كيف تختارين ملابسك إذا كنت ذات جسم ممتلئ من الأعلى

  • بواسطة: بابونج تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الثلاثاء، 10 يناير 2023
كيف تختارين ملابسك إذا كنت ذات جسم ممتلئ من الأعلى

تصنيف أشكال أجساد النساء لا يتم دوماً بصورة علمية، فقد لوحظ مؤخراً في مجلات الموضة والإعلانات التسويقية المرافقة للتصاميم الجديدة؛ محاولة مساعدة المرأة على اختيار الملابس المناسبة لشكل قوامها، من خلال تشبيهه بأحد الأشكال الهندسية أو أحد أنواع الفواكه والخضروات. وفي هذا المقال سوف نستعرض صفات الجسم الممتلئ من الأعلى على شكل التفاحة، وأفضل الملابس المناسبة لهذا الشكل من الأجسام.

صفات الجسم الممتلئ من الأعلى بشكل التفاحة

سنساعدك على اختيار اللباس المناسب لشكل جسمك، فنحن بصدد الحديث عن صاحبات الأجسام الممتلئة، وقبل الخوض في تحديد الثياب التي تتماشى مع شكل جسدك، سنحدد أهم الصفات التي تتمتع بها صاحبة القوام الممتلئ والمشابه لشكل التفاحة:

  1. لا يوجد لديك خصر محدد.
  2. تميل الدهون لديك إلى التخزين في منطقة البطن.
  3. حجم صدر كبير نسبياً، وأرجل رفيعة ورشيقة عادةً. [1]
مقالات ذات علاقة

الملابس المناسبة لشكل جسم التفاحة

تعاني صاحبات الأجسام الممتلئة التي تشبه التفاحة من بطن كبير أو دهون متراكمة حول الخصر من جهة، ومن الجهة الأخرى تتمتع هؤلاء النساء بساقين رشيقتين، وصدر كبير، لذلك ما عليك فعله إذا كنت صاحبة قوام ممتلئ هو البحث عن الملابس التي من شأنها إظهار جمال وأنوثة صدرك وساقيكي، وإخفاء منطقة البطن، وعليه ننصحك بالتالي:

اختاري بلايز طويلة وفضفاضة

حاولي اختيار كنزات وبلوزات طويلة لتغطية منطقة البطن بأكملها، مع تفاصيل وتطريزات على الأكمام إن أمكن ذلك لصرف انتباه الناظرين عن محيط الخصر باتجاه الصدر والذراعين، ويمكنك اختيار البلوزة الضيقة عند الصدر والفضفاضة حول منطقة البطن، كما ننصحك باختيار الكنزات بقصة سبعة أو كحرف (V) باللغة الإنكليزية حول الرقبة.

استخدمي الحزام

حاولي تطبيق خدعة وضع حزام في أنحف منطقة من بطنك للإيحاء بوجود خصر، ولكن عليك الحذر من اختيار حزام عريض مما سيركز الانتباه على الخصر، بل يفضل اختياره رفيعاً وناعماً بحيث يوهم من يراك بوجود خصر دون تركيز انتباهه على منطقة البطن.

ابتعدي عن الملابس الضيقة والقماش الثقيل

 ابتعدي قدر الإمكان عن السراويل الضيقة وذات الأقمشة الثخينة مثل الجينز، وحاولي ارتداء البنطلون بالمقاس الكبير والشكل الفضفاض لتحقيق التوازن مع حجم وسطك، إضافة إلى الابتعاد عن السراويل ذات الخصر المنخفض مما سيظهر معدتك بشكل أكبر مع انحناءات غير مرغوب بها على جانبي خصرك. [2]

حافظي على رشاقتك بممارسة بعض الرياضة

شكل الجسم الممتلئ أو ما يعرفه البعض بشكل التفاحة، يعتبر من أشكال الأجساد الشائعة الانتشار عند النساء في منتصف العمر، حيث تميل الدهون إلى التراكم حول منطقة البطن والخصر بشكل يشبه الانتفاخ.

ويرى بعض الأطباء أن الدهون التي تتراكم وتخزن في منطقة البطن مشكلة كبيرة في الحقيقة، لأن هذا النوع من الدهون يميل إلى التفكك باستمرار ويدور في الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب، وارتفاع ضغط الدم والسكري.

وتعد السباحة من أنواع الرياضة المناسبة لهذا النوع من أشكال الجسم، فهي تساعد على حرق الدهون المتراكمة حول الخصر، أو حتى تمرين المعدة وبعض أنواع الرياضات الأخرى.

نجمات ممتلئات لم يمنعهن شكل أجسادهن من التألق

استطاعت بعض نجمات هوليود تغيير قاعدة أن النساء الممتلئات غير جذابات، فأصبحنا نرى بعضهن يسرقن الأضواء على السجادة الحمراء من نجمات أخريات برغم أجسادهن الممتلئة، وغياب الشكل الواضح للخصر، مستفيدات من ثقتهن بجمالهن وأنوثتهن في المقام الأول، ومن حجم الصدر الكبير الذي تتمتع به صاحبات الجسد الممتلئ الذي يشبه التفاحة من أمثال: (كوين لطيفة - Queen Latifah)، و (جنيفر هادسون - Jennifer Hudson)، و (درو باريمور - Drew Barrymore).

كما منحت هذه الفنانات الثقة لأعداد كبيرة من النساء حول العالم ليتحولن إلى مصدر إلهام لهن في أسلوبهن ونمط حياتهن، فتحولن إلى مثال يحتذى به، وصار بإمكانك إذا كنت تمتلكين جسداً ممتلئاً، وتجدين صعوبة في إيجاد الملابس المناسبة لمظهرك، متابعة آخر إطلالات هؤلاء النجمات واستيحاء الأسلوب الذي يناسبك منهن.

لا تسمحي لأحد بأن يحولك إلى شيء مادي يقيسه على معايير عالمية، سواءً كنت ممتلئة القوام أم لا، ففي النهاية أنت امرأة تحملين أنوثة وتفاصيل تميزك عن غيرك وتجعلك فريدة من نوعك، أما إذا كنت لا تتحلين بالثقة الكاملة في شكلك فتذكري أنك تحملين نفس صفات جسد (درو باريمور - Drew Barrymore ) و (جنيفر هادسون - Jennifer Hudson)، وغيرهن من النجمات اللواتي أسرن العالم بجمالهن.

وتذكري نحن ندافع عن شكل الجسم، وليس السمنة المفرطة، فإذا كنت تعانين من وزن زائد في منطقة البطن وحول الخصر، راجعي طبيبك لإيجاد الحل المناسب، لأن الدهون المتراكمة في تلك المناطق قد تكون سبباً لكثير من الأمراض الخطيرة، واجعلي الرياضة جزءاً لا يتجزأ من حياتك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار