وفاة والد قصي خولي بعد صراع مع المرض: تعليق باسل خياط يثير الاهتمام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يناير 2024
وفاة والد قصي خولي بعد صراع مع المرض: تعليق باسل خياط يثير الاهتمام

أعلن الفنان السوري قصي خولي، وفاة والده الإعلامي السوري عميد خولي أمس الثلاثاء 16 يناير، بعد صراع مع المرض، حيث توفي بأحد المستشفيات في محافظة طرطوس السورية.

جنازة وعزاء والد قصي خولي

كشف قصي خولي عبر حسابه الموثق على إنستغرام، عن تفاصيل جنازة وعزاء والده الراحل عميد خولي، الصحفي والإعلامي السوري الشهير، موضحاً أن المراسم تبدأ يوم الخميس.

وبحسب التفاصيل التي أعلنها قصي خولي فإن "صلاة الجناز لراحة نفسه تُقام في تمام الساعة 1 من بعد ظهر يوم الخميس الواقع في 18 كانون الثاني 2024 في كنيسة مار يوسف -الجنينة- ضهر صفرا - طرطوس".

وتُقبل التعازي في صالة فندق القيصر. أوتستراد طرطوس اللاذقية. يوم الخميس من الساعة 5 حتى الساعة 8 مساء، ويومي الجمعة والسبت من الساعة 11 صباحا وحتى الساعة 2، ومن الساعة 5 حتى الساعة 8 مساء.

وفاة والد قصي خولي

وتوفي عميد خولي والد قصي خولي بعد صراع مع المرض، إذ تعرض لوعكة صحية إثر إصابته بفشل كلوي نُقل بسببه إلى أحد مستشفيات طرطوس.

أول تعليق لقصي خولي

وخرج قصي خولي عن صمته وكتب تعليقاً عبر فيه عن حزنه وأسفه لرحيل والده، عبر حسابه الموثق على تطبيق الصور إنستغرام، أوضح فيه مكانة الراحل الكبيرة في قلبه.

وكتب قصي خولي ناعياً والده: "ترّجل عميدنا، فارسنا، سيدنا وحبيبنا، ترّجل أبي، إلى اللقاء سيدي ومعلمي، وداعا عميد وداعا يا أبو قصي، من آمن بي وإن مات فسيحيا"، وتابع في منشور آخر "الله معك يا بابا الله يرحمك يا حبيبي".

وفاة والد قصي خولي
رسالة باسل خياط تلفت الانتباه

تفاعل النجوم مع خبر الوفاة، وكان تعليق الفنان باسل خياط الذي تربطه علاقة صداقة قوية بقصي خولي، لافتاً للنظر والانتباه، إذ استعاد ذكرياته المشتركة مع الصحفي الراحل.

وكتب باسل خياط: "في ذاكرتي الكثير والكثير يا قصي متل ما متأكد أنو بذاكرتك كمان ..لا يمكن أن أنسى كلمات الدعم الأولى من والدك عمي أبو قصي ولا يمكن لي أن أنسى ابتسامته المقتضبة وعينيه الفخورتين بك في كل مرة كان ينظر إليك دون أن تنتبه".

تابع باسل خياط: "ولا يمكن لي أن أنسى توبيخه الممزوج بالحب والحرص علينا في كثير من الأحيان ولا يمكن أن أنسى جلساتنا سوية على العشاء وضحكته المميزة لا يمكن أن أنسى أناقته الدائمة ولا يمكن أن أنسى صيفنا وربيعنا وخريفنا وشتاءنا في مشروع دمر ولا يمكن أن أنسى دفئ عائلتك الجميلة بسيدها وسيدتها أم قصي .. الله يرحم أبوك يا قصي الله يصبركم أنت وأخواتك ووالدتك إنا لله وإنا إليه راجعون".باسل خياط ينعي والد قصي خولي

وشغل عميد خولي العديد من المناصب الصحفية والإعلامية المهمة والمؤثرة منها عمله كنائب رئيس اتحاد الصحفيين في سوريا، كما شغل عدة مناصب قيادية في جرائد وصحف سورية مختلفة.

فيما نعت وزارة الإعلام السورية عميد خولي والد قصي خولي وكتبت عبر حساباتها الموثقة على منصات التواصل الاجتماعي: "وزارة الإعلام واتحاد الصحفيين ينعيان الإعلامي القدير عميد خولي".

نعي والد قصي خولي

وقدمت نقابة الفنانين السورية نعياً للراحل والد قصي خولي وجاء في البيان: "تعازينا القلبية للزميل الفنان قصي خولي؛ بوفاة والده الإعلامي القدير عميد خولي، ليكن ذكره مؤبدا، إنا لله وإنا إليه راجعون".

أعمال قصي خولي

يذكر أن أحدث أعمال قصي خولي كان مسلسل وأخيراً الذي تعاون فيه مع نخبة كبيرة من نجوم الدراما السورية واللبنانية أبرزهم نادين نسيب نجيم ومنى واصف وزينة مكي وعادل كرم وسعيد سرحان وآخرين، فيما تم تأجيل مشروعه الدرامي لرمضان 2024، بحسب تصريحات المخرج  إيلي السمعان، ولم يتم الكشف بعد عن مصير المسلسل النهائي وما إن كان سيعرض خارج رمضان أم سيتم إلغاؤه نهائياً.

كما شارك قصي خولي منذ فترة في فيلم السرب الوطني المصري، الذي لم يعرض بعد مع  أحمد السقا، وآسر ياسين ودياب وهند صبري وأحمد حاتم وقصي خولي، عمرو عبد الجليل، مصطفى فهمي، وكريم فهمي، شريف منير، منى زكي، محمود عبد المغني، إسلام جمال، والفيلم من تأليف عمر عبد الحليم، وإخراج أحمد نادر جلال.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار