الأسود والقطيفة يسيطران على إطلالات الرجال في افتتاح مهرجان القاهرة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 نوفمبر 2021
الأسود والقطيفة يسيطران على إطلالات الرجال في افتتاح مهرجان القاهرة
مقالات ذات صلة
سيطرة للأسود على معظم إطلالات النجمات في افتتاح مهرجان القاهرة
الأسود يسيطر على فساتين افتتاح القاهرة السينمائي: ليلى علوي الأبرز
صور: الأسود يسيطر على افتتاح مهرجان القاهرة: هذه النجمة كانت الأسوأ

سيطرت البدل باللون الأسود، والجواكيت القطيفة، على الإطلالات الرجالية في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ43.

وظهر الفنان ظافر العابدين ببدلة سوداء وقميص أبيض وبيبيون أسود، فيما ظهر الفنان صبري فواز ببدلة سوداء وقميص أسود وزين إطلالته بمفتاح الحياة الفرعوني الذي ارتداه في قلادة حول عنقه.

وظهر الفنان شريف منير بإطلالة شبيهة لإطلالة الفنان ظافر العابدين من ببدلته السوداء والقميص الأبيض والبيبيون الأسود كذلك.

واختار كذلك الفنان خالد سليم أن يسير على خطى كل من ظافر العابدين وشريف منير أيضاً.

وظهر الفنان علي الطيب ببدلة سوداء وقميص أبيض وبيبيون أسود وأضاف إليها سديري أسود.

فيما ظهر الفنان أمير صلاح الدين ببدلة رمادية اللون مع رابطة عنق ملائمة للون البدلة.

أما النجمان حسين ومصطفى فهمي فاختارا بدلتين باللون الأسود مع قميص أبيض ورابطة عنق سوداء.

القطيفة يسيطر على إطلالات الرجال

فيما سيطرت الجواكيت القطيفة على عدد كبير من إطلالات الرجال في حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي.

وظهر الفنان محمد كريم بجاكيت قطيفة باللون النبيتي مع قميص أبيض وبيبيون أسود، أمام الفنان هاني عادل فاختار جاكيت باللون الزيتي مع قميص أسود.

فيما ظهر الفنان إياد نصار ببدلة باللون الأزرق الداكن أقرب إلى الكحلي، بينما ظهر المخرج مجدي الهواري بجاكيت ذهبي وقميص أسود.

وظهر الفنان فراس سعيد بجاكيت قطيفة باللون البنفسجي، واختار الفنان يوسف عثمان جاكيت قطيفة أيضاً ولكن باللون البترولي.

واختار الفنان عمرو عابد الظهور بجاكيت طويل يشبه البالطو الأبيض مع هاي كول باللون الأبيض كذلك وبنطلون باللون الأسود.

 مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الـ 43

ويقام مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في الفترة من 26 نوفمبر وحتى 5 من ديسمبر، مع اتخاذ كل التدابير الاحترازية وفقاً لإرشادات الحكومة المصرية ومنظمة الصحة العالمية، من أجل ضمان سلامة صُنَّاع الأفلام المشاركين والجمهور وفريق المهرجان.

مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، هو أحد أعرق المهرجانات في العالم العربي وإفريقيا والأكثر انتظاماً، ينفرد بكونه المهرجان الوحيد في المنطقة العربية والإفريقية المسجل ضمن الفئة A في الاتحاد الدولي للمنتجين في باريس (FIAPF).

ويتضمن المهرجان الكثير من الأنشطة والفعاليات وكذلك الشراكات ومن بينها الشراكة نتفليكس حيث أعلن مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، عن تأسيس شراكة مع منصة “نتفلكس” للمشاركة في أنشطة مكثفة ضمن فعاليات النسخة الرابعة من أيام القاهرة لصناعة السينما، التي ستنطلق في الفترة من 1 إلى 5 ديسمبر/ كانون الأول، بالشراكة مع مركز السينما العربية، وذلك ضمن فعاليات الدورة الـ 43 من المهرجان، التي من المقرر إقامتها في الفترة من 26 نوفمبر حتى 5 ديسمبر المقبل.

تشمل الأنشطة محاضرتين وحلقة نقاشية وحوار مع خبراء صناعة السينما الدولية، حيث يناقشون خلال الفعاليات مع ضيوف المهرجان من الجمهور والمحترفين، أهم الموضوعات المرتبطة بصناعة الأفلام والمسلسلات.

كما سيتضمن المهرجان المزيد من العروض العالمية والدولية الأولى التي سيقدمها ضمن فعاليات الدورة الـ 43، التي ستنطلق في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر المقبل.

وصل عدد هذه الأفلام إلى 11 فيلمًا طويلاً مقسما ما بين 9 أفلام عرض عالمي أول، وفيلمين عرض دولي أول، كما يعرض المهرجان 22 فيلما قصيرا عرض عالمي أول سيتم الإعلان عن تفاصيلها لاحقا .

تنوعت الأفلام الطويلة الـ 11 ما بين الأفلام الروائية والوثائقية من مختلف الجنسيات والمدارس السينمائية، وهي مصنفة كالآتي: 4 أفلام ضمن المسابقة الدولية، و5 أفلام ضمن مسابقة آفاق السينما العربية، وفيلما واحدا ضمن العروض الخاصة، وآخر ضمن البانوراما الدولية.

نجوم مهرجان القاهرة السينمائي الـ43

يشارك في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي لهذا العام نخبة من نجوم العالم والوطن العربي، كما ستتضمن لجان التحكيم المزيد من رموز الفن وصناع السينما ليس فقط في الوطن العربي وإنما في العالم بأكمله، أما  عن أعضاء لجنة تحكيم نسخته الثامنة، حيث تضم اللبنانية هانيا مروة، مديرة سينما متروبوليس في بيروت، والفرنسية آليس خروبي، مديرة البرمجة في سوق مهرجان كان السينمائي، والمخرج المصري شريف البنداري.

ويحظى النجم المصري كريم عبد العزيز بتواجد خاص، حيث قرر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، منح النجم كريم عبد العزيز، جائزة فاتن حمامة للتميز، في الدورة الـ 43، التي تقام في الفترة من 26 نوفمبر إلى 5 ديسمبر المقبل، وذلك تقديرا لمسيرته الفنية الحافلة بأعمال سينمائية بارزة.

إطلالات النجوم في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

وخلال السنوات الماضية خطفت الكثير من نجمات العالم والوطن العربي الأنظار على السجادة الحمراء لمهرجان القاهرة، وتنافسن  بكثير من الإطلالات التي واكبت خطوط الموضة.

 وفي هذه الدورة سنحرص على متابعتك بأجمل الإطلالات التي تألقت بها النجمات والتي ستشاهدينها معنا في موقع ليالينا، خلال حفل افتتاح مهرجان القاهرة السينمائي وكذلك ضمن فعاليات المهرجان الدولي