السفر وآدابه

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 يناير 2021 آخر تحديث: الجمعة، 29 يناير 2021
السفر وآدابه
مقالات ذات صلة
اكتشفوا عروض فنادق دبي لعطلتكم القادمة
جزر السيشل للعوائل: رحلة مثالية مليئة بالمفاجآت
لشهر عسل لا يُنسى: أفضل خطة للمتزوجين حديثاً

لكل بلد آداب مختلفة يجب أن تعرفها قبل الذهاب إلى هناك. في بعض الأحيان ، تختلف آداب السفر أو إتيكيت السفر اختلافًا كبيرًا من مكان إلى آخر، لذا يجب أن تعرف الأشياء المسموح لك بفعلها وأيها لا، لا يهم إلى أين أنت ذاهب ، بغض النظر عما إذا كنت مسافرًا لأول مرة أو كنت مسافرًا خبيرًا.

آداب السفر واحكامه

تذكر أن بعض "الآداب" تختلف من مكان إلى آخر، لذلك آداب السفر هي تلك المبادئ التوجيهية والعادات التي تتحكم في الطريقة التي يجب أن يتصرف بها الشخص عند السفر.

تعلم قليلا عن لغتهم

من المعروف أن اللغة الإنجليزية هي لغة عالمية. ولكن في بعض البلدان ، تقدر بشكل إيجابي الجهد الذي يبذله الزائر لتعلم بضع كلمات على الأقل باللغة المحلية. على سبيل المثال ، يمكنك أن تتعلم كيف تقول من فضلك ، شكرًا لك ، مرحبًا أو إلى اللقاء.

كن حذرا مع الإيماءات

لغة الجسد طريقة جيدة للتواصل مع الآخرين. لكن عليك أن تضع في اعتبارك أن الإيماءات يتم تفسيرها بطرق مختلفة اعتمادًا على البلد الذي تتواجد فيه. أخذ لحظة في صمت فكرة جيدة أيضًا. يمكنك التأمل في المحادثة والبحث عن كلمات مهذبة لإعطاء الإجابة الصحيحة أو طرح سؤال بشكل صحيح.

إعطاء بقشيش أم لا

بعد عشاء عمل ، من الشائع حقًا ترك بقشيش على الطاولة. لكن في بعض الدول الآسيوية ، يعتبر ذلك إهانة أو تلميحًا سلبيًا، في بعض البلدان الأخرى مثل الولايات المتحدة الأمريكية أو كندا أو المكسيك أو النمسا ، يكون الأمر إلزاميًا تقريبًا. هذا يمثل جزءًا كبيرًا من رواتبهم.

هدايا

يعتبر تقديم هدية من بلدك أمرًا لطيفًا ومهذبًا حسب نوع الهدية. إذا كنت الشخص الذي يستلمها ، فكن على دراية بالآداب في هذا البلد. في بعض الأماكن من الخطأ فتح الهدية أمام الشخص الذي يعطيها.

فوائد السفر

يحسن المهارات الاجتماعية ومهارات الاتصال

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية للسفر ، خاصة إلى المناطق التي لا تُستخدم فيها لغتك الأم على نطاق واسع ، في أنك تتعلم كيفية التواصل بشكل أفضل مع الآخرين. 

يضمن راحة البال

لدينا جميعًا ضغوط وتوتر في حياتنا. يجبرنا السفر على الانفصال مؤقتًا عن روتيننا المعتاد ، مما يساعدنا على تقدير الأشخاص والأشياء الموجودة حولنا. وفقًا لمقولة شهيرة "لا نعرف أبدًا ما لدينا حتى نفقده".

يساعدك على الحصول على الأفكار الأصلية والإبداعية

من المعتقد أنه إذا خرج شخص ما من منطقة الراحة الخاصة به ، فإن العقل يصبح أكثر إبداعًا. لتطوير اتصالات عصبية جديدة تثير الأفكار الأصلية والإبداعية ، يجب عليك استكشاف أماكن جديدة والخروج من روتينك اليومي.

يوسع آفاقك

يساعدك السفر على التواصل مع أشخاص مختلفين من ثقافات مختلفة. يمنحك هذا فرصة لرؤية القضايا وتحديات الحياة اليومية من زاوية مختلفة.

يعزز تحملك لعدم اليقين

أثناء السفر ، ستجد نفسك عالقًا في مواقف لا تسير فيها الأمور دائمًا كما هو مخطط لها. ستساعدك مثل هذه المواقف على تعلم كيفية التعامل مع أوجه عدم اليقين في الحياة.

يعزز ثقتك بنفسك

سيساعدك التواجد في مكان لا تعرف فيه أي شخص على اكتساب الثقة وحضور الذهن. ستعمل على تطوير القدرة على التعامل مع العقبات ، مما يجعلك شخصًا واثقًا من نفسك.

يمنحك التعليم الواقعي

إن مقابلة أشخاص مختلفين من ثقافات ومجتمعات شاسعة توفر تعليماً من المستحيل الحصول عليه في مدرسة أو كلية أو جامعة تقليدية. لا يوجد بديل عن الشيء الحقيقي.

يخلق ذكريات لمدى الحياة

إذا كنت تسافر مع الأصدقاء وأفراد العائلة ، فإن السفر يساعدك على بناء روابط أقوى وتكوين الذكريات. يمكنك أيضًا حفظ ذكريات العمر عن طريق إنشاء ألبومات صور أو مشاركة الصور في وسائل التواصل الاجتماع

يساعدك على الاستمتاع

بغض النظر عن عمرك أو صغر سنك ، هناك دائمًا وقت يريد فيه الطفل في داخلك الاستمتاع ببعض المرح. عندما تسافر ، لا تهتم بما تفعله على الإطلاق ويمكنك فقط التحرر من القاعدة.

يساعد في التعرف على نفسك

أثناء السفر ، قد تجد نفسك عالقًا في مواقف لن تواجهها عادةً في حياتك اليومية. يمكن أن يساعدك ذلك على فهم نفسك وكيف تتفاعل مع مثل هذه الظروف ، وإعدادك لمواقف مماثلة في المستقبل.

أنواع السفر

سفر العمل

رحلة العمل هي رحلة يتم إجراؤها لأغراض العمل أو العمل ، على عكس أنواع السفر الأخرى ، مثل الأغراض الترفيهية أو التنقل بانتظام بين المنزل ومكان العمل.

السفر الفردي

يعني السفر الفردي أنك ستذهب إلى مكان آخر بمفردك ، حيث ستقضي جزءًا كبيرًا من الوقت بمفردك بمجرد وصولك إلى هناك. السفر بمفرده ليس بالأمر غير المألوف ويمكن لمعظم المسافرين بمفردهم مقابلة مسافرين آخرين في النزل أو الحانات أو الجولات المنظمة أو أي مكان يميل فيه المسافرون إلى التسكع أو التجمع. السفر بمفردك هو تجربة فريدة ويمكن أن يكون وسيلة مجزية للغاية للسفر.

السفر مع الأصدقاء

عندما نسافر مع أصدقائنا ، تصبح تلك الذكريات لا تقدر بثمن في بنك التجارب الذهبية لدينا. استكشاف بلد مختلف ، وقهر المخاوف معًا واكتشاف وجهات نظر جديدة ، يؤدي في النهاية إلى تقدم علاقاتنا إلى مستويات لم نتخيلها أبدًا. الشروع في رحلة مع أصدقائك هي رحلة غير متوقعة يجب أن يختبرها كل شخص مرة واحدة على الأقل في حياته.

سفر العائلة

لمجرد أنك استقرت وأنجبت أطفالًا لا يعني أن أيام المغامرة قد مرت. السفر مع عائلة هو وحش مختلف تمامًا عن السفر بمفردك أو كزوجين.

السفر مع المجموعة

السفر مع مجموعة أمر آخر لا بد منه. السفر في مجموعة يعني أنك تشارك التجربة مع الآخرين الذين لديهم نفس العقلية ، وتخلق محادثات رائعة وتجارب ترابط. في الوقت نفسه ، تقوم بتوسيع دائرة رفاقك الذين يشاركونك نفس الاهتمامات للاستكشاف في أوقات الفراغ.

السفر الفاخر

السفر الفاخر هو القيام بتجربة جديدة والانغماس في وجهة جديدة مع الانغماس في أفضل مستويات الخدمة الشخصية واليقظة ، والإقامة الفخمة والفاخرة ، ومستويات رائعة لا مثيل لها من فن الطهي وأدلة إعلامية وتعليمية. إنه السفر دون ضغوط أو ضغوط زمنية أو روتين يومي ، حيث يتم استباق كل احتياجاتك ويتم تلبية كل توقعاتك وتجاوزها.

سفر المغامرة

Adventure Travel هي نوع من السياحة التي تنطوي على السفر إلى مواقع بعيدة أو غريبة من أجل المشاركة في الأنشطة الخارجية الصعبة جسديًا. السفر للمغامرات مفيد للروح وللصحة وللكوكب.