أفضل طرق العناية بالبشرة في عيد الحب

  • تاريخ النشر: الأحد، 13 فبراير 2022 آخر تحديث: الأربعاء، 14 فبراير 2024
أفضل طرق العناية بالبشرة في عيد الحب

دائمًا ما يعتمد خبراء العناية البشرة على مجموعة من الخطوات الأساسية التي تساعد على الترطيب الدائم والحماية للبشرة طوال العام، وخصوصًا في موسم الشتاء ومع جفاف البشرة، تحتاج البشرة إلى عناية خاصة بها، حيث يعتبر الروتين اليومي لكل فتاة هو شيء أساسي وهام، ومع إقتراب موسم عيد الحب تبحث الكثير من الفتيات حول أهم النصائح لتبدو متألقة بشكل أفضل في عيد الحب 2022.

طريقة تطبيق الروتين اليومي للعناية بالبشرة

  • قبل الذهاب إلى الفراش لابد من القيام بمجموعة من الخطوات الهامة للحصول على بشرة متألقة وشابة، حيث يتم أولًا وضع الهاتف المحمول أوالكمبيوتر المحمول جانباً قبل النوم بساعتين.
  • امنحي جسمك 7 ساعات من النوم الجيد كل ليلة، حيث يجدد النوم الجلد والمسام ويحسن الدورة الدموية ويرطب البشرة.
  • لا يتم تخطي روتين العناية بالبشرة في الصباح أوالليل، بغض النظر عن مدى اندفاع صباحك أو مدى تعبك في الليل، فإن روتين التنظيف والتنغيم والترطيب أمر لا بد منه.
  • لا تنسي استخدام واقي الشمس في الصباح والترطيب الإضافي في الليل لأن بشرتك ستشكرك على ذلك.
  • الترطيب من أهم الخطوات اليومية اللازمة، فأنت بحاجة إلى ترطيب للحفاظ على الالتهاب والعيوب والبثور وما إلى ذلك تحت السيطرة. يعزز الترطيب إمداد الدم بالأكسجين ويحافظ على الشيخوخة المبكرة.
  • قم بتضمين فيتامين سي، حيث يساعد عصير الليمون المنعش أو عصير البرتقال الطازج في إزالة السموم من الجلد وتقليل البقع وتحسين لون البشرة.
  • قشر مرتين في الأسبوع، المقشر الجيد باستخدام أصابع لطيفة يزيل خلايا الجلد الميتة دون التسبب في أي ضرر، حيث يساعدك التقشير أيضًا في الحصول على بشرة متوهجة معتمدة من كيوبيد عن طريق منع انسداد المسام والتشقق.

دليلك للعناية بالبشرة قبل عيد الحب

فيما يلي بعض نصائح الرعاية المنزلية التي ستساعدك في خلال يوم عيد الحب ببشرة أكثر إناقة وإشراقة :

  • استخدمي مقشر القهوة وزيت الزيتون لإزالة الشوائب من الجلد وتركه نظيفًا.
  • يُعد الملح والزنجبيل وخل التفاح معًا حمامًا رائعًا للتخلص من السموم، يمكنك أيضًا استخدام القليل من صودا الخبز في المزيج، ثم نقعه لمدة 45 دقيقة وشطفه جيدًا.
  • للحصول على توهج فوري، يمكنك استخدتم قناع الوجه مصنوعة من القرفة والعسل ورقائق جوز الهند الذي سوف تفعل المعجزات، استخدمي هذا المزيج لتدليك وجهك.
  • سوف يعتني تدليك الشوفان بالالتهابات ويشد الجلد.
  • لا تتجاهلي بشرة يديك وساقيك عند اتباع روتين العناية بالبشرة، عيد الحب هو مناسبة واحدة في السنة، لكن هذا لا ينبغي أن يمنعك من تحقيق أقصى استفادة منه، امنحي بشرتك في عيد الحب الحب الإضافي والعناية الخاصة على مدار السنة.

أخطاء شائعة لروتين العناية بالبشرة

لا تجربي منتجات جديدة

لا تجربي منتجات جديدة لم تجربها من قبل، التزمي بـ المنتجات العناية بالبشرة التي تم اختبارها أو احصلي على استشارة سريعة مع طبيب الأمراض الجلدية الذي سيوصي بالعناية بالبشرة حسب نوع بشرتك.

تقشير البشرة

التقشير طريقة جيدة لتجديد شباب بشرتك والحصول على توهج طويل الأمد، ومع ذلك احذري من المبالغة في استخدام عوامل التقشير القاسية، يمكن أن يكون التقشير كيميائيًا أو ميكانيكيًا مثل الدعك واختيار النوع المناسب مهم جدًا.

تناولي الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة

بشرة رطبة بشكل جيد ، تبدو صحية وتحافظ على صحتها. علاوة على ذلك ، بما في ذلك الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة مثل التوت، فإن الخضروات الورقية الخضراء في نظامك الغذائي تبرز أيضًا توهجًا طبيعيًا وتحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.

اختيار القناع المناسب لنوع بشرتك

إجراءً لتعزيز التوهج مثل العلاج الطبي للوجه أو التقشير الكربوني في عيادة طبيب الأمراض الجلدية الخاص بك، قبل يومين من عيد الحب، يمكنك تجربة قناع لإبراز هذا التوهج في الوقت المناسب لعيد الحب.

أولًا جربي التقشير أولًا : قشري بشرتك باستخدام مقشر لطيف خالٍ من الكحول لإزالة خلايا الجلد الميتة، تعتبر مقشرات بلورات المغنيسيوم رائعة لتقشير وترطيب البشرة.

الإفراط في استخدام الترطيب

في بعض الأحيان، نميل إلى الإفراط في استخدام المرطبات، والتي يمكن أن تسد المسام وتمنع تجديد خلايا الجلد. بدلاً من ذلك، ضعي سيروم منسب لنوع بشرتك من أجل الحصول على توهج فوري.

الإلتزام بالواقي من الشمس

ضع كمية مناسبة من كريم الوقاية من الشمس بعامل حماية من الشمس 30 أو 50، احمله أثناء السفر حتى تتذكري إعادة تقديم الطلب. تأتي واقيات الشمس الأحدث مصحوبة بميزة برايمر وكريم أساس، مما يمنحك مظهرًا واضحًا بدون مكياج.

نصائح هامة للعناية بالبشرة في عيد الحب

  • يمكن علاج الهالات السوداء عن طريق وضع كريم العين الذي يحتوي على فيتامين ج وفيتامين ك الذي يساعد في علاج احتقان العين ومنع انتفاخ العين.
  • يمكن أن يساعد مكمل فيتامين جيد يحتوي على الجلوتاثيون وهو أم لجميع مضادات الأكسدة على تفتيح البشرة وإضفاء اللمعان على الشعر.
  • للحفاظ على نعومة اليدين ومنع الجفاف، استخدم كريم اليوريا مرتين في الأسبوع.
  • يمكن أن يؤدي استخدام لفائف الجلسرين للأيدي إلى ترطيب وترطيب مكثف للأيدي الناعمة.
  • افحصي شعرك بشكل روتيني لفيتامين ب 12 وفيتامين د 3 وفيريتين المصل واعمل على تحسينها إذا كانت المستويات منخفضة.
  • استخدمي شامبو وبلسم خالٍ من SLS. مرة واحدة في الأسبوع ، استخدمي قناع الترطيب العميق لمنع جفاف الشعر.
  • استهلكي مكمل للشعر يحتوي على الزنك والأحماض الأمينية الأساسية وإنزيمات CO Q 10 والكالسيوم والمغنيسيوم للحفاظ على شعرك قويًا ولامعًا طوال اليوم.

الذهاب إلى عيادات الجلدية قبل عيد الحب

سيرشدك طبيب الجلدية عن طرق العناية بالبشرة في الاتجاه الصحيح للحصول على الجلد المناسب وإبعاد مخاوف بشرتك. لا يزال هناك وقت لأيام عيد الحب ويمكنك اختيار العديد من العلاجات الحديثة مثل Ultherapy والبوتوكس وتقشير البشرة بالليزر وإزالة الشعر و CoolSculpting و Dermal Fillers لتجديد شباب البشرة.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار