الإعلامي السعودي محمد الشهري يثير الجدل بكلامه عن علاج فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 مارس 2020 آخر تحديث: الخميس، 12 مارس 2020
الإعلامي السعودي محمد الشهري يثير الجدل بكلامه عن علاج فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
النجم جيف بريدجز يعلن إصابته بالسرطان ورأي الأطباء غير مطمئن
فوز العتيبي تكشف عن عمرها الحقيقي وتصدم الجمهور
فيديو: ملكة كابلي تظهر بملامح مختلفة تماماً بدون مكياج

أشعل محمد الشهري حالة من الجدل بكلامه عن علاج عدوى فيروس كورونا، وذلك بعد تداول مقطع فيديو يظهر فيه الإعلامي السعودي وهو يتحدث عن إصابته بالمرض وشفائه منه بشكل سريع بعد أن جرب هذا العلاج.

محمد الشهري يعلن علاج فيروس كورونا

وعن العلاج الذي اكتشفه بالصدفة لمرض عدوى فيروس كورونا، قال الإعلامي السعودي إنه كان يزور صديقه المصاب بفيروس كورونا، وحدث بينهما اختلاط جسدي حيث لمس رأسه ولم يكن يرتدي كمامة، وبعدها شعر بآلام في حنجرته وحلقه، فنصحه أحد الأصدقاء بالغرغرة بواسطة الليمون المعصور المضاف إليه عسل النحل.

وأكد محمد الشهري أنه قام بإتباع هذه الوصفة لمدة 4 مرات وبالفعل شعر بتحسن، غير أنه اكتشف أن صديقه قد فقد حياته بسبب المرض، مما جعله يسأل أحد الإخصائيين حول هذه الوصفة ومدى فعاليتها، فأكد له الطبيب أنها وصفة فعالة بالفعل.

لكن جمهور السوشيال ميديا، فندوا ما قاله الإعلامي السعودي، مؤكدين أن الليمون والعسل هو علاج بالفعل لآلام الحلق، لكنه ليس علاجاً للعدوى الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا، موضحين عن اعتقادهم أن الإعلامي السعودي لم يكن مصاباً من الأساس بهذا المرض، لأنه لو كان صديقه قد توفي بسبب نفس العدوى، فإن وزارة الصحة السعودية كانت ستعلن خبر وفاته كإحدى تلك الحالات، وهو ما لم يحدث.

المشاهير وفيروس كورونا

محمد الشهري ليس أول إعلامي عربي يثير الجدل بسبب فيروس كورونا، حيث سبقته الإعلامية السعودية مها منصور مقدمة برنامج "سيدتي" الذي يبث عبر قناة "روتانا خليجية"، حيث نشرت مقطع فيديو رصد لحظة نقلها إلى المستشفى بسبب ظهور الأعراض عليها، وخوفها من انتقال العدوى إليها، وتبين لاحقاً أنها بخير.

كما أحدث النجم عيسى المرزوق وخبيرة التجميل جويل ضجة كبيرة بظهورهما بكمامات فاخرة من ماركات شهيرة، بينما يقضي النجم عبدالله بوشهري فترة الحجر الصحري بأحد فنادق الكويت بعد عودته من زيارة لإيران خوفاً من إصابته بنفس المرض، فيما تم منع الفنانة البحرينية شيلاء سبت من مغادرة الكويت إلى لبنان بسبب وقف رحلات الطيران بين البلدين نتيجة انتشار المرض.