أفضل روتين للعناية بالبشرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 24 نوفمبر 2019 آخر تحديث: الأربعاء، 15 يناير 2020
أفضل روتين للعناية بالبشرة
مقالات ذات صلة
أفضل روتين للعناية بالبشرة بعمر 40 سنة
أفضل روتين يومي للعناية بالبشرة المختلطة
روتين العناية بالبشرة في رمضان

لابد أنكِ تستخدمين عدة منتجات للعناية ببشرتكِ بشكل يومي، لكن هل تقومين بتطبيق هذه المستحضرات بالترتيب الصحيح؟! ستكتشفين الإجابة بالتفاصيل التالية التي تشرح لكِ أفضل روتين للعناية بالبشرة صباحاً ومساءً خطوة بخطوة:

أهمية اتباع روتين العناية بالبشرة:

باتباعكِ لروتين العناية بالبشرة ستحققين خطوة تنظيف البشرة بشكل سليم وكامل حيث ستتمكنين من إزالة الشوائب والأوساخ وطبقة الجلد الميت بشكل يومي، هذا إلى جانب أنكِ ستستفيدين من كل مستحضرات العناية بالبشرة بشكل تام بفضل استخدامها بالترتيب الصحيح حيث أن بعض المستحضرات تؤثر على امتصاصية الجلد للمستحضرات الأخرى التي تليها.

أفضل روتين للعناية بالبشرة صباحاً:

  • تنظيف البشرة: وهي الخطوة الأولى والأكثر أهمية في روتين العناية بالبشرة صباحاً، ننصحكِ باختيار غسول الوجه الذي يتناسب مع نوع بشرتكِ أو ضعي القليل من رغوة تنظيف الوجه Micro-Foam Cleanser من فوريو FOREO التي تناسب جميع أنواع البشرة، مع استخدام فرشاة الوجه لونا ٣ من فوريو FOREO LUNA 3، وذلك لإزالة الأوساخ والزيوت عن البشرة بعمق ولطف، وكوني متأكدة أنكِ لن تحصلي على تنظيف مثالي دون هذه الخطوة.

  • التونر: يعتمد ترتيب تطبيق المستحضرات على مكوناتها التي قد تحول امتصاص ما يليها، بالنسبة للتونر فقوامه المائي يؤهله لأن يكون الخطوة الأفضل بعد تنظيف البشرة لسهولة امتصاصه ولأنه لا يعد حاجزاً لما يليه، ليس عليكِ سوى الحذر من اختيار التونر الذي يحتوي على الكحول لتتجنبي جفاف البشرة.
  • المرطب أو الكريم النهاري: من المهم ترطيب البشرة بعد عملية التنظيف حتى وإن كانت بشرتكِ دهنية فأنتِ بحاجة لتطبيق المرطب المناسب لنوع بشرتكِ، لذا أحضري مرطب البشرة الخاص بكِ وطبقيه، وبعد مرور خمس دقائق يُمكنكِ تطبيق الكريم النهاري الذي يحتوي على العناصر المغذية.
  • واقي الشمس: إياكِ أن تهملي تطبيق الكريم الواقي من الشمس لحماية بشرتكِ من ضررها، وتذكري أن تضعيه على وجهكِ ورقبتكِ أيضاً.

أفضل روتين للعناية بالبشرة صباحاً

أفضل روتين للعناية بالبشرة مساءً:

  • إزالة المكياج: أزيلي المكياج عن بشرتكِ وعينيكِ بواسطة مناديل إزالة المكياج أو باستخدام المستحضرات المخصصة لذلك، ثم اغسلي بشرتكِ بالماء وأتركيها رطبة.

  • تنظيف البشرة: استخدمي رغوة تنظيف الوجه Micro-Foam Cleanser من فوريو FOREO التي تناسب جميع أنواع البشرة، أو غسول البشرة الذي تفضلينه بالإضافة إلى فرشاة الوجه لونا ٣ من فوريو FOREO LUNA 3، لتنظيف بشرتكِ من بقايا المكياج والأوساخ والأتربة التي تعرضتِ لها خلال النهار.

  • التونر: طبقي التونر الخالي من الكحول على بشرتكِ لإغلاق المسامات المفتوحة، ويُمكنكِ استخدام ماء الورد الطبيعي البارد باعتباره بديلاً طبيعياً للتونر.
  • علاج البثور ومشاكل البشرة: إذا كُنتِ تعانين من البثور أو أي مشاكل بالبشرة وتستخدمين العلاج اللازم لها بالفعل، فإن هذا الوقت هو الأنسب لتطبيق العلاج الموضعي ليمتصه الجلد بشكل أفضل بعيداً عن أشعة الشمس.
  • سيروم العناية بالبشرة: إن سيروم البشرة أو مصل البشرة يتكون من مجموعة من الفيتامينات والمواد المغذية بتركيزٍ عالٍ، ويُعد استخدامه ليلاً فرصة مثالية لتغذية البشرة. طبقي السيروم واستخدمي خاصية المساج من فرشاة الوجه لونا ٣ من فوريو FOREO LUNA 3 لتحصلي على أعلى قدر من الفعالية وليتم امتصاص السيروم بشكل كامل. انتظري 5 دقائق قبل الاستمرار بالخطوة التالية.
  • كريم العيون: تعد العناية بالجلد الحساس المحيط بالعينين أمر بالغ الأهمية للوقاية من الشيخوخة، حيث يتميز الجلد بهذه المنطقة برقته الأمر الذي يجعله عرضة لظهور التجاعيد مبكراً. استخدمي كريم العيون مع التدليك بلطف لبضع دقائق.
  • المرطب أو الكريم الليلي أو الزيت الليلي: اختاري أحد هذه المستحضرات وطبقيه لتغذي بشرتكِ على أكمل وجه قبل أن تخلدي إلى النوم.

اتبعي أفضل روتين للعناية بالبشرة لتحمي بشرتكِ من التأثر بالعوامل الخارجية، ولا تنسي التغذية الداخلية السليمة وشرب الماء بكثرة والنوم العميق حتى تكتمل لديكِ كل عوامل الحفاظ على بشرة أكثر جمالاً ونضارةً وشباباً.