طرق الاحتفال بيوم التصوير العالمي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أغسطس 2021 آخر تحديث: السبت، 19 أغسطس 2023
طرق الاحتفال بيوم التصوير العالمي

تزامنًا مع الاحتفال بـ يوم التصوير العالمي World Photography Day، تعتبر الصورة أو التصوير هو نوع من وسائل التعبير عن النفس، فهي كما يطلق عليهاش أن الصورة تساوي أكثر من ألف كلمة، حيث يمكنك التمتع بكل ما تحتويه الصورة من  مشاعر وأفكار وتجارب ولحظات زمنية ، يتم تخليدها إلى الأبد، حيث يمكنك نقل كل هذا بداخل لقطة وصورة تظل ذكري جميلة تحمل معاها تعبيرات وأكثر فاعلية من الكلمات، حيث أصبح التصوير أكثر تطويرًا من قبل وأحدث سواء من خلال اتخدام تقنيات التصوير أو ظهور أحدث الكاميرات.

تعرفي على يوم التصوير العالمي

يعتبر يوم التصوير هو واحد من أهم الأيام العالمية التي تتحدث عن فن التصوير الفوتوغرافي، فجميعًا نحتاج إلى صورة شخصية نحبها ونعتز بها، ولكن هناك أيضًا مجموعة من الصور التي تحكي قصة، عن فترات زمنية مختلفة، لحظات هامة في حياتنا، كان لابد من توثيقها، وهناك صور تمكننا من معرفة المزيد عن عالمنا.

تاريخ يوم التصوير العالمي

يعود تاريخ التصوير الفوتوغرافي إلى عام 1839، حيث أعلنت الأكاديمية الفرنسية للعلوم عن عملية Daguerreotype.، والتي أتاحت إنشاء صورة مفصلة للغاية على لوح من النحاس، كانت الصفيحة مطلية بطبقة رقيقة من الفضة، وأصبحت هذه الطريقة الأولى للحصول على صورة دائمة بالكاميرا.

تم التقاط الصورة في الأصل بواسطة Nicéphore Niépce ، باستخدام قطعة من الورق طلاء كلوريد الفضة، وقديمًا كانت الصورة مظلمة تمامًا، ولا يوجد أي طريقة لإزالة كلوريد الفضة من الورق للحفاظ على الصورة، ولكن مع تطور طرق التصوير تحسنت الصور الفوتوغرافية على مر السنين، حيث ظهرت المزيد من الكاميرات المختلفة ومنها الثابتة والتي لها القدرة على التقاط صورة بشكل أفضل من قبل، حيث ظهرت الاختلافات لتلك الكاميرا في الحرب العالمية الثانية، ثم ظهرت الكاميرات الحديثة. أثرت القفزات الرئيسية في التكنولوجيا على التصوير الفوتوغرافي مثلها مثل أي جانب آخر من جوانب الحياة حول العالم.

وبعد أكثر من 40 عامًا في عام 1884 ، قام جورج إيستمان من روتشستر ، نيويورك بتحسين عملية Daguerreotype. استبدل الصفيحة النحاسية بهلام جاف على الورق ، أطلق عليه اسم فيلم. خفف هذا الاختراع من حاجة المصورين إلى حمل ألواح نحاسية ثقيلة ومواد كيميائية سامة. في عام 1888 ، طور إيستمان كاميرا كوداك. يسمح القصد لأي شخص بالتقاط صورة.

مع وجود شركات مثل  Kodak و Canon والعديد من العلامات التجارية الأخرى التي تعمل على إدار أحدث الكاميرات، حيث شهد سوق التصوير الفوتوغرافي قفزة كبيرة، بل أكثر من ذلك مع تطوير القدرات العسكرية والمراقبة المقدمة حيث أصبحت الكاميرات أفضل وأخف وزناً وأكثر سهولة في الاستخدام.

كيف تحتفل بيوم التصوير العالمي

  • ابحثي عن كاميرا قديمة واستمتعي بإحساس التصوير بفيلم قديم، تجولي والتقطي بعض الصور للأستمتاع بالوقت في شكل فوتوغرافي.
  • اصنعي لوجو يحمل مزيج من الصور المختلفة، حيث يمكن تقطيعه إلى أشكال مختلفة مستطيلة بطريقة معتادة للصور.
  • اذهبي لالتقاط بعض الصور من الحياة البرية ، سواء في البرية أو في حديقة الحيوانات.
  • يمكنك بعض الصور العائلية غير واردة ؛ ويمكنك حتى استخدامها في بطاقات العطلات السنوية بدلاً من اللقطات الثابتة للمخزون. أو اذهب لرؤية متحف عن التصوير الفوتوغرافي ، إذا كان لديك متحف قريب لزيارته.
  • يوجد في العديد من المتاحف كاميرات ، وبعضها يشرح استخدام التصوير الفوتوغرافي في الأحداث الكبرى في جميع أنحاء العالم. كيف تعتقد أنهم حصلوا على صور هذه الأحداث على أي حال؟ مع الكاميرا بالطبع! لذا اذهب إلى هناك والتقط بعض الصور وربما سجل جزءًا من التاريخ في يوم التصوير لهذا العام!
  • دللي نفسك وأصدقائك طوال اليوم بالتصوير في أماكن مختلفة ومتنوعة.
  • إذا كنتي تديري شركة فاستخدمي هذا اليوم كفرصة لتصوير بعض اللقطات الاحترافية من أجل التسويق الخاص بك.
  • إذا كنت تقوم بالتصوير في الموقع ، وفجأة أصبحت لديك فكرة رائعة ، فقد تفتقر إلى الموارد الصحيحة لمتابعتها، يضمن لك استئجار استوديو صور أن يكون لديك كل الأجزاء والقطع التي تحتاجها لجعل كل رؤيتك حقيقة، من المحتمل أن تكون بعض المعدات متاحة بتكلفة الاستئجار بينما سيكون البعض الآخر متاحًا مقابل رسوم إضافية.
  • تعرف على التصوير الفوتوغرافي والمهارات اللازمة لتصبح مصورًا فوتوغرافيًا.
  • تحدث إلى مصور واكتشف سبب استمتاعهم بمهنتهم.
  • التقط صورًا عائلية بواسطة مصور محترف.
  • اقرأ عن المصورين المشهورين مثل روبرت فرانك وأنسيل آدامز وآن جيديس وديفيد بيلي.
  • اذهب إلى مكتبتك المحلية واطلع على كتب التصوير.
  • الالتزام بأخذ دورة التصوير الفوتوغرافي.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار