أفكار لقضاء ليلة رأس 2021 بعيدا عن كورونا

أفكار لقضاء ليلة رأس 2021 بعيدا عن كورونا

  • تاريخ النشر: الإثنين، 14 ديسمبر 2020
أفكار لقضاء ليلة رأس 2021 بعيدا عن كورونا
مقالات ذات صلة
أمير كرارة يظهر للمرة الأولى بعد تعافيه من فيروس كورونا
حقيقة إصابة نيكول سابا بفيروس كورونا المستجد
أحمد السقا يطالب بالدعاء لوالد زوجته خبير التجميل محمد الصغير

في ظل تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا، وتحذير منظمة الصحة العالمية من خطورة التجمعات، يتساءل الكثير كيف سيكون الاحتفال برأس السنة الجديد 2021، في ظل تلك التحذيرات.

إليكِ بعض الأفكار لقضاء ليلة احتفالية برأس العام الجديد دون الحاجة للخروج من  المنزل والتواجد بتجمعات يمكن من خلالها نشر فيروس كوفيد 19، وفقا لتحذيرات الأطباء.

عشاء بالمنزل 

ترتيب المنزل وتحضير مائدة تجتمع عليها مع أقاربك مع عشاء خاص بالأسرة فقط، سيكون فرصة جيدة للتقارب مع أفراد العائلة بعد عام مليء بالضغوطات النفسية التي سببتها جائحة كورونا.

المسليات والحلويات

احضار بعض المسليات كاللب والسوداني والكاجو أو الفشار مع مشاهدة فيلم في السهرة سيضفي أجواء من الحميمية والألفة بين العائلة.

ويمكنك تحضير الكيك والحلويات والكثير من المخبوزات لجميع أفراد العائلة خلال هذه السهرة، بالإضافة إلى الاستعانة بالمشروبات الساخنة التي تناسب ليالي الشتاء الباردة.

فيلم مناسب

 ابحث عن فيلم ممتع لمشاهدته على التليفزيون، ويمكنك اختيار بعض الأفلام الأجنبية التي تعرضها القنوات هذه الليلة لتناسب الاحتفال مثلWhen harry met sallyNew year's eve, Home alone,

فهذه الأفلام ستجعلك تعيش أجواء العيد وأنت في منزلك، وإذا كنت من محبي أفلام المتاحة عبر الإنترنت يمكنك تحميل فيلم عائلي جديد مثل أفلام الكوميديا أو أفلام الكارتون، والاستمتاع بمشاهدته في المساء أثناء تناول وجبة العشاء.

أغاني قديمة

 إذا كانت السهرة تضم أشقاء أو أصدقاء قدامى فيمكن تجميع بعض الأغاني المرتبطة بذكرياتكم سوياً، وتشغيلها أثناء السهرة، مما يضفي أجواء حنين للماضي مفعم بالذكريات.

ممارسة الألعاب المنزلية

من الممكن خلق أجواء من المرح واللعب أثناء قضاء ليلة رأس السنة، من خلال ممارسة ألعاب التسلية أو الألعاب الإلكترونية والمسابقات والتعرف على الهوايات مثل الغناء، العزف، الرسم أو التمثيل ومعرفة تمنيات العام الجديد لكل فرد من الأسرة.

الإضاءة والشموع

يضفي تزيين المنزل في ليلة رأس السنة، جو من البهجة والاحتفال لمن يرغب قضاء ليلة بالمنزل في أجواء دافئة مع الأسرة.

كما أن للإضاءة الخافتة مثل ستائر النور أو الشموع لها سحر خاص فلا تكتمل أجواء رأس السنة دون وجودمصدر إضاءة مختلف عن الطبيعي، لأنها تضفي على المنزل شعور بالأمن والسلام، كما يمكن إضفاء مزيداً من الهدوء بالاستماع إلى الموسيقى المُفضلة.

التزيين

استخدام الأشرطة الحمراء، وربطها على هيئة أشكال عديدة، وتعليقها على جدران المنزل بشكل يعكس أجواء احتفالات رأس السنة، بالإضافة إلى وجود شجرة الكريسماس وزينتها التي تضفي أجواء من البهجة بالكرات الملونة والإضاءة المختلفة.

صور العائلة

تزيين المنزل لا يقتصر فقط على الإضاءة والأشرطة الحمراء، بل من الممكن اختيار الصور المميزة في هذا العام وتعليقها وتزينها.

تغيير المفارش

احياناً يلجأ البعض باستبدال مفارش الأسرة والأرائك باللون الأحمر والأخضر، لإعطاء طلة مناسبة باحتفالات رأس السنة الجديدة.

هكذا استعرض التقرير مجموعة من الأفكار لقضاء وقت ممتع مع العائلة، وحمايتها من التزاحم بأماكن السهر والتنزه المتعارف عليها كل عام، في ظل جائحة كورونا.