إليك ياقة الملابس الأنسب لكِ حسب شكل قوامك

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
إليك ياقة الملابس الأنسب لكِ حسب شكل قوامك
مقالات ذات صلة
فستان افتتاح دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 يخطف الأنظار
أكثر أنواع الجينز راحة سترتديها في عام 2021
الأزياء الأساسية المتوقعة في خريف 2021 من عروض الأزياء

هل فكرت من قبل أن شكل ياقة الملابس يمكن أن يؤثر بشكل كبير على إطلالتك؟ فما رأيك اليوم بتعلم كيفية اختيار ياقة الملابس الأنسب لكِ حسب شكل قوامك. وذلك لضمان الحصول على إطلالة أكثر من رائع وتكون متماشية مع قوامك. وذلك مع مختلف الملابس الموجودة بخزانتك بداية من الأزياء الكاجوال والأنيقة وحتى فساتين السهرة.

ياقة الملابس الأنسب للجسم الكمثرى

هل تملكين أرداف ممتلئة مقارنة بحجم الصدر والذراعين؟ إذا أنتِ من أصحاب الجسم الكمثرى لهذا يجب الحرص على اختيار موديلات الملابس التي تعمل على منحك التوازن بين الجزء العلوي والسفلي من الجسم. 

شاهدي أيضاً: أزياء مسائية أنيقة مختارة من عروض الأزياء

حيث يمكن أن تتناسب مع شكل قوامك ياقة الملابس المربعة أو الـ Cowl Neckline أو الـ Boat Neckline أو الأكتاف المنسدلة التي تسمى بالـ Off Shoulder. حيث تعد الملابس بفتحة الصدر التي تحدثنا عنها سواء مع البلوزات أو الفساتين سوف تخلق توازن بين الجزء العلوي والسفلي في شكل الجسم بطريقة رائعة لإظهارك بشكل أجمل. 

فلا تترددي من اختيار الموديلات التي تتميز بأكمام منفتوخة أو تموجات على الصدر والأكتاف فهي أيضاً ستكون مناسبة لك وتتماشى مع شكل قوامك.

ياقة الملابس المناسبة للجسم التفاحة 

تتميز المرأة صاحبة الجسم التفاحة بإمتلاء بمنطقة البطن مقارنة بحجم الصدر والأرداف، لهذا يجب الاهتمام جيداً باختيار ياقة الملابس التي تساعدك في إبعاد النظر على منطقة البطن وإظهار مميزات القوام. يمكنك تحقيق هذا باختيار موديلات الملابس التي تتميز بفتحة صدر مناسبة لكِ.

شاهدي أيضاً: بناطيل الكتان: من الكاجوال إلى الأنيق لصيف 2021

احرصي على اختيار الملابس أو الفساتين التي تتميز بفتحة صدر الـ V أو القبة المستقيمة الـ Strapless Neckline أو المستديرة أو القلب والتي تسمى بالـ Sweetheart Neckline. فهذه الموديلات سوف تساعدك في خطف الأنظار بشكل أكبر وإبعاد النظر على منطقة البطن الممتلئة. ولا تنسي باعتماد الملابس التي تتميز بخصر محدد ولكن أسفل الصدر وليس الخصر.

ياقة ملابس الأنسب للجسم المستطيل 

إذا كنت تملكين أكتاف عريضة متساوية مع حجم الأرداف فأنت من أصحاب الجسم المستطيل. لهذا اهتمي باختيار الملابس التي تمنح القوام بعض المنحنيات خاصة وأن الخصر في هذا القوام غير محدد ولا يوجد به أي منحنيات.

حيث يتناسب معك ياقة الملابس بفتحة صدر الـ V أو مستديرة أو القلب والتي تسمى بالـ Sweetheart Neckline. كما يمكنك اختيار الملابس التي تتميز بياقة ذات تموجات على الصدر أو الرقبة لأنها سوف تضيف لإطلالتك مظهر رائع ومتناسق مع شكل قوامك.

ياقة الملابس المناسبة للجسم المثلث المقلوب

تتميز المرأة صاحبة الجسم المثلث المقلوب بأكتاف عريضة وصدر ممتلئ مقارنة بحجم الأرداف لهذا فهن يملكن الشكل العكسي للجسم الكمثرى. لذلك يجب الحرص باختيار ياقة الملابس التي تتماشى مع شكل الجسم ومنح القوام شكل متناسق وتقليل حجم الأكتاف.

شاهدي أيضاً: دليلك لموضة ألوان الخريف لهذا العام

حيث يمكن أن تتماشى معك الملابس والفساتين التي تتميز بفتحة صدر وياقة على شكل حرف V أو دائرية بطريقة الـ U أو الملابس بياقة الـ Halter Neck. لأنها سوف تعمل على تقليل حجم الأكتاف وإبعاد النظر عنها بحيلة بسيطة. 

ياقة الملابس للجسم الساعة الرملية

هل تملكين أكتاف وأرداف متناسقة الحجم مع خصر محدد فأنت من أصحاب الجسم الساعة الرملية؟ وفي الحقيقة هن الفتيات الأكثر حظاً لأن بإمكانهن اختيار الملابس التي تتماشى معهن بدون الوقوع في أي مشكلة. 

حيث يمكنك الاختيار بين ياقة الملابس بفتحة الصدر الـ V أو الـ Sweetheart Neckline أو بشكل دائري لأنها سوف تمنحك مظهر رائع يتماشى مع شكل قوامك. ولكن احرصي على تجنب الموديلات الحادة التي يمكن أن تفسد منحنيات قوامك.