استعدادات للاحتفال بيوم الاستقلال في المملكة الأردنية الهاشمية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 مايو 2022
استعدادات للاحتفال بيوم الاستقلال في المملكة الأردنية الهاشمية
مقالات ذات صلة
مدارس المملكة الأردنية الهاشمية تحتفل بمناسبة عيد الاستقلال
احتفال ملك المملكة الأردنية وزوجته الملكة رانيا بعيد الاستقلال ال67
فعاليات الاحتفال بعيد الاستقلال الأردني

استعدت جميع محافظات المملكة الأردنية الهاشمية للاحتفال بيوم الاستقلال وإنهاء آخر اللمسات لبدء العروض والمراسم في الساعة الخامسة مساء.

وتفاعل الأردنيين بشكل كبير بهذه المناسبة، وتم نقل الحدث لتجهيز الأماكن المقرر الاحتفال بها، ومن ضمنها محافظة البلقاء في السلط، حيث وجه المراسل الصحفي عاهد الدبعي الذي بدأ كلامه بصباح يوم الاستقلال، وقال إن العمل في مدينة السلط على قدم وساق للاحتفال بهذه المناسبة الكبيرة، ووصفها "بالأغلى والأكبر على مستوى الوطن"، حيث استقلت المملكة الأردنية الهاشمية في 1946،يعبر عنها الأردنيون بكل ما أوتوا من قوة وحب.
وقال الدبعي أنه يبلغ كل الأردنيين من السلط أنه ما زالت معركة الكرامة وتعريب الجيش الأردني، وما زال الهاشميون لهذا اليوم من الملك عبدالله الأول للملك طلال والملك حسين لجلالة الملك عبدالله الثاني، قائد حملة الوطن وقائد التغيير، للوصول إلى بر الأمان والوصول إلى الاستقلال الذي نعيشه في هذا اليوم، ويعد التطور التكنولوجي والصحي والتعليمي على مستوى تشهد به الدول العربية، وسيتم الاحتفال بمجمع الأمير حسين بن عبدالله في مدينة السلط للاستعداد للحفل الذي سيقام على مدى ثلاثة أيام.

استعدادات للاحتفال بيوم الاستقلال في المملكة الأردنية الهاشمية
وتم لقاء محافظ البلقاء للحديث حول الاحتفالية التي ستقام للارتقاء بالموقع "عطوفة المهندس محمد الحياري" الذي عبر عن اعتزازه بالوطن وأن مناسبة الاستقلال لها معان كبيرة بما قدم الأردن وما سيقدم وقال إن هناك المزيد من التقدم والازدهار في ظل القيادة الهاشمية.
وتحدث الحياري عن الاستعدادات التي ستتم خلال الأيام الثلاثة المقبلة وقال بأنه سيقدم كل الدعم لإحياء الاحتفال بهذه المناسبة العزيزة على قلب كل الأردنيين، وقال عن التجهيزات أنه تم برفع الأعلام وتزيين السيارات وتقديم الدعم وتغطية الدعاية والإعلان لهذه المناسبة حتى تنعكس إيجابا على المجتمع كافة.
أما الفعاليات في الساحة الهاشمية والمدرج الروماني ستبدأ في هذا اليوم وتستمر ليوم الجمعة، وستشمل الفعاليات مسرحيات وفقرات فنية منوعة ومسابقات وجوائز وعروض طائرات للصقور الملكية وعرض مسيقات للقوات المسلحة التي ستبدأ في الساعة السادسة، وسيشارك العديد من الفنانين لإحياء الاحتفالات في المناطق كافة منهم حسين السلمان وحمدي المناصير.

استعدادات للاحتفال بيوم الاستقلال في المملكة الأردنية الهاشمية
وكما نقل المراسل الصحفي رعد عوجان من محافظة معان الاستعدادات للاحتفالات ووجه تهنئة لجلالة الملك عبدالله الثاني وولي العهد الأمير الحسين، واستذكر الإنجازات التي تم تحقيقها على يد الهاشميين، منذ قيادة الملك المؤسس عبدالله الأول وصولاً لقيادة الملك المعزز عبدالله الثاني.
أما محافظة إربد فتم الاستعداد للحفل بتزيين مدينة الحسن الرياضية بالأعلام الأردنية وتزيين السيارات احتفالاً بهذه المناسبة، وستقام الدبكات الشعبية وإشاعة الأغاني الوطنية  لحضور الآلاف من الزوار للاحتفال بوطنهم الحبيب من جميع الأطياف للاستمتاع بالفقرات التي ستقدم.
وتم نقل الحدث من محافظة مأدبا مع المراسل الصحفي رعد الرقاد من ملعب عماد الدين زنكي، وقد أشار للتجهيز للاحتفال في المساء وتتضمن الاحتفالات الكثير من الفعاليات الشعبية والشبابية والنسائية، وسيتم تنفيذ المسيرات في شوارع مأدبا .

استعدادات للاحتفال بيوم الاستقلال في المملكة الأردنية الهاشمية
وأشار المراسل الصحفي محمد القضاة عن فعاليات الحفل في محافظة عجلون، وقال إنه سيتم إقامة العديد من الأنشطة والبرامج بالتعاون مع الأجهزة الرسمية وكافة البلديات، وكافة الجمعيات الخيرية والتعاونية والهيئات الشعبية والتطوعية، وعلى مدار الأيام الماضية كان هناك تحضير لهذه الاحتفالية بمناسبة الاستقلال.
وفي محافظة الزرقاء نقل المراسل الصحفي محمد الكفاوين الحدث من مدينة الأمير محمد للشباب، ووجه رسالة تهنئة للوطن وقائد الوطن وولي عهده وكما شملت رسالته الجيش الأصيل وقوات حرس الحدود، وبمشاعر يملكها الفخر والاعتزاز يحتفل الوطن بعيد استقلال السادس والسبعين، وذكر أنه سيبدأ الحفل بتحليق صقور سلاح الجو الملكي ووصفه "الجهاز العسكري النبيل".