وفاة المغنية الإيطالية ميلفا صاحبة أغنية "بيلا تشاو"

  • تاريخ النشر: الإثنين، 26 أبريل 2021
وفاة المغنية الإيطالية ميلفا صاحبة أغنية "بيلا تشاو"

رحلت المغنية الإيطالية ميلفا، صاحبة الأغنية الشهيرة "بيلا تشاو"، عن عمر 81 عاما.

وزير ثقافة إيطاليا ينعي ميلفا

وقال وزير الثقافة الإيطالي، داريو فرانشيسكيني إن "ميلفا" كانت واحدة من أقوى المترجمين للأغاني الإيطالية.

واشتهرت ميلفا بأغنيتها الثورية "بيلا تشاو"، والتي تعني وداعا أيتها الجميلة وهي واحدة من أشهر الأغاني الإيطالية في العالم، والتي انتشرت بشكل كبير خلال الفترة الماضية بسبب المسلسل الإسباني La Casa De Papel.

من هي ميلفا

وولدت ميلفا عام 1939، في بلدة جورو الإيطالية الصغيرة، ودخلت مسابقة غنائية وحصلت على تدريب في الغناء والتمثيل، وسجلت عشرات من الألبومات، وكانت ودخلت المشهد الفني الإيطالي خلال دورة 1961 من مهرجان سان ريمو للأغنية حيث حلّت في المرتبة الثالثة.

واشتهرت ميلفا بشعرها الأحمر وأطلق عليها لقب "لا روس"، واعتزلت الغناء عام 2010 بعد مرورها بمشاكل صحية منعتها من الغناء.

كما عُرفت أيضًا باسم "فهد غورو" نسبة لمدينتها، وأصل هذا الاسم يعود إلى أحد الصحافيين، الذي أطلق على أشهر أربع مغنيات إيطاليات في عقدي ستيتيات وسبعينيات القرن العشرين أسماء مماثلة منسوبة لمسقط رأسهن، وحملت الثلاث الأخريات أسماء "ببر كريمونا" و"عقاب ليغونكيو" و"عندليب كافرياغو".

ووصفت ميلفا بأنها "فنانة إيطالية عظيمة انطلقت من بلدها إلى المسرح العالمي،.وتجاوزت سمعتها حدود إيطاليا، وحصدت الإعجاب في أمريكا اللاتينية وإسبانيا وفرنسا، خاصة في ألمانيا التي تعلمت لغتها.

أغنية بيلا تشاو

واشتهرت ميلفا بأغنيتها الثورية "بيلا تشاو" التي قدمتها في عام 1965، وعُرفت في عام 1970 بوصفها أحد الأركان الخمسة للأغنية الإيطالية، إلى جانب كل من مينا، وأورنيلا فانوني وباتي برافو وإيفا زانيكي.

وتم إعادة غناء لأغنية من جديد من خلال المسلسل الشهير La casa de papel

الموسم الخامس من La Casa De Papel:

ويزيح الموسم الخامس الستار عن المسلسل وأحداثه، في الوقت ذاته يشوق أبطال المسلسل المشاهدين، الذين يتوقون لمعرفة ما إذا كان هناك أي ناجين في هذه السرقة، التي أغلق الستار عليها في الجزء الرابع.

في الوقت ذاته، أشار ألفارو مورتي إلى أنه لن يمر وقت طويل قبل أن يعرف المعجبون مصير الشخصيات في الجزء الجديد.

وخلال الأيام القليلة الماضية، كشف ألفارو مورتي الملقب بـ البروفيسور وأورسولا كوربيرو الملقبة بـ طوكيو عن عودتهما إلى مجموعة La Casa de Papel، كما كشف بيدرو ألونسو، الذي يلعب دور برلين في المسلسل الإسباني، أنه سيظهر في الموسم الأخير من المسلسل. 

ونشر الممثل بيدرو ألونسو، الذي يلعب دور برلين، عبر حسابه الرسمي على صفحته الرسمية الانستقرام، صورة سيلفي مع Darko Perić ، الذي يلعب دور هيلنسكي في المسلسل؛ ليكشف أنه عاد إلى مجموعة أبطال المسلسل، حيث علق على الصورة "العصابة قادمة".

قصة الجزء الخامس من La Casa De Papel:

وكانت أعلنت شبكة نتفليكس بدء إنتاج الجزء الخامس من La Casa De Papel الذي يحمل عنوان Money Heist، الذي من المقرر أن يشهد نهاية عملية السطو المسلح، التي طال انتظارها منذ انتهاء الجزء الرابع.

ومن المقرر أن يتم تصوير الجزء الخامس والأخيرة في 3 دول هم الدنمارك، إسبانيا، البرتغال، بالإضافة إلى انضمام نجمين جديدين إلى طاقم العمل، ميجيل أنخيل سيلفستر الذى شارك في أعمال مثل Sky Rojo Sense 8، وباتريك كيريادو المرشح لجائزة جويا عن أعمال La gran familia  EspañolaوVivir sin permiso.

ومن المقرر أن يتكون الجزء الخامس من الموسم من 10 حلقات، المسلسل فكرة أليكس بينا وإنتاج شركة Vancouver Media لصالح منصة نتفليكس.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار