السعودية تمنح تأشيرات لمشجعي كأس العالم في قطر 2022

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 أغسطس 2022
السعودية تمنح تأشيرات لمشجعي كأس العالم في قطر 2022
مقالات ذات صلة
السعودية تقدم مفاجأة لمشجعي مونديال قطر 2022
بطولة كأس العالم قطر 2022
قطر قد تخسر تنظيم كأس العالم 2022

أعلنت المملكة العربية السعودية منح تأشيرات متعددة الدخول لحاملي بطاقة "مشجع هيّا"، وهي وثيقة تعريفية تُمنح إلى المشجعين لحضور مباريات مونديال قطر 2022.

ويحظى المونديال باهتمام المملكة، لا سيما وأنه يقام للمرة الأولى في دولة عربية بالشرق الأوسط منذ انطلاقه، وتعمل المملكة على جذب المشجعين لزيارتها وتنشيط قطاعها السياحي. 

ومن المتوقع أن يزور قطر نحو 1,2 مليون لحضور كأس العالم، المزمع عقده في الفترة من في الفترة ما بين 20 نوفمبر و18 من ديسمبر.

السعودية تستقبل مشجعي كأس العالم

وذكرت وزارة الخارجية السعودية في بيان مساء الأربعاء أن المملكة "ستسمح لحاملي بطاقة مشجع هيّا للدخول للمملكة قبل انطلاق بطولة كأس العالم بعشرة أيام بعد الحصول على تأشيرة إلكترونية". وأوضحت أنه "يمكن للحاصلين على تأشيرة الدخول الإقامة في المملكة لمدة 60 يوما"، مشيرة إلى أنها تتيح "الدخول إلى المملكة والخروج منها عدة مرات خلال مدة صلاحية التأشيرة".

وفي سياق متصل، ووافقت دول الخليج على تسهيل الإجراءات الإدارية لمشعجي كأس العالم، الذين سيمرون في دولهم. 

وذكرت وزارة الخارجية في بيان، عبر تويتر: "ترحب المملكة العربية السعودية بجميع حاملي بطاقة (هيّا) لمشجعي بطولة #كأس_العالم لكرة القدم ٢٠٢٢م، والتي ستقام في دولة قطر الشقيقة".

تأشيرة دخول السعودية في كأس العالم

وأشارت إلى بعض الضوابط لمن يرغب من مشجعي كأس العالم في الحصول على تأشيرة الدخول، وكانت كالتالي:

أولاً: السماح لحاملي بطاقة مشجع (هيّا) بالدخول للمملكة قبل انطلاق بطولة كأس العالم بـ10 أيام بعد الحصول على تأشيرة إلكترونية من خلال المنصة الوطنية الموحدة للتأشيرات، وستقوم الوزارة بالإعلان لاحقًا عن كيفية تقديم طلب التأشيرة وآلية الحصول عليها.

السعودية تمنح تأشيرات لمشجعي كأس العالم في قطر 2022

ثانيًا: يمكن للحاصلين على تأشيرة الدخول الإقامة في المملكة لمدة (60) يومًا.

ثالثًا: يُسمح للحاصلين على التأشيرة الدخول إلى المملكة العربية السعودية والخروج منها عدة مرات خلال مدة صلاحية التأشيرة.

رابعًا: لا يشترط الدخول المسبق لدولة قطر.

خامسًا: الحصول على تأمين طبي قبل القدوم للمملكة العربية السعودية.

وتجدر الإشارة إلى أن بطاقة "هيّا" تعتبر بمثابة تأشيرة الدخول إلى المونديال للجماهير المتجهة إلى دولة قطر، وذلك لحضور البطولة الكروية الأهم عالميًا التي تستضيفها قطر من 21 نوفمبر حتى 18 ديسمبر من العام الجاري.