أهمية الاحتفال بيوم البنات العالمي

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 سبتمبر 2021 آخر تحديث: الإثنين، 25 سبتمبر 2023
أهمية الاحتفال بيوم البنات العالمي

يتم الاحتفال بـ اليوم البنات العالمي في 26 سبتمبر هو يوم للـ احتفال والاعتزاز بالبنات اللواتي يجلبن الكثير من الحب في حياتنا، على الرغم من أننا لا نحتاج حقًا إلى سبب للاحتفال بأطفالنا، إلا أنه من الجيد أن تُمنح الفرصة لإعطاء بناتنا بعض الاهتمام الإضافي وإظهار مدى حبهن.

لماذا نحتفل باليوم العالمي للبنات

في يوم الابنة العالمي نتذكر إظهار الحب غير المشروط لولي أمر ثقة عائلتنا، بناتنا الجميلات البارعات، المبدعات، وأحيانًا المتطلعات. بالنسبة للآباء على وجه الخصوص، تحافظ الابنة على مستوى من التواصل والالتزام يحافظ على تماسك الأسرة وصحتها، ولكن هذا لا يعني أن الأبناء لا يقومون بدورهم. لكن اليوم نتحدث حصريًا عن البنات.

هذا الوقت من العام هو وقت رائع لتكوني ابنة، بعد فترة وجيزة من اليوم العالمي للبنات، يأتي شراء الهدايا في هذا اليوم السعيد يوم ابنتك، فهو يوم كامل مخصص للفتيات اللواتي يحصلن على بعض الهدايا التذكارية الإضافية من والديهن. إذا كان والداك لا يؤمنان بهذه العطلة، فمن الأفضل إعادة توجيهها ووضعها في نصابها الصحيح.

موعد عيد البنات 2021

يوافق اليوم الوطني للبنات في 26 سبتمبر. هناك العديد من الإجازات المماثلة التي تقع في نفس الوقت تقريبًا، وهناك دول تحتفل باليوم العالمي للبنات في 28 سبتمبر وبعض الدول الأخرى تختار الاحتفال باليوم الوطني للبنات في 1 أكتوبر.

تاريخ اليوم العالمي للبنات

قد يكون المعنى الأصلي وراء هذا اليوم قد ازدهر في الهند. بحسب هندوستان تايمز: "على عكس البلدان الأخرى في العالم، كانت هناك دائمًا وصمة عار معينة مرتبطة بكونك طفلة في الهند ، وعلى الرغم من أن هذا قد لا يكون هو الحال في المدن الكبرى، إلا أنه لا يزال واسع الانتشار في الهند، عندما تلد المرأة فتاة فإنها تعاقب ". بينما تنظر الدول النامية إلى البنات على أنها عبء، تحتفل الدول الأخرى بذلك.

قد ننظر أيضًا إلى هذا اليوم في سياق حركة #metoo - خاصة في الولايات المتحدة حيث واجهت النساء عقبات رهيبة عبر التاريخ. منذ البداية ، كان المجتمع ينظر إلى المرأة على أنها أدنى من الرجل. "لم يعترف القانون باستقلال الزوجات في الأمور الاقتصادية أو السياسية أو المدنية في المجتمع الأنجلو أمريكي في القرن الثامن عشر."

سيطر امتياز الذكور في ذلك الوقت. لم تحصل النساء على حق التصويت حتى عام 1920. وحتى الستينيات ، كانت الزوجات عادة ما تبقى في المنزل أثناء عمل الأزواج. من نواحٍ عديدة ، لا تزال الولايات المتحدة تتخلص من غبار التمييز بين الجنسين.

أهمية يوم الابنة العالمي

يظهر نجاح المهرجان كيف تتغير الأوقات. يحتفل الناس بسعادة بإنجاب البنات ويؤدي عيد الابنة حتماً إلى شكل من أشكال الاحتفال في العائلات التي لديها بنات. مع حلول يوم الأحد ، عادةً ما يقضي الآباء والبنات عطلة في ذلك اليوم ويقضون يومًا معًا في الاحتفال.

الاحتفال بعيد الابنة العالمي

يمكن أن يكون هناك العديد من الطرق للاحتفال بعيد الابنة مثل العائلات. يكتب الآباء أحيانًا بطاقات أو رسائل أو رسائل مؤثرة إلى بناتهم ويمكن أن يرافقوها مع هدية. تختلف بقية الاحتفال من عائلة إلى أخرى ، حسب العلاقة بين الابنة والوالدين. قد يحتفل البعض باحتفال عائلي كبير ، بينما يحتفل البعض الآخر بعلاقة شخصية صغيرة. قد تكون هناك نزهة أو ربما تحتفل الابنة مع كل والد على حدة.

مع الكثير من التركيز تاريخيًا على أهمية الأبناء خاصة في مجال الميراث، غالبًا ما تضاءلت حالة إنجاب البنت. في العائلة المالكة، كانت سلالات الخلافة تتدفق دائمًا من الأب إلى الابن. هذا التقليد لا يزال قائما مع العائلة المالكة البريطانية إلى اليوم، ولكن هناك الكثير من الأمور التي تغيرت منذ القدم في حقوق البنات عن الولاد، فمعظم دول العالم الآن تعطي البنات الكثير من الحقوق الخاصة بها كاملة.