وفاة شريفة فاضل بعد صراع مع المرض: صاحبة لقب أم البطل

  • تاريخ النشر: الأحد، 05 مارس 2023
وفاة شريفة فاضل بعد صراع مع المرض: صاحبة لقب أم البطل

رحلت فجر اليوم الأحد، الفنانة المصرية شريفة فاضل، صاحبة لقب  أم البطل، عن عمر يناهز 85 عاما، بعد صراع طويل مع المرض، ومن المقرر تشييع الجنازة اليوم بعد صلاة العصر من مسجد السيدة نفيسة بالقاهرة.

وفاة شريفة فاضل

وأعلن نجل شقيقها، طارق ندا، وفاتها عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، قائلاً: "سبحان من له الدوام، إنا لله وإنا إليه راجعون، تُوفيت إلى رحمة الله تعالى عمتي أم البطل الفنانة المرحومة شريفة فاضل، صلاة الجنازة في مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة العصر، والدفن في مقابر العائلة قبل كوبري السيدة عائشة صلاح سالم مقابر الإمام الشافعي، الله يرحمك يا أم البطل ويحسن إليكِ ويغفر لك ويسامحك ويسكنك الفردوس الأعلى أمين".

من هي شريفة فاضل؟

فوقية محمود أحمد ندا، هو الاسم الحقيقي لـ شريفة فاضل، حفيدة القارئ الشيخ أحمد ندا، وصاحبة لقب أم البطل الذي حصلت عليه بعد استشهاد نجلها الطيار سيد السيد بدير في حرب الاستنزاف، لذلك قدمت أغنية أم البطل حين تحقق النصر.

وكانت شريفة فاضل قد تحدثت من قبل عن رحيل نجلها، مشيرة إلى أنها لا تستطيع النوم قبل أن تنظر إلى صورته وتسلم عليه وتدعو له ولكافة الشهداء وتطلب منه أن يأخذ بيدها إلى الجنة.

وكشفت في مداخلة هاتفية لها مع الإعلامي الراحل وائل الإبراشي أنها أصيبت بنزيف في الأحبال الصوتية نتيجة استمرارها في غناء الأغنية في كل الحفلات بتأثر شديد.

ولدت شريفة فاضل في القاهرة وتربت على أيدي علماء الإنشاد الديني والموسيقى والتحقت بمعهد الفنون المسرحية لاستكمال دراستها الفنية.

تزوجت شريفة فاضل من المخرج الذي أسند إليها بطولات عديدة، وفي الستينيات اشتهرت بأغنيتها حارة السقايين وقدمت فيلماً يحمل نفس الاسم.

قدمت شريفة فاضل العديد من الأعمال الشهيرة من بينها أغاني: "تم البدر بدري، أم البطل، مبروك عليك يا معجباني يا غالي".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار