أكاديمية الفنون تحارب العنصرية وتعلن شروطها للترشح لجوائز الأوسكار

  • تاريخ النشر: الخميس، 10 سبتمبر 2020
أكاديمية الفنون تحارب العنصرية وتعلن شروطها للترشح لجوائز الأوسكار
مقالات ذات صلة
اختبار: معلوماتك عن جوائز الأوسكار تكشف مدى عشقك للسينما العالمية
فيلم لبناني على بعد خطوة واحدة من أوسكار 2019
10 أفلام رشحت للأوسكار وشكل اختيارهم صدمة!

في خطوة منها لمحاربة العنصرية، أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، عن شروطها للترشح لجوائز الأوسكار، والتي تضمنت وضع معايير جديدة لتعزيز التنوع أمام الكاميرا وخلفها.

وبحسب ما أعلنت عنه هيئة الإاعة البريطانية، BBC، فإن المعايير الجديدة تهدف لتعزيز التمثيل المتنوع والشمول بهدف عدم إقصاء المرأة والأقليات وبعض فئات الجنس المختلفة.

كما أعلنت الأكاديمية أن الأفلام المؤهلة للحصول على الجائزة في حفل توزيع جوائز الأوسكار عام 2025، هي تلك الأفلام التي حققت معيارين على الأقل من المعايير السابقة.

حفل توزيع جوائز الأوسكار

كانت الأكاديمية أعلنت عن تأجيل حفل توزيع جوائز الأوسكار السنوي في دورته الـ93 والذي كان مقرر إقامته في 28 فبراير الماضي.

وأعلنت الأكاديمية، رسمياً، عن تأجيل الحفل ليقام في 25 أبريل من عام 2021 في مسرح دولبي في هوليوود وبعد الإعلان عن تأجيل حفل الأوسكار، تم مد فترة التقدم بالأفلام والي كان سينتهي في  31 ديسمبر ليصبح الموعد الأخير في 28 فبراير، على أن تُعلن الترشيحات في 15 مارس المقبل.

حفل الأوسكار 2021

كانت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة «الأوسكار»، أعلنت أن الأفلام التي تم إصدارها على منصات البث أو الفيديو عند الطلب خلال غلق دور السينما بسبب جائحة كورونا ستكون مؤهلة للمنافسة على جوائز الأوسكار العام المقبل.

وأوضحت أن هذا التغيير المؤقت سيسري فقط على جوائز الأوسكار في العام المقبل، وسينقضي عند إعادة فتح دور السينما في جميع أنحاء البلاد

وبحسب لوائح الجائزة فإنه يجب عرض الأفلام المرشحة في دار سينما في لوس انجليس لمدة سبعة أيام على الأقل لتكون مؤهلة للمنافسة على جوائز الأوسكار، قبل إقرار هذا الاستثناء للعام المقبل.

وقال رئيس الأكاديمية ديفيد روبن والرئيسة التنفيذية دون هدسون: «تؤمن الأكاديمية إيمانا راسخا بأنه لا توجد طريقة أفضل لاختبار سحر الأفلام أكثر من رؤيتها في دار عرض. التزامنا بذلك لا يتغير ولا يتزعزع. ومع ذلك ، فإن جائحة كوفيد-19 المأساوية… تتطلب هذا الاستثناء المؤقت لقواعد التأهل لجوائزنا».

يأتي هذا فيما لا يزال من المقرر إقامة حفل جوائز الأوسكار، في هوليوود يوم 28 فبراير من العام المقبل 2021، ولم تعلن الأكاديمية عن تغييره بعد.