أخطاء ترتكبينها تسبب شيخوخة بشرة عنقك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 ديسمبر 2020
أخطاء ترتكبينها تسبب شيخوخة بشرة عنقك

عندما يتعلق الأمر باستراتيجياتنا لـ مكافحة الشيخوخة، فإن معظمنا يهتم بحماية وجوهنا لكن الكثير منا يهمل أعناقنا، وتأتي النتائج وجه منتعش مع رقبة مترهلة، إذا ظهرت على الرقبة علامات تقدم في السن ، فقد يخون ذلك المحاولة الأكثر بطولية لمكافحة آثار الزمن. والأسوأ من ذلك ، أن التباين بين الوجه الذي تم صيانته جيدًا والرقبة التي تم تجاهلها يمكن أن يبرز العمر. فكيف تحافظ على رقبتك صلبة ونضرة قدر الإمكان؟

  • عدم ترطيب منطقة الرقبة : عندما تقوم بـ ترطيب الوجه ، هل تقوم بتضمين الرقبة بشكل روتيني؟ يقضي معظمنا الوقت والمال في الاستثمار في الكريم المناسب للوجه، لسوء الحظ ، فإن الممارسة الشائعة هي الترطيب من الجبهة إلى الذقن وليس أكثر من بوصة واحدة. يتم تسويق العديد من المنتجات للوجه ، ولكن ليس للرقبة ، مما يدفع العنق إلى مؤخرة أذهاننا. خذ ثانيًا إضافيًا لترغى رقبتك بغسول مجدد أو حتى فكر في استخدام الرتينويدات. 

  • عدم تقشير رقبتك أو تنظيفها بشكل صحيح : إذا كنت تستخدم منظفًا قاسيًا على رقبتك ، فقد تساهم في جعل البشرة أكثر هشاشة. يمكن أن يؤدي تقشير منطقة الرقبة بانتظام إلى تحفيز الجلد وإزالة خلايا الجلد الميتة. 

  • لا تحمي الرقبة من أشعة الشمس الضارة : القبعة والتحقق من واقي من الشمس على الوجه، والتحقق من أن العنق مكشوف؟ التحقق من إذا كنت لا تضع واقي الشمس يوميًا على رقبتك ، فأنت بذلك تترك الجلد عرضة للأشعة فوق البنفسجية. نصيحة أخرى؟ ارتدي وشاحًا في الشتاء. يمكن للطقس البارد أن يستنزف الجلد. 

  • لا تشرب كمية كافية من الماء أو تأكل طعامًا غنيًا بالمغذيات : تبدأ البشرة الصحية بالتغذية السليمة. يمكن أن يساعد النظام الغذائي الغني بأحماض أوميغا 3 في دعم صحة البشرة ووظائفها. قلل من الأطعمة والمشروبات التي تسبب الجفاف للجسم.

  • أنت تدخن : التدخين هو العدو الأول للبشرة الجميلة. يضيق النيكوتين الأوعية الدموية ، مما يضعف تدفق الدم. هذا يحرم الجلد من العناصر الغذائية التي يحصل عليها سواء من الأكل أو من الفيتامينات الأخرى التي تتطبق على البشرة.

طرق حماية الرقبة من ظهور الشيخوخة

  • أنت تضع الكثير من العطر على رقبتك إذا كنت تقوم برش عنقك ، توقف! الكحول الموجود في العطور هو المسبب للتجاعيد. كما تحتوي بعض العطور على المسك مما يجعل بشرتك أكثر حساسية للشمس. ضعه على معصميك بدلاً من ذلك.

  • مجوهرات عنقك ثقيلة جدًا :قد يؤدي عقد خانق إلى تكوين LBD ولكنه يمكن أيضًا أن يمتد ويترهل الجلد. من حين لآخر ، استخدم مقابض الأبواب أو الخواتم لإراحة رقبتك.

  • الاهتمام اليومي بترطيب العنق : ابحث عن المنتجات التي تحتوي على مكونات مثل حمض الهيالورونيك والريتينول وفيتامين ج وحمض الجليكوليك ، والتي تعمل على بناء الكولاجين والجلد.

  • وزنك يتأرجح كثيرا : إذا كنت تخسر دائمًا وتكتسب نفس الـ 20 رطلاً ، فقد يتسبب ذلك في ظهور تجاعيد حول رقبتك ، تأكد من أنك تحافظ على وزنك.

  • أنت لا تمارس تمارين تستهدف منطقة الرقبة : اجلس على كرسي وارفع وجهك نحو السقف. افتح فمك على مصراعيه وحاول أن تضع شفتك السفلية فوق شفتك العليا. استمر لمدة 3 ثوان. استرخي وكرر التمرين 10 مرات. هل هذا بضع مرات في اليوم، وسوف رقبتك تبدو في سن ك البالغة من العمر 15

  • أنت تتخطى SPF : لابد من وجود عامل الحماية من الشمس. ابحث عن واحدة تحتوي على مضادات الأكسدة ، مثل فيتامين سي ؛ أنها تزيد من فعالية حجب أشعة الشمس. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار