الإحتفال بيوم الزيتون العالمي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 01 يونيو 2021 آخر تحديث: الخميس، 01 يونيو 2023
الإحتفال بيوم الزيتون العالمي

تعود جذور الزيتون إلى نظام غذائي متوسطي تقليدي، لكن يتم الاستمتاع به في جميع أنحاء العالم هذه الأيام، لذا فإن Olive Day يوم الزيتون في 1 يونيو هو فرصة رائعة لإيجاد طريقة لدمج بعض الزيتون في نظامك الغذائي، ربما يوجد في البقالة المحلية الزيتون، مما يسمح لك بالاختيار من بين العديد من أنواع الزيتون. أو ربما تكون قد تلقيت زيتونًا من أماكن محلية الخاصة.

فوائد الزيتون الصحية

للزيتون فوائد غذائية أكثر مما تعتقد، أنها توفر مجموعة من أنواع الدهون والأحماض الدهنية الصحية ، بينما توفر أيضًا مصدرًا طبيعيًا للحديد. وهناك طرق أكثر بكثير لتحضير الزيتون مما قد تعرفه. يُزرع الزيتون على الأشجار، ويمكن زراعته لتقديمه كفاكهة مائدة أو لإنتاج الزيت. إذا كنت تطبخ بزيت الزيتون، يمكنك الحصول على العديد من الفوائد الصحية نفسها التي يوفرها تناول الزيتون، بما في ذلك إدخال الدهون الصحية.

يحمل البقالون مجموعة متنوعة من زيوت الزيتون، لذلك لديك الكثير من الخيارات لدمجها في وصفاتك. يوم الزيتون العالمي هو يوم رائع لمحاولة تناول بعض أنواع الزيتون الجديدة. وهو أيضًا يوم رائع لتعلم الحيلة السحرية للحصول على الفلفل الحلو داخل الزيتون الأخضر.

أنشطة يوم الزيتون العالمي

ابحثي عن طريقة جديدة لأكل الزيتون

استخدمي يوم الزيتون العالمي كذريعة لعمل وصفة من الزيتون للعائلة. يمكنك أيضًا إضافة الزيتون الأسود إلى العجة أو البيتزا أو الناتشوز لتغيير المذاق والملمس لتلك الأطعمة. ضع في اعتبارك السفر إلى متجر البقالة المحلي وابحث عن شريط الزيتون. اختر مجموعة متنوعة من الزيتون وجربها. يمكنك حشو الزيتون بعدد غير قليل من الأطعمة بخلاف الفلفل الحلو، للحصول على مذاق فريد.

قومي بزيارة مكان متخصص في بيع الزيتون

إذا كنت تستطيع تحمل رحلة سريعة إلى البحر الأبيض المتوسط ​​لتناول الطعام في مطعم أصلي أصيل ، فهذه هي أفضل طريقة للاحتفال بيوم الزيتون الوطني. إذا لم يكن ذلك في حدود ميزانيتك ، ففكر في تناول الطعام في مطعم متوسطي محلي ووفر بضعة دولارات على أجرة الطائرة. يجب أن يكون من السهل العثور على شيء في القائمة يتضمن الزيتون.

تعرفي على فوائد الزيتون

تعود فكرة مد غصن الزيتون لتعزيز السلام إلى الثقافات اليونانية والرومانية القديمة. الشخص الذي كان يخسر الحرب في تلك الأوقات يستخدم غصن الزيتون لإظهار أنه كان ينادي بالسلام، حيث تضمنت قصة سفينة نوح حمامة تحمل غصن زيتون للإشارة إلى أنها عثرت على أرض ، تُعتبر استعارة للسلام، الآن لا يمكننا ضمان أن تقديم غصن زيتون سيساعد في القضاء على الخلاف بينك وبين أحد الجيران. 

لماذا نحتفل بيوم الزيتون العالمي

الزيتون يحتوي على قيمة غذائية عالية

للزيتون عدد قليل من الفوائد الغذائية، ربما لم تكن على علم ببعضها. يمكن أن يوفر كوب واحد من الزيتون الأسود حوالي 40٪ من القيمة اليومية الموصى بها من النحاس ، وحوالي 25٪ من الحديد، وحوالي 15٪ من فيتامين E. بالإضافة إلى ذلك، يوفر الزيتون مجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة والدهون الصحية، بما في ذلك حمض الأوليك، هذا لا يعني أنك سترغب في تناول جرة زيتون كاملة في جلسة واحدة. ولكن إذا كنت تبحث عن سبب صحي للاستمتاع، ضع بضع حبات زيتون إضافيين على الطعام.

إن تناول الزيتون غير الناضج لن يجعلك مريضًا

يعتبر الزيتون ثمرة. والزيتون الأسود من الثمار النادرة التي لن تسبب لك الشعور بالمرض بعد تناولها قبل أن تنضج. عندما ينمو الزيتون على شجرة الزيتون ، يتحول لونه من الأخضر إلى الأرجواني إلى البني الداكن إلى الأسود. ويمكن تناولها في أي وقت على طول الطريق، طالما يتم معالجتها. في الواقع يكون طعم الزيتون مرًا عند قطفه في البداية. تتم معالجة الزيتون بالماء أو المحلول الملحي أو الغسول لإزالة الطعم المر.

تعيش أشجار الزيتون لعدة مئات من السنين

أشجار الزيتون شهي بشكل لا يصدق. يبلغ متوسط ​​عمر شجرة الزيتون حوالي 500 عام، ويقال إن أقدم أشجار الزيتون عمرها بضعة آلاف من السنين. واحدة من أشهر أشجار الزيتون، وتقع في Vouves في اليونان، عمرها أكثر من 2000 عام وما زالت قادرة على إنتاج الفاكهة. يضم Vouves أيضًا متحفًا لشجرة الزيتون.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار