مشروبات تحرق الدهون: اختاري منها لرشاقتك

حلى بسكوت الشاي والكريم كراميل

ابتعد عن هذه الأطعمة في السحور: تُسبّب الشعور بالعطش

  • بواسطة: سهيلة حامد الجمعة، 24 أبريل 2020 الجمعة، 24 أبريل 2020
ابتعد عن هذه الأطعمة في السحور: تُسبّب الشعور بالعطش

تعتبر وجبة السحور من أهم الوجبات في شهر رمضان المبارك، لكن دخلت عليها بعض العادات الصحية الخاطئة، جعلت من الصيام أمر مرهق بسبب الشعور بالعطش طوال نهار رمضان، وذلك بسبب الوجبات الغذائية الخاطئة في تناول وجبة الصحور، وفي السطور التالية، نستعرض قائمة بأبرز الأطعمة والمشروبات التي يجب تجنبها في السحور، ونصائح لك ليكون الصيام غير مرهق، وذلك وفقاً لموقع Food.

1. البروتينات

يحظر تناول الأطعمة الغنية بالبروتين، وعلى الرغم من أنها تساعد على الشعور بالشبع فترة طويلة، إلا أنها تجعل الجسم يستهلك المزيد من المياه خلال عملية التمثيل العذائي، مما يؤدي إلى الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام.

2. الأطعمة المملحة

ابتعد في سحورك عن الأطعمة المملحة، مثل الجبن المطبوخ، الأطعمة المعلبة، والمخللات، لاحتوائها على نسبة عالية من الصوديوم، الذي يُفقد الجسم كمية كبير من السوائل المخزنة بداخله، ما يؤدي إلى الشعور بالعطش، لذا يجب تجنب هذه الأطعمة، مع مراعاة تناول كميات وفيرة من المياه خلال الفترة ما بين الإفطار والسحور. 


3. الأطعمة المقلية

لا تأكل الأطعمة الملقية مثل الطعمية والبطاطس المقلية، حيث إن المقليات تمتص المياه من الجسم ولهذا السبب، يجب الابتعاد عنها في وجبة السحور، واستبدالها بالأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من المياه والألياف، لتجنب الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام.

4- المشروبات المنبهة

اعتاد البعض على تناول المشروبات المنبهة، مثل القهوة والشاي، بعد الانتهاء من وجبة السحور، مع العلم أن هذه المشروبات تحتوي على نسبة عالية من مادة الكافيين، وهي من المواج المدرة للبول، أي تُفقد الجسم كمية كبيرة من المياه المخزنة بداخله عن طريق عملية التبول، ما يؤدي إلى الشعور الشديد بالعطش.

5- المشروبات الغازية 

لا تختلف المشروبات العازية عن المشروبات المنبهة، فكلاهما يعطي الشعور بالعطش، إذ تحتوي المياه الغازية على نسبة عالية من الكافيين، الذي يتسبب في فقدان كمية كبيرة من السوائل المخزنة بالجسم عن طريق عملية التبول، فضلاً عن محتواها العالي من السكريات، الذي يزيد من فرص الشعور بالعطش خلال ساعات الصيام. 
 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على رائج. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا