أفضل النصائح لتصفيف الشعر المجعد

  • تاريخ النشر: الأحد، 03 يناير 2021
أفضل النصائح لتصفيف الشعر المجعد
مقالات ذات صلة
لبان الذكر: فوائد ووصفات للعناية بالشعر
أفضل أيام لقص الشعر
أسرع طريقة لتفتيح لون الشعر طبيعيًا قبل الزفاف

يختلف الشعر المجعد عن أنواع الشعر الأخرى، فهو يتطلب مزيدًا من الترطيب وغسيلًا أقل وإذا كنا صادقين، فإن الشعر المجعد هو من أنواع الشعر الأكثر استقامة وأقل تعقيدًا، ولابد أن تعرف أن الشعر المجعد هو من أنواع الشعر التي تعطي مظهر مختلف ومميز لشكلك، ولكن هناك مجموعة من النصائح والمنتجات التي تساعدك في العثور على أفضل تجعيد الشعر في حياتك بأقل مجهود حتى أن بعضها سيمنحك شعراً أفضل أثناء نومك الجميل .

نصائح هامة لتصفيف الشعر المجعد

دائما مشطي شعرك من الأسفل إلى الأعلى

يسمح لك فك تشابك الشعر من الأسفل إلى الأعلى بفك تشابك كل عقدة برفق ، بدلاً من تركيب العقد باتجاه الأسفل والشد في طريقك. لحماية الشعر من التلف و إلى detangle بكفاءة، خبرائنا تنصح بشدة أن لتعتمد دائمًا على مشط واسع الأسنان ، وليس فرشاة ، لتمشيط الشعر المجعد.

يوضح رينيه: "الشعر المجعد هو النوع الأكثر هشاشة في الكتلة ، وكل تجعيد هو نقطة كسر محتملة". "استخدام مشط واسع الأسنان هو ألطف طريقة لفك تشابك تجعيد الشعر ولا يعطل نمط التجعيد الطبيعي كما تفعل الفرشاة." هذا يعني أنه يجب عليك حفظ الفرشاة للأنماط المستقيمة ، أو فقط ترويض الذباب.

احصل على حواف منتظمة لتجنب تقصف الأطراف

الشعر التالف ليس بمظهر جيد أبدًا ناهيك عن أن الأطراف المتقصفة يمكن أن تجعل شعرك مجعدًا. إذا كنت ترغبين في تجعيد الشعر بشكل صحي ومنعش ، فتوجهي إلى مصفف الشعر كل ستة إلى ثمانية أسابيع للحصول على تشذيب سريع .

استخدمي منتج "كوكتيل" لتحديد وترطيب تجعيد الشعر

توضح مصففة الشعر Andrita Renee ، "إن منتج كوكتيل هو ببساطة مزج منتجين أو أكثر معًا لتلبية احتياجات التصميم الخاصة بك" . كوكتيلها المفضلان: مصل التنعيم بالإضافة إلى الموس وزيت جوز الهند بالإضافة إلى جل التصفيف . تتيح هذه المنتجات معًا ثباتًا فائقًا دون ترك شعرك جافًا أو هشًا.

أفضل رهان لك للحصول على حل من خطوة واحدة هو السيروم ، الذي يساعد ليس فقط على تنعيم تجعيد الشعر ولكن يمنحهم التحديد والفصل. "استخدم ثلاث أو أربع مضخات في وقت واحد. ضع المنتج في يديك وخذه برفق من خلال تجعيد الشعر"،

بدلاً من ذلك ، يمكنك وضع كريم التصفيف على الشعر بأيدٍ مبللة: مزيج المنتج بالإضافة إلى الماء يضمن بقاء تجعيد الشعر خاليًا من التجعد أثناء تجديد نمط التجعيد ، وكريم التصفيف رائع لأنه يساعد تجعيد الشعر على الحفاظ على شكله دون إحداث أي أزمة.

ادخلي علاج تكييف في نظامك

عندما يمر شعرك بمرحلة جافة أو باهتة ، ما لا تريد القيام به هو زيادة وزنه بكمية كبيرة من المنتجات. ما عليك سوى استخدام أطراف أصابعك لوضع قطرة بحجم الدايم من كريم التصفيف أو الزيت على أطرافك الشعر الرطب أو الجاف جيد ، مما يمنحهم مزيدًا من الرطوبة والارتداد.

 اكتشفي أن تجعيد الشعر يبدو بشكل روتيني جافًا أو مجعدًا باتجاه الأطراف ، ربما ينبغي عليكِ دمج بلسم يترك على الشعر في كوكتيل منتجك. إذا كان شعرك أرق أو كنت تبحث عن ترطيب خفيف الوزن ، قم برش رذاذ تكييف سهل الاستخدام، جميع أنحاء الشعر مع التركيز على الأطراف. لمزيد من الترطيب والتعريف ، قومي بتنعيم بلسم كريم يترك على الشعر المبلل ، واحرصي على استخدام طريقة  أيدي الصلاة حتى لا تعطل نمط الضفيرة.

جربي "حيلة الأناناس" للحفاظ على تجعيد الشعر

"الأناناس" هي تقنية يتم فيها تجميع الشعر بشكل فضفاض في أعلى نقطة في الرأس ، عادةً قبل النوم. هذا يحمي نمط الضفيرة بينما يساعد شعرك في الحفاظ على الحجم الطبيعي مع منع رأس السرير الزائد. ما عليك سوى إخراج المهر واهتزاز شعرك عندما تكون جاهزًا لارتدائه.

للحفاظ على مظهر الشعر أكثر نقاءً بين أيام الغسيل ، يوصي خبراؤنا باستخدام سكرانشي لهذه التقنية لمنع تكسر الشعر وتجعد ذيل الحصان. وإذا كنت لا تنام على وسادة حريرية بالفعل ، فقد حان الوقت لإجراء التغيير: لقد ثبت أن أكياس الوسائد فائقة النعومة هذه تقلل رأس السرير من خلال تقليل الاحتكاك على الشعر طوال الليل ، مما يجعل الشعر يبدو أملسًا ورطبًا يومًا بعد يوم.