أهم الحيل لإصلاح أخطاء المكياج

  • تاريخ النشر: الجمعة، 08 سبتمبر 2017 آخر تحديث: الإثنين، 11 سبتمبر 2017
أهم الحيل لإصلاح أخطاء المكياج

تطبيق المكياج يحتاج للكثير من الوقت والمهارة العالية، ولكن لا تملكين الوقت الكافي دائماً لتطبيق مكياج مثالي فتقعين في بعض الأخطاء لدى تطبيقه، وقد تضطرين لتعديل مكياجك بعد خمس أو ست ساعات من وضعه، وكل هذا يعني أنك بحاجة لبعض النصائح لتصحيح هذه الأخطاء وتجاوزها والمحافظة على رونق مكياجك المميز.

اكتشفي أيضاً: تجنبي هذه الأخطاء عند تطبيق المكياج بعد عمر 30

تصحيح خطأ تطبيق كريم الأساس

تألقي بمكياج بتطبيق سبع حيل لإصلاح أخطائه

بعد تطبيق كريم الأساس قد تلاحظين أن الكريم قد تجمع في منطقة دون أخرى وهذا يعني أن الكريم لم يتم توزيعه بشكل صحيح، وفي هذه الحالة لتصحيح مكياجك ما عليك إلا أن تضعي القليل من الكريم المرطب على قطنة نظيفة وتعديل المكياج في هذه المنطقة.

اكتشفي أيضاً: أسس تطبيق كريم الأساس لبشرة نضرة

تصحيح أخطاء ألوان كريم الأساس

تألقي بمكياج بتطبيق سبع حيل لإصلاح أخطائه

في حال استخدمت كريم أساس بلون أغمق من لون بشرتك لتصحيح هذا الخطأ استخدمي بودرة وجه أفتح لتعديل اللون قليلاً، وفي الحالة العكسية أي عند استخدام كريم أساس أفتح من لون بشرتك طبقي البودرة الأغمق لتضمني تجانس لوني لمكياجك.

اكتشفي أيضاً: كيف تختارين كريم الأساس المناسب للون بشرتك؟

تصحيح خطأ وجود بعض الشوائب على البشرة

تألقي بمكياج بتطبيق سبع حيل لإصلاح أخطائه

بعد تطبيق الكونسيلر على بشرتك قد تبقى بعض الشوائب أو البثور دون تغطية، ما عليك إلا تطبيق بعض الهايلايتر سواءً البودرة أو الكريم أو السائل لتُخفي عيوب بشرتك بـ 10 دقائق فقط، فهو يندمج بسرعة وبسهولة ليمنحك إطلالة مميزة.

تصحيح أخطاء الماسكارا

تألقي بمكياج بتطبيق سبع حيل لإصلاح أخطائه

إن لاحظت بعض التكتلات على رموشك من الماسكارا ما عليك إلا تمرير عصا الماسكارا مرات عديدة على منديل ورقي، لتتخلصي من الزوائد الموجودة على العصا، ثم مرريها على رموشك من جذور الرموش باتجاه الأعلى لتحصلي على رموش جذابة بأقل من دقيقة.

اكتشفي أيضاً: 6 نصائح لتطبيق الماسكارا ستغير روتين جمالك

تصحيح أخطاء الكحل والآيلاينر

تألقي بمكياج بتطبيق سبع حيل لإصلاح أخطائه

إن لاحظت سيلان الكحل والآيلاينر ما عليك في هذه الحالة إلا استخدام المناديل المزيلة للمكياج، لتزيلي آثار السيلان عن عينيك وتحافظي على جمال وروعة مكياجك.

اكتشفي أيضاً: تعرفي على كيفية تثبيت الكحل في العين

تصحيح أخطاء طلاء الأظافر

تألقي بمكياج بتطبيق سبع حيل لإصلاح أخطائه

في حال أصاب طلاء أظافرك بعض الخدوش لتصحيح هذا الخطأ لا تضعي طلاء الأظافر على كامل الظفر، ما عليك إلا وضع القليل من المناكير مكان الخدش والانتظار قليلاً ليجف، ثم ضعي طبقة رقيقة من الطلاء على كامل الظفر، لتحصلي على أنامل مزينة بطلاء متقن دون عيوب.

اكتشفي أيضاً: الحل الأمثل والفريد لدوام طلاء الأظافر طويلاً دون الذهاب للصالون!

تصحيح أخطاء أحمر الشفاه

تألقي بمكياج بتطبيق سبع حيل لإصلاح أخطائه

قد ترتكبين خطأ عند وضع أحمر الشفاه، أو يمكن أن يزول من بعض المناطق من على شفتيك ويبقى بمناطق أخرى، لتصحيح هذا العيب استعملي ملمع الشفاه مع المحدد لتحصلي على أحمر شفاه جذاب ومميز.

اكتشفي أيضاً: كيفية تثبيت أحمر الشفاه بثلاث طرق بسيطة

 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار