أشرف زكي يهاجم زوج منة عرفة بعد تطاوله على إلهام شاهين: أزمة تصريحات

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 فبراير 2022
أشرف زكي يهاجم زوج منة عرفة بعد تطاوله على إلهام شاهين: أزمة تصريحات

دخل نقيب المهن التمثيلية في مصر، أشرف زكي، على خط أزمة اتهامات متبادلة بين الممثل المصري، محمود المهدي، والممثلة الشهيرة، إلهام شاهين، كانت قد أثارت جدلا واسعا.

وتوعد زكي في تصريحات تلفزيونية، السبت، بمحاسبة كل "من يحاولون النيل" من الممثلين، بعد التصريحات المنسوبة للمهدي، زوج الممثلة منة عرفة.

أشرف زكي لزوج منة عرفة: أنت نكرة

كانت شاهين قد انتقدت في مقابلة تلفزيونية إعلان الاثنين عدم الموافقة على تقديم مشاهد تمثيلية "جريئة" في أي عمل فني، تتضمن قبلات، معتبرة أن "من يضع شروطا بالفن لا يعد ممثلا من الأساس، ومن الأفضل أن يترك المهنة".

وأثار هذا التعليق حفيظة المهدي الذي رد بالقول: "كان فيه حد من الوسط الحلو ده بيقول اللي مش عاوز (لا يريد) مشاهد البوس (القبلات) مايشتغلش أو الخ .. معلش (عفوا) حد يضحي ويتجوزها علشان نخلص (حتى ننتهي من الأمر)".

وردت عرفة في مقابلة تلفزيونية على إلهام شاهين بالقول إنها تحترم رأيها "لكن كل فنان عنده مبادئه والحاجات اللي مقتنع بيها ومؤمن بيها، وهي عندها مبادئها واللي مؤمنة بيها، أنا مش بقول قال الله وقال الرسول، ولكن مش لازم أعمل إغراء علشان أبقى فنانة زيها".

وأشار زكي في تصريحاته مع برنامج "حضرة المواطن" على قناة "الحدث اليوم" إلى وجود "حملة لتشويه الفنان المصري والقوة الناعمة وأصبحنا مادة ثرية لكل من يبحث عن الشهرة".

وقال النقيب موجها كلامه للمهدي: "أنت شخص نكرة كاتب على نفسه فنان بيشتم فنانة كبيرة.. أنت منتحل صفة فنان. أنت مش (لست) فنانا أيها النكرة قليل الأدب.. تعلمنا مواصفات الفنان العظيم الأخلاق".

أشرف زكي يدافع عن إلهام شاهين والفنانين:

وأعلن أشرف زكي عن تأسيس مكتب لحصر كل يكتب على مواقع التواصل، متوعدا بمقاضاة أي شخص "يخرج عن الآداب العامة" وأشار إلى أنه التقى كرم جبر، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، واتفق معه على عقد مؤتمر لوضع ميثاق شرف للإعلام الفني.

جاء هذا القرار من أشرف زكي بعدما أثار محمود المهدي، زوج الفنانة المصرية الشابة منة عرفة، جدلًا كبيرًا خلال الساعات الماضية بعد أن وجه رسالة للفنانة إلهام شاهين بعد انتقادها له ولزوجته بسبب رفضهما القبلات والمشاهد الرومانسية.

ونشر المهدي صورة لتصريحاتها عبر خاصية الاستوري على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي «إنستغرام» وكتب عليها: «حد يضحي ويتجوزها علشان نخلص.. بعد كدة (...) الرجالة».

وأثارت الفنانة المصرية، إلهام شاهين، الكثير من الجدل مؤخرًا بمجموعة تصريحات أدلت بها خلال أحدث لقاء إعلامي ظهرت من خلاله على الشاشة، حيث تحدثت عن المشاهد الساخنة في الأفلام، وعبرت عن رأيها في الزواج المدني ووجهت رسالة للفنانة المصرية الصاعدة منة عرفة.

زوج منة عرفة يهاجم إلهام شاهين:

كانت إلهام شاهين أعربت عن غضبها من النجوم الرافضين أداء المشاهد الساخنة والحميمة، مشيرة إلى أن تلك المشاهد لم تعد مثل الأول.

وقالت شاهين خلال لقائها ببرنامج «حبر سري» المذاع عبر قناة «القاهرة والناس»: «مبقاش في مشاهد ساخنة في السينما، أي بقا اللي موجود دلوقتي اللي هما بيرفضوا اللي أنا سمعتوا وقريتوا، أن واحدة واقعة على الأرض ومغما عليها، أو دكتور يمسك إيدها يقيس لها النبض، لو قالت محدش يمسك إيدي يقيس لي النبض، طيب المخرج يعمل أي، متشتغليش»

كما هاجمت شاهين زميلتها آثار الحكيم بعد تداول أخبار عن اعتزالها الفن والتفرغ للعبادة، مؤكدة «من يريد الانسحاب ينسحب في هدوء وبدون إعلان، هناك فنانون كثيرون قاموا بذلك، لم يعلنوا الاعتزال ولكن اختفوا في هدوء وفي احترام للفن، ومن دون الحديث إن كان الفن حلالا أم حراما».

واستشهدت إلهام شاهين بالفنانة الراحلة شادية حين اعتزلت وأوضحت: «شادية عندما اعتزلت لم تظهر في برامج أو لقاءات صحفية، اختفت ولم ترد على الهاتف وابتعدت».

قالت شاهين خلال لقائها ببرنامج «حبر سري» الذي يذاع على شاشة القاهرة والناس: «مبقاش في مشاهد ساخنة في السينما، أي بقا اللي موجود دلوقتي اللي هما بيرفضوه، اللي أنا سمعتوا وقريتوا، إن واحدة واقعة على الأرض ومغمى عليها، أو دكتور يسمك إيدها يقيس لها النبض، لو قالت محدش يمسك إيدي يقيسلي النبض، طيب المخرج يعمل إيه، متشتغليش».

وأضافت قائلة: «مثلا منة عرفة ومحمد نجاتي، يعني إيه وقعت على الأرض فالمفروض يشيلها، فلا محدش يلمسني، دا دكتور بيقيس النبض بيشوفك عايشة ولا ميتة، دا مينفعش».

زوج منة عرفة يقاضي أشرف زكي:

من جانبه، أعلن الممثل الشاب محمود المهدي زوج الفنانة منة عرفة، اتخاذه الإجراءات القانونية ضد نقيب المهن التمثيلية المصرية الدكتور أشرف زكي.

وجاء سبب مقاضاة محمود المهدي لمنة عرفة بعدما وصفه أشرف زكي بالنكرة أمس في البرامج.

وكتب محمود المهدي عبر خاصية ستوري حسابه بموقع التواصل الاجتماعي إنستقرام: "هيتم أخذ الإجراءات القانونية من شخص مفروض قدوة للفن والممثلين ومفيش حد فوق القانون، وللأسف مافيش حد هيقف معايا في ده عشان المصلحة.. بس الحمد لله الأهم من كل ده ربنا معايا، وعمري ما هسكت لما أشوف حاجة غلط".

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار