وفاة خالد سامي بعد صراع مع المرض

  • تاريخ النشر: السبت، 22 أكتوبر 2022
وفاة خالد سامي بعد صراع مع المرض

سيطرت حالة من الحزن على رواد مواقع التواصل الاجتماعي بعد إعلان وفاة خالد سامي بسبب تداعيات حالته الصحية ومعاناته مع المرض منذ فترة طويلة.

وفاة خالد سامي

وأعلن نجل خالد سامي، فيصل الدسماني وفاة والده عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلاً: "لله ما أخذ ولله ما أعطى كثيرًا والدي خالد الدسيماني (أو كما تعرفونه باسمه الفنّي خالد سامي) انتقل إلى رحمة الله اليوم بسبب تداعيات صحيّة".

وتابع: "والدي كان أيقونة فنيّة، لكن الأهم من ذلك أنه كان رجلًا طيّبًا.. أنا وعائلتي نمرّ بظرف ثقيل ومؤلم، ولا نطلب منكم إلا الدعاء له وذكره بالخير".

وكتب تركي خالد سامي قائلاً: "بقلوب مؤمنة راضية بقضاء الله وقدره انتقل إلى رحمة الله تعالى والدي يارب اربط على قلبي، فاجعة موت الأب قاسية مهما تظاهرنا بالقوة فنحن من داخلنا حطام".

وعبر العديد من المشاهير عن حزنهم لوفاة خالد سامي، من بينهم فيصل العيسى الذي كتب قائلاً: "لا حول ولا قوة إلا بالله أحسن الله عزاءنا وعزاءكم أخوي تركي الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته إنا لله وإنا إليه راجعون".

مرض خالد سامي

وبدأت رحلة الفنان خالد سامي مع المرض، قبل عدة أعوام، حيث تعرض الفنان السعودي خالد سامي، لوعكة صحية نقل إلى المستشفى على إثرها بعد أن ساءت حالته، حينها أعلن ابنه تركي في تغريدة نشرها على حسابه الشخصي على "تويتر" تعرض والده لأزمة صحية، وطلب من جمهوره الدعاء لوالده، بعد أن تعرض لضيق وصعوبة في التنفس.

وخلال الفترة الماضية كانت الحالة الصحية للفنان السعودي شهدت استقراراً نسبياً، ليتعرض لأزمة جديدة نقل على إثرها إلى المستشفى وسط قلق واسع من محبيه.

كان الفنان السعودي خالد سامي خضع لعملية جراحية لزراعة كلى بعد مضاعفات تعرض لها خلال الفترة الماضية، ثم استقرت حالته الصحية نسبيًا، قبل أن تعاود التدهور مجددًا، بعدما دخل خالد سامي في غيبوبة بعد تعرضه لثلاث جلطات صغيرة في الدماغ والتهاب في الرئة، لكنَّ حالته تحسَّنت بعدها وعادت إلى الاستقرار.

بعدها تم نقله للمستشفى على نحو السرعة بعد تعرضه لآلام شديدة لم يستطع معها الالتزام بالعزل المنزلي الذي فرضه على نفسه لضعف مناعته وخوفاً من تواجده في المستشفيات خلال الأشهر الماضية بسبب جائحة فيروس كورونا.