إليكِ أفضل الأطعمة التي يجب تناولها لرحم صحي

  • تاريخ النشر: السبت، 05 مارس 2022
إليكِ أفضل الأطعمة التي يجب تناولها لرحم صحي

رحم صحي، هو ما تسعى إليه الأنثى وهو التعلم كيفية الحفاظ علي الرحم وهو عضو حيوي في جسم المرأة كما أنه جزء أساسي في الجهاز التناسلي للأنثى، لذلك يصبح الحفاظ على صحة الرحم أكثر أهمية، مع ضرورة الاهتمام بالجهاز التناسلي من الالتهابات، ويتم ذلك من خلال اتباع بعض الإجراءات والنصائح المهمة لتجنب الإصابة والتي من ضمها النصائح المتعلقة بتناول مجموعة من الأطعمة المفيدة لرحم صحي.

أطعمة مفيدة للرحم

هناك بعض الأطعمة التي يجب تناولها للحفاظ على رحم صحي

الألياف

تساعد الأطعمة التي تحتوي على الألياف الغذائية الطبيعية في التخلص من السموم من الجسم، كما أنها تساعد على إزالة هرمون الاستروجين المفرط الذي قد يتم تخزينه في جسمك، وهذا يمنع تكون الأورام الليفية الرحمية، وهناك كثير من الأطعمة التي تحتوي علي الألياف منها الفاصوليا والبقوليات والخضروات والفواكه والحبوب الكاملة.

 الخضروات

تعد الخضروات واحدة من أهم مصادر التي تمنج الجسم الكثير من الفوائد والفيتامينات الكالسيوم والبوتاسيوم والمغنيسيوم والفيتامينات، وتناول نظامًا غذائيًا غنيًا بالخضروات يساهم في الحفاظ على صحة الرحم، كما أنها تساهم في منع نمو الأورام الليفية السيئة داخل الرحم.

البطاطا الحلوة

أطعمة مفيدة للمهبل ولصحة النساء أحدها البطاطا الحلوة، لذا عليك تناول المزيد من البطاطا الحلوة لزيادة خصوبتك، حيث أن البطاطا الحلوة لها فوائد عدة تعود بشكلٍ خاص على النساء اللواتي يحاولن الحمل، فهي غنية بفيتامين أ المرتبط بالخصوبة عند الرجل والمرأة.

تساعد البطاطا على تقوية وحماية جدران الرحم والمهبل، دعم نمو الجنين الصحي، إنتاج الهرمونات الجنسية وغالبًا ما يوصى بها للنساء المصابات بمتلازمة المبيض متعدد الكيسات (PCOS)، تقوية الأنسجة العضلية لجدران المهبل والرحم.

السبانخ

هى واحدة من الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على التوازن القلوي للرحم، إضافة إلى أنها توفر المعادن من أجل الأداء الأمثل لجهازك العصبي، ويمكنك أيضًا إضافة خضروات خضراء أخرى إلى نظامك الغذائي، لكي تحصلي على جميع العناصر الغذائية، بما في ذلك حمض الفوليك ، لضمان استعداد الرحم لإنجاب طفل سليم.

البذور والمكسرات

تساعد البذور والمكسرات في إنتاج الأمثل للهرمونات، مثل اللوز وبذور الكتان والكاجو، فهي غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية والكوليسترول الجيد، إذ تعمل أحماض أوميجا 3 الدهنية على القضاء على الأورام الليفية، وكذلك الوقاية من سرطان الرحم.

أغذية مفيدة للرحم

منتجات الألبان

تعد منتجات الألبان مثل الزبادي والجبن والحليب والزبدة من الأطعمة المفيدة لرحم صحي، وذلك لانها من الأطعمة غنية بالكالسيوم وفيتامين د، حيث يساعد الكالسيوم في الحفاظ على صحة عظامك، كما يلعب فيتامين د دورًا حيويًا في الحفاظ على الأورام الليفية الرحمية بعيدًا.

الأطعمة الغنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3

تساعد الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية أوميغا 3 في القيام بالحفاظ على صحة الرحم، وذلك من خلال منع تشنج الحيض المؤلم بشكلٍ أكثر فعالية من الأيبوبروفين، إضافة إلى تعزيز الدورة الدموية وتخفيف جفاف المهبل بعد انقطاع الطمث، ما يزيد شعور المرأة بالإثارة الجنسية.

ما هي الفاكهة المفيدة للرحم؟

تساعد الفواكه التي تحتوي على فيتامين C والبيوفلافونويد، أن تساعد على الوقاية من سرطان المبيض، والحفاظ على صحة الجهاز التناسلي، لذا يجب تناول الفاكهة بين الوجبات عندما تشعر بالجوع، سيؤدي ذلك إلى منعك من تناول الوجبات السريعة، وكذلك توفير العناصر الغذائية التي يحتاجها الرحم للبقاء بصحة جيدة.

التفاح

يعد التفاح واحد من الفواكه المفيدة للرحم، فهو من أطعمة مفيدة للمهبل، حيث يحتوي التفاح على مركبات فيتويستروجين، وهي مركبات معززة لهرمون الإستروجين ومضادات الأكسدة، وتساعد في القيام بتحفيز تدفق الدم إلى المهبل، إضافة إلى تعزيز النشوة الجنسية والتشحيم عند المرأة، حيث وجد أن النساء اللاتي يتناولن تفاحة واحدة يوميًا، لديهن حياة جنسية أفضل

الأفوكادو

هي أطعمة مفيدة للمهبل أحدها الأفوكادو، فهي من الفواكه الغنية بالدهون الصحية وفيتامين بـ 6 والبوتاسيوم وكلها لها آثار إيجابية على الرغبة الجنسية، فهي تعمل على تعزيز الغريزة الجنسية ومستويات التشحيم والإستروجين، إضافة إلى أنها تقوي جدران المهبل، وتزيد من نجاح عمليات التلقيح الصناعي بسبب الدهون غير المشبعة.

التوت البري

التوت البري هو واحد من الفواكه الغنية المفيدة بشكل خاص في منع عدوى المسالك البولية عند النساء اللواتي يعانين من مشكلات العدوى، إضافة إلى أنه غني بمضادات الأكسدة والمركبات الحمضية، التي تعمل كمقاتلات للعدوى وبالتالي التخلص من البكتيريا العالقة في جدار المثانة، كما يحتوي التوت البري على فيتامين هـ وفيتامين ج الذي يعزز مناعتك.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار