إضاءات جديدة لتزيين المنزل بالعيد

  • تاريخ النشر: الخميس، 06 أبريل 2023 آخر تحديث: منذ 5 أيام
إضاءات جديدة لتزيين المنزل بالعيد

تعتبر إضاءات جديدة لتزيين المنزل بالعيد من الطرق الشائعة والمفضلة في إضفاء البهجة والحيوية على المنزل، ويفضل الكثير من الناس إضاءة منازلهم بأضواء بيضاء ناعمة أو ألوان متعددة من الأضواء الخافتة تذكيراً بنقاء الأنفس وصفاء النية في هذه الأيام الفضيلة. تعرفوا معنا في هذه المقالة إلى أفكار إضاءات جديدة لتزيين المنزل بالعيد.

تزيين المنزل بأضواء العيد

1- مصابيح زينة العيد من الداخل

تعد إضافة مصابيح الزينة داخل المنزل طريقة رائعة لإضفاء البريق والسطوع على مساحة المنزل، ويأتي حبل الزينة بألوان وأحجام مختلفة، يمكن ثنيها حول الديكور والأثاث أو تعليقها من الستائر لجعلها تبدو مذهلة.

2- أضواء زينة العيد خارج المنزل

يمكن للعائلات التي تهتم كثيراً باحتفالات شهر رمضان وعيد الفطر تزيين حديقتهم أو شرفتهم بالكامل بسلسلة الأضواء على شكل الهلال والنجمة وتشغيلها وقت الغروب.

3- زينة العيد بالفوانيس والشموع

لا يمكن دحض حقيقة أن هذه الفوانيس تتسم بسحرها الخاص، إذ يمكن وضعها في ركن الصلاة أو على طاولة القهوة في غرفة المعيشة، كما يمكن وضع الفوانيس الصغيرة على الطاولات الجانبية أو على طاولة الطعام. أو يمكن أيضاً اختيار الفوانيس الورقية التي يمكن إقرانها بسهولة بأضواء أو شموع صغيرة معطرة لخلق أجواء ساحرة في المنزل.

4- ديكورات أضواء العيد

استخدم أضواء سلسة وهادئة لتزيين ركن الصلاة، بالإضافة إلى الأضواء الناعمة على درابزين أدراج المنزل الداخلية والخارجية، أو حول النوافذ أو على طول الرفوف. كما يمكن وضع شجرة رمضان التي تكون على شكل هلال ومزينة بأشكال مضيئة متنوعة عند المدفأة أو عند زاوية حائط التلفاز.

كيفية توزيع إضاءات العيد في المنزل

يجب أن تتوزع وحدات الإضاءة في زوايا مختلفة من المنزل منها منطقة المدخل، وعلى الأبواب والنوافذ، وفي الشرفة، وفي المطبخ وفوق المدفأة. والأهم من كل ذلك هو اختيار الجدار الذي يمثّل نقطة مركزيّة في الغرفة كحائط التلفزيون، أو الحائط بمواجهة الباب الرئيسي للمنزل. بالإضافة إلى أهمّية تزيين الممرات في المنزل بوحدات الإضاءة المخفية، في محاكاة للشوارع في المدن الإسلاميّة عندما تتزين لهذه المناسبة العظيمة.

الأسئلة الشائعة

كيف أزين البيت في العيد؟

  • استخدام أدوات نظيفة ومزخرفة برموز  العيد.
  • تجهيز ركن زاوية لبعض الوسائد المنقوشة بعبارات خاصة مضافةً مع فوانيس للمنزل.
  • وضع زخارف ملونة تعلق على مدخل البيت والأبواب بعبارات للعيد.
  • وضع فانوس يتناسب مع حجم المائدة بوسطها أو على الأطراف.

كيف يكون الاستعداد لاستقبال العيد؟

  • الاغتسال قبل الذهاب إلى صلاة العيد.
  • التكبير والتهليل في يوم العيد، وهي من أعظم سنن العيد.
  • تناول الحليب والتمر قبل صلاة عيد الفطر، وتناول جزءاً من أضحية بعد صلاة عيد الأضحى.
  • تهنئة الناس بعبارات التهنئة المتعارف عليها في العيد، مثل: تقبل الله منّا ومنكم، وعيد مبارك، وغير ذلك.

تشتمل إضاءات جديدة لتزيين المنزل بالعيد الفوانيس والشموع بأحدث صيحات هذا العام، ويقضي تنسيق وحدات الإضاءة بما يتناسب مع الديكور الداخلي، وديكورات عيد الفطر المبارك مع البعد عن المبالغة.

موضوعات ذات صلة:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار