أفضل أنواع كريمات الشعر للنساء

  • تاريخ النشر: الخميس، 24 ديسمبر 2020 آخر تحديث: الأربعاء، 23 ديسمبر 2020
أفضل أنواع كريمات الشعر للنساء
مقالات ذات صلة
الملكة "تي" صاحبة اطول واجمل شعر في الحضارة الفرعونية
بمناسبة موكب المومياوات الملكية: قصة شعر كليوباترا على أجمل النجمات
فوائد الموز للشعر

لا تقتصر العناية بالشعر على الاهتمام بنظافته وتسريحه باستمرار وحسب، ففي الوقت الحالي يتعرض الشعر لأضرار أكثر من السابق، حيث زادت نسبة تلوث الهواء وشدة الحرارة والإشعاعات، إلى جانب الطعام غير الصحي الذي يضر بخلايا الجسم، ويحد من كمية الطعام الصحي المغذي لها والذي يمدها باحتياجاتها اليومية، لذا فإنتِ بحاجة لمغذيات خارجية تعوض هذا النقص، وعليه سنتعرف إلى أفضل أنواع كريمات الشعر للنساء التي تناسب كل نوع منه.

أفضل أنواع كريمات الشعر للنساء:

أصبح روتين العناية بالشعر شامل لكريمات الشعر المغذية والمرطبة له كخطوة أساسية من أجل الحصول على شعر ناعم قوي ولامع بمظهر حيوي، ولكن قبل استخدام أي من هذه الكريمات، يجب أن تعلمي بأن الشعر كالبشرة له أنواع ولكل نوع كريمات معينة خاصة به، حيث تختلف هذه الكريمات بمكوناتها من المواد الفعالة وفقاً لاحتياجات هذا النوع من الشعر.

أفضل أنواع كريمات الشعر الدهني:

الشعر الدهني من أكثر أنواع الشعر التي تحتاج إلى اختيار منتجاتها بعناية كبيرة، فلا يمكن استخدام المنتجات التي تزيد من دهنيته أو تسبب القشرة في فروة الرأس، وعليه سننصحكِ ببعض الأنواع التي تحتوي على مكونات مناسبة له:

  • كريم كازانوفا باريس: يحتوي هذا الكريم على مكونات عشبية مع فيتامين ه وكولاجين، وبالتالي تكون تركيبته أقل دهنية مما يجعله مناسب لتلبية احتياجات الشعر الدهني، فهو يقوي الشعر ويساعد في تجديد خلاياه، وبالتالي يكون بمظهر صحي أكثر.
  • كريم ضفاير: وهو عبارة عن صبار مع كيراتين، هذا النوع سيمد الشعر بفيتامينات لتقويته وتحسين مظهره، كما أنه يساعد في جعله أكثر لمعاناً وحيوية، كما أنه ممتاز لتحسين صحة الشعر.

أفضل أنواع كريمات الشعر الجاف:

تعتبر أولى الاحتياجات الواجب تلبيتها عند استخدام كريم الشعر للنوع الجاف منه هو الترطيب العميق، فالشعر الجاف يعاني غالباً كونه باهت وضعيف ومتقصف، وبالتالي يلزمك مكونات تعزز صحته وتزيد من رطوبته إلى جانب التغذية، إليكِ عزيزتي أفضل أنواع كريمات للشعر الجاف:

  • Cantu Shea Butter Conditioning Creamy Hair Lotion: كريم غني بزبدة الشيا التي تمنح شعركِ ترطيباً عميقاً، يمكنكِ استخدام هذا الكريم يومياً أو بأن تتركيه على شعركِ كعلاج بعد الشامبو، ممتاز للشعر الجاف والمتشابك والهايش، ينعم الشعر ويزيد لمعانه.

  • ORS Olive Oil Incredibly Rich Oil Moisturizing Hair Lotion: هذا الكريم غني بزيت الزيتون الذي يوفر ترطيباً عميقاً بشكل ممتاز، ينعم الشعر بسرعة ويجعله أكثر لمعاناً، كما أن محتواه الغني بنباتات مرطبة مع زيت الزيتون يجعله علاج مناسب لتحفيز نمو الشعر، وهو ممتاز لعلاج مشاكل فروة الرأس وتساقط الشعر. [1]

أفضل أنواع كريمات الشعر المجعد:

الشعر المجعد غالباً ما يكون خشن وجاف، ولكن في بعض الأحيان قد يكون ناعماً، نحن نريد أن نجعل كل الشعر المجعد ناعم وقابل للسيطرة عليه، للحفاظ عليه من التطاير والتقصف والهيشان، لذا تُعد كريمات الشعر المناسبة له من أهم الخطوات للعناية بمثل هذا النوع من الشعر، هذه بعض الأمثلة على كريمات ممتازة للشعر المجعد:

  • Curl Charisma™ Rice Amino + Avocado Leave–In Defining Cream: يساعد هذا الكريم الغني بزيت الأفوكادو والبروتين في الحفاظ على رطوبة شعركِ والحد من جفافه وهيشانه، سيبقى محتفظ بتجعيدته ولكن مع شعر أكثر نعومة ومرونة، كما أنه يحميه من التقصف والتلف.
  • Ouidad Curl Quencher Hydrafusion Intense Curl Cream: يعمل هذا الكريم على توفير تغطية مكثفة من الترطيب والتغذية لكل شعرة، سينعم الشعر ويزيد لمعانه مع الحفاظ على تجعيده، ولكن دون تركها تتطاير وهي جافة ومتقصفة. [2]

أفضل أنواع كريما الشعر الخشن:

لا تختلف احتياجات الشعر الخشن كثيراً عن المجعد والجاف، فجميع هذه الأنواع تعاني من مشكلة قلة الترطيب بالدرجة الأولى، بالإضافة لبعض المغذيات التي تساعد في تنعيم الشعر الخشن وتحسين مظهره بشكل عام ليبدو أكثر حيوية ولمعان، إليكِ أفضل أنواع كريمات الشعر الخشن:

  • Neutrogena Triple Moisture Deep Recovery Hair Mask: يمنح الشعر نعومة ولمعان مع ترطيب عميق، لذا فهو مناسب جداً للشعر الخشن والجاف والمجعد، يمكنكِ استخدامه مرة في الأسبوع للحصول على هذه الفوائد.

  • Carol's Daughter Healthy Hair Butter Protective Cream: يتميز هذا الكريم لكونه مصنوع من الزبدة التي توفر ترطيب وتنعيم عميق للشعر دون إثقاله، فهو خالٍ من أي مواد بترولية أو زيوت طبيعية ثقيلة، ويحتوي على مواد طبيعية مرطبة مع زيوت أساسية، مما يجعل الشعر أنعم وأكثر صحة. [2]

أفضل أنواع كريمات الشعر للنساء بمختلف أنواعه، يمكن أن تحسن هذه الكريمات من مظهر وطبيعة شعركِ عند اختيار النوع الأنسب لطبيعة شعركِ، مما يجعله مناسباً لتلبية احتياجاته.