها عشقت التمثيل منذ مرحلة الطفولة، حيث أنها أدت أول أدوارها في مرحلة الثانوية العامة.

قالت سحر كامل: «كان أول دور لي في فيلم مع المخرج الكبير ناجي أنجلو والفنانة الكبيرة مديحة كامل، كنت في أولى ثانوي ووالدي ووالدتي رفضوا إني أمثل».

وأضافت: «أوهمتهم إني عندي انهيار عصبي حتى أضغط عليهم ليوافقوا على التمثيل، لحد ما أمي أقنعت بابا ووافق على مشاركتي في الفيلم، وفعلا شاركت فيه بمشهد واحد وكان ده أول فيلم أعمله تقريبا سنة 1979».

وفاة الفنانة سحر كامل: صاحبة أشهر جملة في فيلم الناظر

زوج سحر كامل طلقها بسبب مشهد سينمائي لها:

في برنامج «صاحبة السعادة»، الذي تقدمه الإعلامية والفنانة إسعاد يونس، لفتت إلى أن زوجها طلقها بسبب مشهد في فيلم «حاحا وتفاحة»: «جوزي طلقني قبل كده بسبب مشهد في فيلم (حاحا وتفاحة) بسبب مشهد كده اتخطفت فيه».

وتابعت سحر كامل: «جوزي أول ما شاف المشهد ده في العرض الخاص رمى عليا يمين الطلاق 3 مرات، ولجأنا بعد كده للمحلل ورجعنا لبعض تاني».

في المقابل، أوضحت أنها لا تبحث عن أدوار أو عمل في السينما أو الدراما، مشيرة إلى أنها فقدت جزءًا كبيرًا من وزنها لتجذب أنظار المنتجين لأداء أدوار مختلفة عن «الأدوار الشعبية». وأضافت سحر كامل أنها تحلم بأن تجسد دور فتاة في الجامعة، وهو الدور الذي لم تؤديه قبل.

وقالت الراحلة إن لديها ثلاثة أبناء، أكبرهم كريم يدرس في «تجارة خارجية واقتصاد دولة»، ودرس الإخراج مع سمير سيف، وشادي في الصف الأول بمعهد السنيما، ومصطفى أصغرهم في الإعدادية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار