أجمل إطلالات النجمات التي تلهمك أفكار ساحرة لمكياجك الشتوي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 نوفمبر 2020
أجمل إطلالات النجمات التي تلهمك أفكار ساحرة لمكياجك الشتوي
مقالات ذات صلة
هنا شيحة تبرز أنوثتها بإطلالة جذابة ومكياج جريء
سارة الودعاني تصدم متابعيها بصورة دون حجاب وتثير التساؤلات حولها
في عيد ميلاد أنغام .. لقبها جمهورها بالصوت الدافئ والإحساس القوي

لفصل الشتاء إطلالاته الخاصة، والتي يزداد جمالها إذا نجحت في تطبيق خطوات سليمة لمكياجك الشتوي،  ولمكياج شتوي ساحر، إليك أبرز إطلالات النجمات بمكياج يمكنك ان تستوحي منه مكياجك الشتوي الذي يتناسب مع طبيعة بشرتك وشكل وجهك سواء كنت من أصحاب الوجه الطويل أو البيضاوي.

وتوجد بعض الخطوات والأخطاء اليومية التي قد ترتكبيها عن دون قصد طوال فصل الشتاء والتي من شأنها إلحاق الضرر ببشرتك، وأهمها تجاهل شرب الماء، حيث يتسبب ذلك في جفاف البشرة والخروج بنتائج غير مرضية لمكياجك، لذلك فسنعرض لك مجموعة من أهم النصائح التي تمكنك من الحصول على مكياج شتوي على طريقة النجمات.

نصائح لمكياج الشتاء

قد تواجهين مجموعة من المشكلات عند تطبيق المكياج في فصل الشتاء على الرغم من إتباعك لنفس الطريقة التي اعتدت عليها، ولكن عض مشكلات تتسبب في نتائج غير مرضية، وأهمها مشكلة البشرة الجافة، فترطيب البشرة من أهم الخطوات التي يجب العناية بها قبل وضع المكياج لتجنب الخروج بمظهر باهت مقشر، وإليك أهم النصائئح لمكياج شتوي على طريقة النجمات:

  1. العناية بالبشرة، لحماية بشرتك من الجفاف في الشتاء؛ عليكِ تقشير بشرتك مرتين في الأسبوع على الأقل للتخلص من الطبقة الجافة المتقشرة، والحفاظ على نظافتها من خلال استخدام غسول يومي لطيف. ومن ثم تأتي عملية الترطيب من خلال تطبيق كريمات الترطيب النهارية والليلية إلى جانب السيروم الذي يعمل على تجديد وتنشيط خلايا البشرة.
  2.   العناية بالشفايف، تتعرض الشفاه في فصل الشتاء إلى الجفاف والتشقق أيضاً، لذا احرصي على العناية بها من خلال تقشيرها وترطيبها طوال النهار وخاصةً قبل تطبيق المكياج. ويمكنك الحصول على نتائج أفضل بترطيب الشفاه يومياً قبل النوم.
  3. تجهيز البشرة جيداً، والخطوة الأولى للحصول على مكياج شتوي ناجح ويدوم حتى انتهاء يومك هو تطبيق البرايمر، لكن عليك اختيار برايمر مرطب لتحصل على بشرة حريرية من دون لمعان ومكياج يدوم طويلاً. ولا تنسي تطبيق برايمر العيون والشفاه أيضاً لثبات مكياج عيونك وشفاهك أيضاً.
  4.   استخدمي المكياج الكريمي خاصة إن كنت من أصحاب البشرة الجافة،   ففي فصل الشتاء ننصح باختيار مكياج كريمي والتقليل من مكياج البودرة قدر الإمكان، حيث يعمل المكياج الكريمي على ترطيب بشرتك ويدوم لفترة أطول. في حين يعمل مكياج البودرة على زيادة جفاف بشرتك مما يمنحها مظهراً باهتاً غير مرغوب فيه. 
  5.  استخدام   ألوان مكياج  للشتاء، وتمتاز ألوان مكياج الشتاء بالأناقة والقوة، فهي ألوان داكنة جريئة كالعنابي والبني والأحمر الداكن. فاستغلي هذه الألوان القوية والتي تتلائم مع لون ملابسك لتحصلي على إطلالة ملكية جريئة تخطف الأنفاس.
  6. جربي تطبيق مكياج عيون سموكي باللون الفحمي أو العنابي أو البرونزي، وأضيفي لوناً جريئاً إلى شفاهك كالأحمر الداكن. إذا كنت في سهرة أو مناسبة اجتماعية.
  7.  مكياج مقاوم للماء، ويُعتبر المكياج المقاوم للماء من أفضل أنواع مكياج الشتاء، خاصة في السهرات، حيث يُنصح باستخدامه في كل الفصول خاصة في فصل الشتاء تجنبًا لتعرضه للتلف وقت المطر.
  8.  البرونزر والبلاشر، إذا كنتي من عشاق البشرة البرونزية، فيمكنك استخدام البرونز للحصول على بشرة برونزية جذابة، لكن احرصي على اختيار البرونزر بدرجة لون أغمق من بشرتك بدرجة أو درجتين فقط لتحصلي على سُمرة طبيعية غير مبالغ فيها.
  9. أما البلاشر فاختاري ألوان دافئة بعيداً عن اللون الزهري المشرق، فالألوان البنية والمشمشية تناسب مكياج الشتاء بشكل أكبر.

    اتبعي هذه النصائح الهامة والبسيطة لتضمني التألق بإطلالة ناعمة آسرة تدوم طوال اليوم دون أن تتعرض للتلف أو تجعل بشرتك تبدو شاحبة.