أخطاء تجنبيها عند التسوق أونلاين

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 نوفمبر 2021
أخطاء تجنبيها عند التسوق أونلاين
مقالات ذات صلة
elGrocer: متعة تسوق البقالة أونلاين
هكذا يمكنك ادخار أموالك عند التسوق أونلاين
5 أخطاء تجنبيها في إطلالتكِ يوم عمل حار

التسوق عبر الإنترنت أصبحت من الوسائل المفضلة لدى الكثير من الفتيات سواء طوال العام أو في البلاك فرايدي. حيث ترغب كل فتاة في استغلال فرصة وجود خصومات على الملابس أو الإكسسوارات لشراء كل ما تبحث عنه. ولكن ربما تقع الغالبية العظمى من الفتيات في الكثير من الأخطاء عند التسوق أونلاين. لذلك جمعنا لكِ أكثر الأخطاء الشائعة أونلاين لضمان تجنبها.

1- عدم الاهتمام بقراءة التقييمات

تقع الكثير من الفتيات في خطأ عدم الانتباه لقراءة التقييمات الخاصة بالمكان الذي تقومين بالشراء منه أو حتى التقييم الخاص بكل قطعة. وذلك لأنها أحد الأمور التي يمكن أن تساعدك كثيراً في التأكد من اختيار القياس الصحيح المناسب لشكل قوامك. وإلى جانب هذا التأكد من أن هذا المنتج جيد ومميز بخامة جيدة مثل التي تبحثين عنها.

احرصي جيداً على مشاهدة الصور الخاصة بتعليقات الأشخاص الذين قاموا بشراء هذه القطع من قبل للتأكد من أن الدرجة والخامة هي المناسب لكِ. وأيضاً لأن شكل الملابس يختلف كثيراً عند اعتماده في الواقع وكي لا تشعري بالصدمة عند الشراء.

2- تجاهل التسوق وقت العروض

يجب عليك التركيز جيداً عند اختيار التوقيت الخاص بالبحث عن الملابس أو الإكسسوارات لأنه له دور كبير في شراء الملابس بسعر مناسب. حيث يمكنك اختيار الأوقات التي يوجد بها تخفيضات مثل بين المواسم أو البلاك فرايدي لأن سوف يساعدك في اختيار الأزياء بسعر جيداً بدلاً من شرائها بسعر مرتفع قبل فترة التخفيضات.

3- عدم اختيار المواقع المعروفة للتسوق

تقع الكثير من الفتيات في خطأ تسوق الملابس من أي مكان أونلاين سواء من خلال مواقع التواصل الاجتماعي أو المواقع غير الموثوقة. لذلك يجب الحرص على الابتعاد عن كل هذه الطرق كي لا تكون عرضة لشراء أزياء غير مناسبة لكِ.

هناك مواقع تسوق شهيرة يجب الاهتمام عليها التي تعمل على جمع الأزياء من مختلف دور الأزياء العالمية لمساعدتك في اختيار الملابس التي تبحثين عنها وتوصيلها إلى منزلك. أيضاً يمكنك الاعتماد على مواقع التسوق الخاص بالمتاجر الشهيرة وذلك إن كنت ترغبين في شراء قطع بعينها من هذا المكان

4- تجاهل سياسة التسوق الخاص بالموقع

يجب عليك عند زيارة المواقع للبدء في تسوق الأزياء التي تبحثين عنها قراءة سياسة التسوق الخاص بالموقع وذلك لضمان القيام بعملية التسوق بشكل صحيح وللتعرف على سياسة استرجاع الملابس وطريقة الدفع المناسبة لكِ. فجميع هذه الأشياء مهمة للغاية كي لا تكون عرضة إلى شراء ملابس وبعد قياسها تجديها غير مناسب لك وليس هناك إمكانية لاسترجاعها.

لذلك يجب التركيز جيداً عند استخدام مواقع التسوق وقراءة سياسة التسوق بتمعن لضمان أي إيجاد أي صعوبات. وليس هناك مانع من البحث بأكثر من موقع لشراء القطع التي تبحثين عنها بالسعر المناسب مع عمل مقارنات حول هذه القطع جيداً لضمان شراء ما أنتِ بحاجة إليه بطريقة مميزة وصحيحة.

5- عدم الاطلاع على جدول القياس الخاص بالموقع

يجب أن تعلمي أن جدول القياس يمكن أن يختلف من موقع لأخر وهو مهم للغاية لأنه يساعدك في اختيار القطع التي ترغبين في شرائها بالقياس الذي يتناسب مع شكل قوامك طولك. فهذه الأمور هي القاعدة الأساسية عند التسوق أونلاين لأن في حالة تجاهلها يمكنك شراء أزياء بقياس غير مناسب لكِ 

واحرصي جيداً على استخدام شريط القياس الذي سوف يساعدك للغاية في اختيار القياس الصحيح المناسب لكِ لشراء جميع أنواع الملابس التي تبحثين عنها عند التسوق عبر الإنترنت طوال العام في في البلاك فرايدي لضمان مظهر رائع يخطف الأنظار عند ارتداء هذه الملابس.