أمينة خليل: الفنانة التي تشع إلهام وطاقة إيجابية

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 مايو 2021 آخر تحديث: الجمعة، 07 مايو 2021
أمينة خليل: الفنانة التي تشع إلهام وطاقة إيجابية
مقالات ذات صلة
حورية فرغلي ترد على أمينة خليل: لا أتبلى عليها وأتمنى صداقتها
أمينة خليل: خلي بالك من زيزي لا يعد بطولة مطلقة واحتاج إلى دراسة
منة شلبي بدلاً من أمينة خليل في الجزء الثاني من "ليه لأ"

بحضورها المميز، وابتسامتها الخاصة، وعفويتها أمام كاميرات الصحافة والتلفزيون، تحولت الفنانة المصرية، أمينة خليل، دون أن تدري إلى مصدر إشعاع للطاقة الإيجابية أينما حلت.

حضورها طاغي في الأعمال الدرامية والسينمائية التي تشارك بها، كما أن شخصيتها المرحة البشوشة، تضفي لها رونقًا وجمالًا خاصًا في المناسبات العامة والفنية التي تحرضها. هذا فضلًا عن المحطات الفنية والشخصية في حياتها، التي جعلت منها شخصية ملهمة ومصدر للطاقة الإيجابية.

أمينة خليل: الفنانة التي تشع إلهام وطاقة إيجابية

التجربة الغنائية الأولى لأمينة خليل حولتها لمصدر إلهام:

عام 2016، وتحديدًا في أواخر نوفمبر/تشرين الثاني، كان الجمهور على موعد لاستقبال جديد من نوعه للفنانة أمينة خليل، التي شاركت في غناء أغنية "نور" مع المغني زاب ثروت، وتخطت حاجز الـ2 مليون مشاهدة خلال 3 أيام فقط من عرضها.

التجربة الغنائية الأولى لأمينة خليل بمشاركة زاب جاءت بعنوان "نور"، من توزيع ساري هاني، وإخراج أنس طلبي، تم تقديمها برعاية المجلس القومي للمرأة -مؤسسة حكومية مصرية-، بالتعاون مع هيئة الأمم المتحدة لشؤون المرأة وسفارة اليابان بالقاهرة، دعما لحملة "تاء مربوطة سر قوتك" التي أطلقها المجلس القومي للمرأة في مصر في رمضان 2016، بهدف محاربة التمييز ضد المرأة والمشاركة الفعالة والناجحة للمرأة في المجتمع كفرد مسؤول عن النهوض بالمجتمعات والأوطان.

ويجسد الفيديو قصة "نور" الذي تقدم بسيرته الذاتية للحصول على وظيفة في إحدى الشركات، ولم يعلم أنه نسي صفحة من مذكراته الشخصية بداخلها، وهو شاب يدرس الهندسة الميكانيكية، لكن مرض والده اضطره إلى العمل في ورشة ميكانيكية لكفالة أسرته وأشقائه.

بعد معاناة يجتاز "نور" الصعاب ويحصل على شهادته في الهندسة في اليوم نفسه الذي يموت فيه والده، فيؤثر ذلك في مشاعر المدير الذي اطلع على مذكراته، ليوافق على قبوله بالعمل، وعندئذ يتفاجأ أنه فتاة!.

غنت أمينة خليل في أغنية "نور" مقطع يقول: "لا أنا هتحط على الهامش ولا هقبل أكون على الرف، دي الدنيا بتمشي علشان أحنا في نفس الصف، أنا بسبق بتحدى ظروف أنت مبتعشهاش، ودوره هو لا يمكن يكمل يوم غير بدور هي".

أمينة خليل: الفنانة التي تشع إلهام وطاقة إيجابية

أمينة خليل تحب نفسها بعيوبها:

"انتي وحشة..مناخيرك كبيرة"، كانت كلمات طالما سمعتها أمينة خليل، ضمن عبارات انتقادات وتنمر، من بعض متابعيها بل حتى من بعض الشخصيات البارزة في الوسط الفني، دفعتها للتفكير جديًا في إجراء جراحة تجميلية في أنفها، لكنها تراجعت عنها لاحقًا.

وفي واحد من لقاءات أمينة خليل التلفزيونية، قالت إنها تعاقدت بالفعل مع طبيب تجميل، ولكنها تعرضت لحادث قبل الخضوع للجراحة بأيام قليلة، ورفض الطبيب إتمام العملية، وبعدها قامت بإلغاء الفكرة نهائيا معتبرة أن ما حدث كان رسالة من الله.

وقالت أمينة خليل إنها كانت ستقوم بإجراء عملية تجميل بأنفها عندما كانت في العشرين من عمرها، وحجزت بالفعل مع دكتور تجميل، لكن قبل العملية بيومين وقعت من على السلم وأصيبت عدة إصابات بالغة في الوجه وحينها اتصلت بالدكتور وشرحت له الموقف وقال لها من المستحيل أن يقوم باجراء العملية وهنا قررت عدم إجراء العملية وأيقنت أنها رسالة من الله.

وأضافت أمينة خليل في سياق دعوتها لتقبل النفس مهما كانت العيوب "أحب السوشيال ميديا جدا وأرى أنها سلاح ذو حدين فإذا قمنا باستخدامها بشكل صحيح ستكون مفيدة للغاية ولو سمحت لها أن تؤذينى من المؤكد أنها ستؤذينى ومن أكثر التعليقات الصعبة التى جائتني على السوشيال ميديا هى "أعملى مناخيرك" و"مناخيرك كبيرة" و"بطلى تناكة" وببقى عايزة أقول للناس اعرفوني الأول وحتكتشفوا إني أطيب من كدة بكثير.

أمينة خليل: الفنانة التي تشع إلهام وطاقة إيجابية

خطوبتان لأمينة خليل واحدة عائلية والثانية حماسية على البحر:

احتفلت أمينة خليل بخطوبتهما على رجل الأعمال المصري، عمر طه، مرتين في شهر يوليو/تمز 2020، الأولى في حفل عائلي في منزلها ضم الأسرتين فقط، والثاني في الساحل الشمالي بصحبة الأصدقاء المقربين منهما، ونشر وقتها كيمي مصفف الشعر صورتين للعروسين من أجواء الاحتفال.

وتألقت أمينة خليل في خطوبتها بفستان أبيض قصير ناعم التفاصيل، جاء من دار الأزياء Elliatt وسعره حوالي 406 دولار أمريكي، وأكملت أناقتها من خلال ارتداء حذاء كعب عالِ أبيض اللون.

أمينة خليل: الفنانة التي تشع إلهام وطاقة إيجابية

فستان خطوبة أمينة خليل جمع بين الشيفون والجبير، حيث جاءت أكمامه من الشيفون الواسعة التي تنتهي بأسورة ضيقة بينما مطعم بالكامل من الجبير، ومع تداول صور الفستان الأصلي تم اكتشاف التعديل الذي أجرته الفنانة الشابة على الموديل والذي جاء غاية في الأناقة، وهو أنها أضافت "ياقة" مرتفعة من الجبير.

وخطيب أمينة خليل، هو رجل أعمال مصري شاب يعمل كمهندس معماري، بدأت علاقته بالنجمة المصرية كصداقة تطورت لقصة حب تم تكليلها بالارتباط رسمياً، حيث يستعد الثنائي لزفافهما.

أمينة خليل: الفنانة التي تشع إلهام وطاقة إيجابية

إطلالات أمينة خليل واكسسواراتها تعبر عن شخصيتها:

تتنوع إطلالات أمينة خليل بشكل مميز ولافت حتى أنها تسع كل المناسبات وتشكل مصدر إلهام مذهل للفتيات والنساء في العالم العربي.

وتركز  أمينة خليل في اختياراتها على الإطلالات التي تشعرها بالراحة والانطلاق والحيوية، ورغم ذلك فهي تختار أيضاً كل ما هو أنيق ولافت، فتجد خزانة ملابسها تتنوع بين أزياء كلاسيكية تصلح للعمل، وأخرى عملية للخروجات اليومية، وثالثة ناعمة ومريحة تصلح للصيف والشاطئ.

أما عن إطلالاتها المسائية، فإن النجمة المصرية الجميلة تفضل دائماً الأزياء المطرزة المحددة للجسم والتي تبرز قوامها النحيل، كما أنها لا تتقيد أبداً بمسألة الألوان والخامات، فتختار كل ما يناسب شكلها وشخصيتها المنفحتة الرائعة.

كما أن أمينة خليل، عاشقة للاكسسوارات، وتقتني مجموعة من الإكسسوارات والمجوهرات البارزة التي تعبر عن شخصيتها المنطلقة المحبة للحياة. وتختار أمينة خليل، بعناية إكسسواراتها وخاصة الأقراط منها، فتتجه إلى الأقراط الغير تقليدية، منها الأحجام كبيرة الحجم والمتدلية مثل الدوائر مختلفة الأحجام المتراصه فوق بعضها، والأقراط التي تحمل طابع شرقي وغيرها الكثير من الأقراط. فضلا عن الأقراط المزينة بحجر واحد كبير وبلون مميز. أقراط السلاسل والأقراط التي تشبه السنابل أيضا من القطع المفضلة لدى أمينة خليل.

الألبوم التالي، يجمع أجمل صور الفنانة المصرية الشابة أمينة خليل، التي تعبر بوضوح عن انطلاقها وحيويتها وتجددها، فضلًا عن كونها مصدر للإلهام والطاقة الإيجابية، وهو ما يبدو من ابتسامتها وإطلالاتها واختيارها للملابس والاكسسوارات، فشاهدوا الصور، واخبرونا عن آرائكم.